بوتين يشكل لجنة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية ويرسل 3 طائرات للإنقاذ
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تعمل منذ 18 عامًا ومطار شرم الشيخ يتحفظ على جميع الأوراق الخاصة بها

بوتين يشكل لجنة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية ويرسل 3 طائرات للإنقاذ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يشكل لجنة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية ويرسل 3 طائرات للإنقاذ

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
القاهرة - وفاء لطفي، أكرم علي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، رئيس الوزراء ميتري آناتوليفيتش ميدفيديف، بتشكيل لجنة حكومية لمتابعة حادث تحطم الطائرة المدنية الروسية في سيناء.

وأكدت الرئاسة الروسية في بيان لها أن بوتين كلف بإرسال 3 طائرات إنقاذ تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة لنقل ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، العثور على حطام الطائرة الروسية التي كانت تقل 224 شخصًا، قرب العريش في شمال سيناء، بعد الإعلان عن تحطمها عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ.

وأكدت وزارة الطيران، في بيان صدر منذ قليل، أن الاتصالات انقطعت بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة على إقلاعها من مطار شرم الشيخ بطريقها إلى سانت بطرسبرغ.

وعثرت الأجهزة المصرية على حطام الطائرة، وهي من طراز "إيرباص 321" وتشغلها شركة "كوجاليمافيا" الروسية، في منطقة الحسنة "جنوب العريش"، بعد أن كان برج المراقبة في مطار شرم الشيخ فقد الاتصال بطاقمها.

وأضاف بيان الوزارة، أن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام الطائرة، التي كانت تقل 224 راكبًا منهم الطاقم المكون من 7 أشخاص، في منطقة الحسنة "جنوب العريش"، مشيرًا إلى أنها كانت على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار.

في سياق متصل، تحفظ مطار شرم الشيخ، على جميع الأوراق الخاصة بالطائرة الروسية، والتي تحتوي على جميع البيانات والمعلومات التي تخص الطائرة لتسليمها إلى رئيس لجنة تحقيق الحوادث المكلف بالتحقيق من قبل وزير الطيران الطيار حسام كمال.

ومن بين الأوراق التي تم التحفظ عليها، ملف يشمل صلاحية الطائرة والفحص الفني وكمية الوقود وعدد الركاب، مشيرًا إلى أن رحلة الطائرة تعتبر من إحدى الرحلات "الشارتر" وأن جميع ركابها جنسيتهم روسية بمن فيهم طاقم الطائرة.

وأوضح مطار شرم الشيخ، أن الطائرة كانت على اتصال دائم ببرج المراقبة لمدة 12 دقيقة، ثم انتقلت اتصالاتها بعد ذلك إلى الاتصال ببرج المراقبة في مطار القاهرة إلى أن فقدت الاتصال بعد حوالي 23 دقيقة.

وكشف موقع "فلايت ترادر 24 –24 flight trader" لتتبع مسار الطائرات حول العالم وتحديد بدء عملها، أن الطائرة الروسية من طراز "إيرباص 321" وتابعة لشركة "كوغاليمافيا"، بدأت عملها عام 1997 أي منذ 18 عامًا.

وأوضح الموقع الذي سجل جميع الرحلات التي قامت بها الطائرة وزادت عن 200 رحلة، أنه تم إجراء آخر صيانة لها في 30 آذار/ مارس عام 2012، مشيرا إلى أن آخر رحلة قامت بها الطائرة كانت من مطار شرم الشيخ الدولي إلى مطار سمارا الروسي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هذا الحادث يعد الثاني لشركة "كوغاليمافيا" الروسية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 43 آخرون عام 2011 أثناء إقلاع إحدى الطائرات التابعة للشركة من مطار سورجوت الروسي واشتعلت فيها النيران.

وأفاد رئيس الشركة المصرية للمطارات عادل محجوب، بأنَّ الطائرة الروسية التي تحطمت صباح السبت في سيناء، تم فحصها فنيا قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى مطار سان بطرسبرج في روسيا وتبين صلاحيتها للطيران.

وأضاف محجوب، في تصريح صحافي، أن الشركة المصرية للمطارات أرسلت وفدا فنيا إلى شرم الشيخ للمشاركة في تجميع كل بيانات الطائرة وما تعرضت له من عمليات فحص فني والحصول على صلاحية الطيران خلال وجودها في مطار شرم الشيخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يشكل لجنة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية ويرسل 3 طائرات للإنقاذ بوتين يشكل لجنة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية ويرسل 3 طائرات للإنقاذ



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday