الاونروا تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب عدم إلتزام الدول المانحة بتعهداتها التي قطعتها في مؤتمر شرم الشيخ

"الاونروا" تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاونروا" تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"
غزة - محمد حبيب

أكَّد نائب رئيس عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا", ديفيد ديبولد, اليوم الخميس على أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة التي كنا نتوقعها بعد إنتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير في صيف 2014 لعدم التزام الدول المانحة والمتبرعة بتعهداتها التي قطعتها في مؤتمر شرم الشيخ لإعمار غزة وكذلك عدم قيام البلديات بتحضير خرائط التنظيم.

وأضاف ديفيد خلال إجتماعه مع رؤساء اللجان الشعبية للاجئين في المحافظة الوسطى لقطاع غزة بحضور رئيس منطقة الوكالة المهندس محمد الرياطي ونائبه سامي الصالحي وذلك في مقر رئاسة المنطقة في النصيرات" اننا بالرغم من ذلك قطعنا شوطا كبيرا في تعويض المتضررين سواء كان جزئيا او بليغا وكذلك دفع بدل ايجار وانجزنا ما يقارب 50% من تعويض اصحاب هذه المنازل بالإضافة الى التعاون مع البلديات في حل مشاكل التنظيم واصدار التراخيص اللازمة الا ان الوكالة بحاجة الى مبلغ يقدر ب500 مليون دولار لتكملة هذا الملف ".

وتابع :"هناك مبالغ مالية تبرعت بها السعودية وألمانيا لصرفها لأصحاب المنازل المهدمة كليا ونحن كوكالة في اطار الترتيب لصرفها بطريقة عاجلة لهم "،مؤكدا ان الوكالة تبذل قصارى جهدها من اجل توفير الاموال اللازمة من خلال التواصل مع الدول المانحة وأبدى نائب رئيس عمليات الوكالة استعداده للشراكة والتعاون مع اللجان الشعبية لما فيه مصلحة للاجئين، متعهدا بنقل مطالبهم للجهات المسؤولة في الوكالة للأخذ بها، و معربا عن سعادته بهذا اللقاء.

وفيما يتعلق بحالة التمديد للموظفين بعد سن الـ 60، قال:" نحن ندرك مدى احتياجات اللاجئين لوظائف جديدة خاصة بالنسبة للخريجين العاطلين عن العمل ولكن ما يتعلق بالتوظيف بعد سن التقاعد فهذا بناء على اتفاق مع اتحاد الموظفين في الوكالة لتمديد الخدمة 62 عاما واخدنا بهذه التوصيات منذ عامين وهي حالات محدودة جدا لمعرفتنا بخبرتهم ومدى تواصلهم مع الجمهور ولا يمكن لأي خريج القيام بذلك".

واستبعد نائب مدير عمليات الوكالة قيام الوكالة ببناء مستشفيات لان تركيزها فقط على العيادات وتطوير برامج الرعاية الاولية وكذلك بناء مدارس جديدة لمواجهة الاكتظاظ في الفصول الدراسية في بعض الاماكن وبدورهم، اطلع رؤساء اللجان الشعبية نائب مدير عمليات الوكالة على احتياجات مخيماتهم في جميع الجوانب وكذلك مطالبتهم بزيادة الخدمات المقدمة لا تقليصها والسرعة في صرف التعويضات للمتضررين واهمية توضيح العلاقة ما بين اللجان والوكالة وكذلك التطرق الى تقليصات الوكالة في عدد من المجالات ورفض هذه السياسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاونروا تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة الاونروا تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday