الأغا يؤكد أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أعلن أن "فتح" تمد يدها إلى "حماس" لوضع حد للانقسام

الأغا يؤكد أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأغا يؤكد أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في قطاع غزة زكريا الأغا
غزة – محمد حبيب

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في قطاع غزة زكريا الأغا، الأحد أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها على أعلى المستويات مع الأطراف العربية والإقليمية والدولية كافة، لعقد مؤتمر دولي للسلام من شأنه اتخاذ قرارات تفضي بوقف الاستيطان، وإنهاء الاحتلال، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .
 
وأضاف، في كلمته التي ألقاها وسط الجماهير الغفيرة في المهرجان الذي نظمته حركة فتح إحياءً لذكرى انطلاقتها الحادية والخمسين، أن الحراك السياسي للقيادة الفلسطينية مستمر بالتنسيق مع المجموعة العربية لطرح مشروع قرار إلى مجلس الأمن، لقبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال.
 
وتابع الأغا: أن نضال شعبنا سيبقى مستمرًا ومتناغمًا مع النضال السياسي والدبلوماسي الذي يقوده الرئيس أبو مازن، لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة، من خلال مواصلة الانضمام للمؤسسات والمنظمات الدولية، والعمل على تأمين الحماية الدولية لشعبنا، وملاحقة إسرائيل ومحاكمتها في المحاكم الدولية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
 
وأشار إلى أن حركة فتح ستبقى رائدة العمل السياسي والدبلوماسي والنضالي، والعنوان الرئيسي للانتصارات التي انطلقت من معركة الكرامة وتوجت بالانتصار السياسي بقبول واعتراف العالم والأمم المتحدة بفلسطين دولة وعضوا مراقبا في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو للعام 1967 وعاصمتها القدس، بقيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس "أبو مازن"، الذي وضع فلسطين على الخارطة السياسية العالمية، وما تلا ذلك من رفع العلم الفلسطيني على مقرات الأمم المتحدة، والانضمام للمنظمات والاتفاقات الدولية كافة .
 
وبين الأغا: أن حركة فتح موحدة لها أطرها وعناوينها ومرجعياتها ومؤسساتها بقيادة رئيسها، وأن كل المحاولات الرامية إلى تفكيكها والنيل منها ستبوء بالفشل وستذهب أدراج الرياح"، مؤكدا أن الحركة ستبقى الرقم الصعب والمعادلة العصية على الكسر في كل زمان ومكان، ورأس الحربة في وجه الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس .
 
وتابع كلمته قائلا: واحد وخمسون عاما من الكفاح الضاري والشجاع على كل الجبهات أثبتت فيها حركة فتح ريادتها وقيادتها لتحمل أعباء النضال، ورفع رايات الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال مقدمة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى من أبنائها على مذبح الحرية والاستقلال.
 
وأكد أن الرئيس أبو مازن يتصدى للاحتلال، ويخوض معركة الحرية والاستقلال والدفاع عن الثوابت الوطنية الفلسطينية، معاهدا الآلاف من الجماهير المحتشدة على أن تبقى حركة فتح متمسكة بالثوابت التي ناضل واستشهد من أجلها القادة الميامين، وفي مقدمتهم الشهيد الخالد ياسر عرفات، والأمينة على الحقوق وصمام الأمان للمشروع الوطني الفلسطيني وللقرار الفلسطيني المستقل وللعمل الوحدوي المشترك .
 
وأوضح أن حركة فتح دائما في قلب الحدث الفلسطيني وفي قلب الميدان، ولن تتخلى عن أبناء شعبها، ولن تتردد لحظة واحدة في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أبناء شعبها وصد العدوان عنه، مشيرا إلى أن حركته عبر انخراطها في الهبة الجماهيرية في وجه المحتل الصهيوني وقطعان مستوطنيه، قدمت الشهداء والجرحى .
 
وأضاف أن "جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة عبر الإعدامات الميدانية التي تستهدف أطفالنا ونساءنا، واحتجاز جثامين الشهداء وهدم البيوت والاعتقالات الجماعية لأبناء شعبنا، وتدنيس باحات المسجد الاقصى، لن تنال من عزيمة شعبنا المصمم على المضي في معركة الحرية والاستقلال، حتى جلاء الاحتلال عن كل أراضينا المحتلة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس" .
 
وأكد الأغا ضرورة إنجاز ملف المصالحة والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية، والاتفاق على الانتخابات العامة، وإنجاح التحضيرات لعقد المجلس الوطني الفلسطيني، بمشاركة الفصائل وحركتي حماس والجهاد الإسلامي في سياق التحضيرات الجارية لترتيب وضعنا الداخلي بما يتطلب حماية حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني.
 
وشدد في الوقت ذاته على أن الوحدة والمصالحة والشراكة الوطنية خيار استراتيجي لحركة فتح، وأن ملف المصالحة في أولوياتها، وأنها ملتزمة بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة على قاعدة الاحتكام الى الشعب الفلسطيني من خلال إجراء الانتخابات، تنفيذا لاتفاقي الدوحة والقاهرة .
 
وأضاف "يدنا في حركة فتح ستبقى ممدودة للإخوة في حركة حماس للمصالحة لننهي هذا الانقسام القاتل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأغا يؤكد أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال الأغا يؤكد أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:40 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنباء عن مقتل 3 أشخاص بحرائق أستراليا

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

العثور على نوع جديد من الديناصورات في اليابان

GMT 03:05 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 02:32 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

عرض قصر ذو طابع ملكي بقيمة 6.25 مليون دولار

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

شذى حسون تتحدّث عن خفايا أغنيتها الأخيرة "أيخبل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday