جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

"بتسيلم" تؤكد أنَّها تهدف إلى تخويف الآباء والأمهات لمنع إلقاء الحجارة

جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بيوت الفلسطينيين
غزة ـ كمال اليازجي

كشفت تسجيلات مصورة، عن انتهاكات تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين من خلال اقتحام عشرات المنازل في جوف الليل، وإيقاظ الأطفال من أجل استجوابهم والتحقيق معهم.

وأظهرت التسجيلات أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من المنازل في وادي الصحارى في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأمرت الأهالي بإيقاظ أولادهم ليتم استجوابهم، وبدا الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم التسعة أعوام، مذعورين بينما يستجوبهم الجنود بشأن إلقاء الحجارة، فضلًا عن تصوير الأطفال بالرغم من اعتراض الأهالي.

وأكد مركز معلومات الاحتلال لحقوق الإنسان "بتسيلم"، أنَّ قوات الاحتلال استجوبت، صبيًا في سن المراهقة يعاني من ضعف نظر في الـ23 من شباط/ فبراير، وأبرز أنَّ جنودًا من قوات الاحتلال اقتحمت هذه المنازل، في الساعة 1:30 صباحًا، وهم يحملون أسلحة نصف آلية ويرتدون ملابس قتالية كاملة، وملثمون بأقنعة سوداء، وأشار إلى أنَّ متطوعين من "بتسليم" يعيشان في هذه المنازل وثقوا الحادث.

وأوضح "بتسيلم"، أنَّ الجنود أمروا الآباء والأمهات بإيقاظ أبنائهم وإخراجهم من غرف نومهم لاستجوابهم، وأشارت إلى أنه تم السماح للفتيان والفتيات الأصغر سنًا بالبقاء نائمين، في بعض الحالات التي اعترض فيها الأهالي بشدة، وكان الحال مختلفًا في البحث عن منزل سميح وماي دعنا، الذي تم تصويره حوالي 3:20 فجرًا.

وأظهرت التسجيلات اعتراض أحد الآباء على دخول الجنود في هذا الوقت المتأخر، حيث طالبوه بإيقاظ ابنه الذي يبلغ من العمر 16 عامًا؛ لاستجوابه بشأن إلقاء الحجارة، وأيقظ الأب ابنه وشرع إلى طمأنته عند بداية ظهور علامات الذعر على الطفل الذي يعاني من ضعف نظر، ثم اقتاده والده من غرفة نومه، إلى غرفة الصالون حتى تستجوبه القوات، وفي الاستجواب الذي استمر دقائق عدة، سأله الجنود عن علاقته بإلقاء الحجارة؛ لكنه نفى تمامًا وخرج الجنود وهم يقولون "كل شيء على ما يرام، تصبحون على خير".

وأضاف "بتسيلم"، "وفي حالة أخرى وبعد عشر دقائق اقتحم الجنود منزل نايف ودلال داعنة، وأظهرت اللقطات بينما يصرخ الجنود مطالبين بإيقاظ كل الأطفال في المنزل، وفتشوا جميع أرجاء المنزل، وحاول الأب تهدئة أولاده الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عامًا، ثم اقتيدوا إلى غرفة المعيشة ليتم استجوابهم، بينما تصورهم الجنود على جهاز الأي فون، وسئل أحد الأولاد عن وجود إصابة في وجهه، وأجاب أنها بسبب  الأسلاك الشائكة".

يُذكر أنَّ مدينة الخليل هي مدينة مقسمة بين السلطة الفلسطينية وقوات الاحتلال، كما تعد واحدة من أكثر المدن المليئة بالنزاع في الضفة الغربية، وهي موقع للكثير من المعارك والتفجيرات والمذابح.

وتتسبب قرب المسافة بين منازل الفلسطينيين والمستوطنات الإسرائيلية، في تحويل المدينة، الى غابة من الأسلاك الشائكة والجدران العالية والطرق ونقاط التفتيش.

واتهمت "بتسيلم" الجيش الإسرائيلي بأنَّ هدفه الرئيسي يتمثل في إرهاب وتخويف الآباء والأمهات وأطفالهم، لمنعهم من إلقاء الحجارة، حتى يصبح من الأسهل إلقاء القبض عليهم في وقت لاحق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 09:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

هيونداي تفوز بأربع من جوائز جود ديزاين لعام 2020

GMT 09:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على معالم مدينة بيت لحم السياحية والدينية التاريخية

GMT 11:32 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المواقف السلبية للأطفال تجاه كبار السن يحددها الأجداد

GMT 18:49 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان مركزي لإحياء ذكرى استشهاد عرفات السبت في غزة

GMT 10:58 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

أفضل الطرق لعمل حمام الساونا والبخار

GMT 12:03 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الروسي يفغيني دونسكوي يتوج بلقب دورة "كاوتشيونغ" للتنس

GMT 02:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

لبلبة تبدي سعادتها برحلتها الفنية مع الزعيم عادل إمام
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday