التحالف يعلن أولوية انجاز عمليات مأرب وتعز وبعدها لكل حادث حديث
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

واصل معاركه العسكرية والغارات استهدفت سبع محافظات

"التحالف" يعلن أولوية انجاز عمليات مأرب وتعز وبعدها لكل حادث حديث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التحالف" يعلن أولوية انجاز عمليات مأرب وتعز وبعدها لكل حادث حديث

طيران التحالف
صنعاء ـ فلسطين اليوم

واصل طيران التحالف السبت غاراته على مواقع عسكرية وتجمعات لمسلحي الحوثيين ومستودعات أسلحة في محافظات صنعاء والحديدة ومأرب والجوف وتعز وحجة وصعدة.
واستهدفت الغارات كذلك منازل قيادات موالية للجماعة ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى إضافة إلى تدمير آليات للجماعة في جبهات القتال المستمر في تعز ومأرب.

وعلى رغم إعلان الحكومة اليمنية الشرعية الموافقة على حضور جولة من المفاوضات المباشرة مع الحوثيين وحلفائهم الأسبوع المقبل في مسقط برعاية الأمم المتحدة، إلا أن عسكريين موالين لها في مأرب أكدوا أن جيش الشرعية المعزز بقوات ضخمة من دول التحالف مستمر في عملياته العسكرية لحسم المعارك في مأرب والجوف في سياق تمهيده للزحف نحو صنعاء لتحريرها من قبضة الجماعة الانقلابية.

وأكدت مصادر المقاومة الشعبية، أن معارك عنيفة تواصلت السبت في مناطق القتال غرب مأرب وجنوبها وشمالها الغربي وسط غارات لطيران التحالف وضربات لمروحيات "الأباتشي" على الصفوف الأمامية للمسلحين الحوثيين.
واستهدف الطيران مناطق الجفينة وماس والمخدرة كما ضرب تعزيزات للحوثيين في منطقة نهم شرق صنعاء ودمر جسراً لإعاقة تدفق إمدادات الجماعة نحو مأرب وأغار على تجمعات لهم في منطقة السلمات على أطراف محافظة الجوف المجاورة لمأرب من جهة الغرب.

واستمر في صنعاء سماع دوي الانفجارات الضخمة نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت معسكر سلاح الصيانة ومقر ما كان يعرف بـ "الفرقة الأولى مدرع" وأحياء النهضة وصوفان ومعسكرات القوات الخاصة، وألوية الصواريخ، والحفا، وضبوة، كما استهدفت منازل يُعتقد أنها لقيادات حوثية في حي الأصبحي وبيت زبطان ومنطقة سواد حنش.

وفي محافظة الحديدة، أكد شهود أن غارات جوية استهدفت مواقع يتمركز فيها الحوثيون على ساحل البحر الأحمر في مديريتي الخوخة والزيدية، وشمل القصف مباني ومزارع ومواقع عسكرية، كما امتدت الغارات إلى مناطق في محافظة تعز وأكد مسعفون مقتل ثمانية أشخاص من أقارب القيادي في حزب المؤتمر الشعبي ووكيل محافظة تعز محمد منصور الشوافي في غارة استهدفت منزله فيما تضاربت الأنباء حول مقتله.

وأفادت مصادر المقاومة في تعز بأنها قتلت أربعة حوثيين وأصابت أربعة في مكمن نصبته لمركبة تابعة لهم في شارع الستين، في وقت تتواصل معارك الكر والفر في معظم مناطق المدينة وسط قصف مدفعي وصاروخي على الأحياء السكنية ومحاولة حوثية مستميتة لإخضاع المدينة.

وعلى صعيد منفصل، أكدت مصادر قبلية في محافظة الجوف أن أربعة مسلحين يُعتقد أنهم من عناصر تنظيم "القاعدة" قتلوا في غارة لطائرة من دون طيار يرجح أنها أميركية استهدفت سيارة تقلهم من دون أن يتم التعرف على هوياتهم، وجاءت الغارة بعد يوم من غارة أخرى قتلت خمسة من مسلحي التنظيم قرب مطار مدينة المكلا في محافظة حضرموت، والتي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها منذ نيسان / أبريل الماضي بما فيها العاصمة المكلا.

وفي تعز، أوضح الناطق الرسمي باسم المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية، أن اشتباكات عنيفة دارت صباح السبت بين المقاومة والجيش المؤيد للشرعية من جهة وميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها من جهة أخرى، في عدد من المديريات، حيث قتل خمسة وجرح اثنان من ميليشيات الحوثي وصالح في مكمن محكم نصبه رجال المقاومة في منطقة الستين.
وذكر أن ميليشيات الحوثي منعت السكان من مغادرة صنعاء، بعدما قرر الكثير من أهالي المدينة النزوح منها خوفًا من الضربات التي تستهدف مواقع للأسلحة التي يخبئها الحوثيون داخل منازل المدنيين، مشيرة إلى انسحاب عدد كبير من مؤيدي الحوثيين من وسط صنعاء.

وبدأ الحوثيون تغيير الشعارات المناهضة للحرب، وطمس العبارات التي كتبت على المباني والمساجد وجدران المباني الديبلوماسية، استعدادًا للاندماج مع المدنيين قبيل تحرير صنعاء.
إلى ذلك، أكد المتحدث باسم قوات التحالف، العميد ركن أحمد عسيري أن من السابق لأوانه الحديث عن معركة صنعاء، مفيدًا: "قيادة التحالف لم تتحدث إطلاقاً عما يسمى معركة صنعاء، وليس لدى التحالف أي استعدادات لهذا الموضوع، القوات تنفذ مهمات عسكرية في مناطق تعز ومأرب، ومتى انتهت تلك المهمات بالنجاح والتوفيق سيكون لكل حادث حديث".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يعلن أولوية انجاز عمليات مأرب وتعز وبعدها لكل حادث حديث التحالف يعلن أولوية انجاز عمليات مأرب وتعز وبعدها لكل حادث حديث



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday