السيسي يطالب رجال القضاء بالعدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا المنظورة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

في جنازة عسكرية للنائب العام المصري حضرها رجال الدولة

السيسي يطالب رجال القضاء بالعدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا المنظورة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يطالب رجال القضاء بالعدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا المنظورة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أكرم علي، أحمد عبد الفتاح

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، صفوف المشيعين لجثمان فقيد مصر النائب العام المصري هشام بركات في جنازة عسكرية مهيبة حضرها معظم رجال الدولة، بعد أن أدى المشيّعون صلاة الجنازة في مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

وصرح السيسي بأن مصر تواجه حربًا ضخمة وعدوًا "خسيسًا"، خلال تقديمه العزاء لأسرة النائب العام، مشيرًا إلى أن الدولة لن تترك التطرف وأنها تواجه حربًا ضخمة مما يستلزم تكاتف الجميع.

ونوه إلى أن يد العدالة مغلولة بالقوانين والتي يجب أن تٌعدل لمجابهة التطورات التي تحدث وبما يحقق تنفيذ العدالة الناجزة في أسرع وقت، وأضاف: " الجيش والشرطة والقضاء يدفعون الثمن فداءً لمصر".

ووجه السيسي كلمة إلى رجال القضاء، مؤكدًا أن النائب العام هو صوت مصر ولن يستطيع أحد أن يسكت صوت مصر، مشددًا على أن تقديم العزاء سيكون بتقدم الدولة للأمام والسيطرة على التطرف والأحكام الناجزة للعدالة في أسرع وقت، وتابع: "أن دم الشهيد في رقاب كل المصريين وعلى رأسهم القوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام، وأن هذا العمل الإجرامي لن ينال من عزيمة المصريين بل يدعونا للإصرار على اقتلاع الإرهاب من جذوره، ولن ينال من تماسك وترابط المصريين".

وذكر الرئيس السيسي، في كلمة له بعد انتهاء مراسم الجنازة العسكرية، أن "الإرهاب يريد إسكات مصر وأنه لن يستطيع تحقيق ذلك طالما بقي المصريون يدًا واحدة".

وأكد الرئيس المصري أن الدولة ستنفذ كل الأحكام القضائية التي سيصدرها القضاء سواء الإعدام أو المؤبد، وفقًا للقانون المصري، مطالبًا رجال القضاء بسرعة إنجاز النظر في القضايا الخاصة بجماعة "الإخوان" المحظورة.

وشدد السيسي على أن هذا العمل الغاشم لن ينال من تماسك وترابط المصريين، واستطرد "حتى الآن لم نتخذ إجراءً استثنائيًا واحدًا".

ودعا السيسي إلى تعديل إجراءات القوانين الجنائية لمجابهة التطورات التي تحدث وبما يحقق تنفيذ العدالة الناجزة في أسرع وقت، مؤكدًا أن دم الشهيد في رقاب كل المصريين وعلى رأسهم القوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام، وأن هذا العمل الإجرامي لن ينال من عزيمة المصريين.

ودعا السيسي القضاة إلى التكاتف مع المصريين وإنجاز المحاكمات وتنفيذ القانون في أسرع وقت ممكن، حيث لا يمكن النظر في قضايا "الإخوان" أكثر من عامين.

وأعلن وزير العدل المستشار أحمد الزند، أنه "لن تكون هناك أجازة قضائية هذا العام للانتهاء من جميع القضايا المنظورة خلال شهور الصيف الثلاث".
وأوضح الزند، خلال مشاركته في تشييع جنازة النائب العام أن القضاة ماضون في رسالتهم ولا يهابون الموت، وأضاف: "الجنح عندي أهم من الجنايات، نحن لا نخشى الموت وقد أكون أنا التالي بعد هشام بركات وأرحب بذلك، فالمراد إسكات مصر وهي لن تسكت".

وتابع: "لا أريد جنحة ولا جناية ولا حبس، هذا الصيف سنعمله كله فداءً لهشام بركات لا أجازة للقضاة هذا العام لنقضي في الشهور الثلاث على كل القضايا المنظورة".

ووصل جثمان الشهيد المستشار هشام بركات، صباح الثلاثاء، من مشرحة مستشفى النزهة الدولي إلى مسجد المشير طنطاوي وسط حراسة أمنية مشددة، وذلك لإقامة صلاة الجنازة على الشهيد، وسط تشديد أمني مكثف في محيط مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

وتم الدفع بسيارات قطع الاتصالات والمدرعات الشرطية والعسكرية لتأمين الجنازة، في ظل تواجد مكثف لفرق الانتشار السريع في محيط وبطول المسجد، وتسلمت قوات الحرس الجمهوري تأمين مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

وشهد مسجد المشير طنطاوي تكثيفًا أمنيًا، وحضر مراسم الجنازة المستشار عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وشيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ،وعدد من الوزراء، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية ولفيف من القضاة وأعضاء النيابة العامة والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وأسرة الشهيد وعدد من الشخصيات العامة.

يذكر أن النائب العام هشام بركات، اغتيل، أمس الاثنين، في هجوم بسيارة ملغومة استهدف موكبه في منطقة مصر الجديدة في القاهرة، ولقى الحادث إدانات عربية ودولية واسعة، وقالت وزارة العدل إن الإصابات البالغة، التي تعرض لها بركات، تمثلت في إصابته بنزيف داخلي، وتهتك بالرئتين والكبد، وكسور مضاعفة متفتتة في العضد والساعد.

وأجرى مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو أبوالعطا اتصالات مع عدد من أعضاء مجلس الأمن وعلى رأسهم الأردن العضو العربي في المجلس، لسرعة استصدار بيان من المجلس بشأن الهجوم المتطرف الذي اغتيل خلاله المستشار هشام بركات.

وأدت تلك الاتصالات إلى إصدار مجلس الأمن بيانًا قويًا، الثلاثاء، بشأن هذا العمل الإجرامي، حيث أدان كافة أعضاء مجلس الأمن بأقسى العبارات الهجوم الجبان، الذي أدى إلى استشهاد النائب العام وجرح العديد من الضحايا، وتضمن البيان الإعراب عن التعازي لحكومة وشعب مصر ولأسرة الضحية، والتعاطف مع المصابين.

وأكد البيان ضرورة مثول مرتكبي هذه الأعمال المتطرفة أمام العدالة، ومكافحتها بالوسائل كافة، باعتبارها أعمالًا إجرامية غير مبررة، بغض النظر عن دوافعها، ومكان وزمان حدوثها، وأيًا كان مرتكبوها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يطالب رجال القضاء بالعدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا المنظورة السيسي يطالب رجال القضاء بالعدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا المنظورة



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 01:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

منظمة عراقية تدرب السيدات على الحرف اليدوية

GMT 07:53 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

الموت يفجع المطرب اليمني وليد الجيلاني

GMT 07:20 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

التعددية سلاح ذو حدين عربيًا

GMT 22:48 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

ترامب: إيران تلعب بالنار؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday