الميزان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير علان
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

أدان تصعيد العمل بقانون الاعتقال الإداري من قبل الاحتلال

"الميزان" يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير علان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الميزان" يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير علان

الأسير محمد علان
غزة – محمد حبيب

أدان مركز "الميزان" لحقوق الإنسان في غزة، الاثنين، استمرار وتصعيد العمل بقانون الاعتقال الإداري من قبل سطات الاحتلال الإسرائيلي، معربًا عن استنكاره الشديد لمحاولات التغذية القسرية للأسير محمد علان المضرب عن الطعام لليوم 62، احتجاجًا على تجديد اعتقاله إداريًا.

ودعا المركز، في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة منه، المجتمع الدولي للتحرك لمنع وقوع جريمة التغذية القسرية والإفراج الفوري عن الأسير علان وإجبار سلطات الاحتلال على وقف العمل بقانوني الاعتقال الإداري والتغذية القسرية.

واعتبر المركز أن إقرار قانون التغذية القسرية يأتي كمحاولة لكسر إرادة الأسير المحامي محمد علان، (31 عامًا) وغيره من الأسرى الذين يضربون عن الطعام احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقهم، وتصاعد الإضراب عن الطعام في الآونة الأخيرة احتجاجًا على تمديد الاعتقال الإداري بحق المعتقلين وآخرهم محمد علان من قبل محاكم صورية تفتقر لمعايير وشروط المحاكمة العادلة حيث يمضى المعتقلين سنوات في المعتقل من دون أن يعرفوا سبب اعتقالهم ومن دون أن يمكن المحامون من معرفة لائحة الاتهام ليتسنى لهم الدفاع عن موكليهم.

وتشير المعطيات إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمحاكم الإسرائيلية صعَّدت من اعتقال وسجن الفلسطينيين وفقًا لقانون الطوارئ لعام 1945 الذي كان معمولًا به إبان الانتداب البريطاني لفلسطين، وهو قانون يتيح لسلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الفلسطينيين وزجهم في السجون من دون محاكمات.
 
وأشار مركز "الميزان"، في هذا الصدد، إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان سبق وعبرت عن قلقها من هذا القانون، واعتبرت لجان متعددة للأمم المتحدة وعدد من المقررين الخاصين للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر و"الجمعية الطبية العالمية التغذية القسرية" شكلًا من أشكال التعذيب والمعاملة القاسية والحاطة من الكرامة الإنسانية.
 
وطالب مركز "الميزان" بالإفراج الفوري عن الأسير محمد علان وعن المعتقلين الإداريين كافة في سجون الاحتلال، ويدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ووقف الانتهاكات المنظمة بحقهم، والعمل الفوري على ضمان احترام سلطات الاحتلال لالتزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الميزان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير علان الميزان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير علان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 16:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه

GMT 03:06 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

قواقع يابانية يمكنها التزاوج بالتواء أعضائها رغم اختلافها

GMT 10:05 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

إصابة أول قطة بفيروس كورونا فى بلجيكا

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 02:41 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المصمم زهير مراد يطرح مجموعة فساتين 2019

GMT 10:41 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6.9 درجة يُثير الذُعر في ولاية هاييتي

GMT 20:49 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الخصام المستمر يفسد الحب بين الزوجين والحبيبين

GMT 01:34 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شيماء مرسي تكشف أسرار إتيكيت مواقع التواصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday