فصائل المعارضة تستعيد مواقعها في حندرات وتسيطر على صوامع المنصورة في حماة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

انفجار عبوة ناسفة في شارع الكورنيش في "القامشلي" ومقتل 3 من "الحرس الثوري" في حلب

فصائل المعارضة تستعيد مواقعها في "حندرات" وتسيطر على "صوامع المنصورة" في حماة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فصائل المعارضة تستعيد مواقعها في "حندرات" وتسيطر على "صوامع المنصورة" في حماة

فصائل المعارضة المسلحة
دمشق – خليل حسين

استعاد تنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة الكاملة على أهم معاقله في بلدة "الراعي" في ريف حلب الشمالي، فيما حققت فصائل المعارضة المسلحة والكتائب الإسلامية اليوم الاثنين، تقدماً جديداً باتجاه "حندرات"، بعد معارك مع القوات الحكومية التي استخدمت القصف الجوي بالبراميل المتفجرة على المنطقة، كما سيطرت تلك الفصائل على صوامع المنصورة في ريف حماه.
وقالت مصادر ميدانية في المعارضة" إن مقاتلي المعارضة تمكنوا من استعادة النقاط التي خسروها لصالح القوات الحكومية في منطقة المعامل شمالي بلدة حندرات، بعد معارك طاحنة بين الطرفين، وذلك إثر الهجوم على تجمعات قوات الحكومية من جهة مجبل الإنذارات ومن جهة تلة البريج، بعد تمهيد صاروخي كبير.
وكشفت المصادر ان "مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية والفرقة 16 مشاة وفرقة السلطان مراد تمكنوا من تدمير رشاش عيار 23 مم، وعربتين عسكريتين، كما أسروا ثلاثة جنود من القوات الحكومية، بالتزامن مع قصف جوي من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مخيم حندرات ومنطقة البريج دون ورود أنباء عن إصابات".
 وكانت القوات الحكومية تمكنت قبل ايام من التقدم والسيطرة على منطقة معامل حندرات في محاولة منها للوصول إلى طريق الكاستيلو بهدف قطع خطوط إمداد فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية بين مدينة حلب وريفها الشمالي.
وفي محافظة حماة وسط سورية سيطرت فصائل المعارضة السورية على صوامع قرية المنصورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، عقب مواجهاتٍ عنيفة مع القوات الحكومية والمسحلين الموالين لها ".
ونقلت مصادر اعلامية معارضة أن مقاتلي الفصائل استهدفوا تجمعاتٍ للقوات الحكومية في صوامع "المنصورة"، بآليةٍ عسكريةٍ مفخخة جرى تسييرها عن بُعد، ما أسفر عن تدمير الموقع ووقوع قتلى من العناصر، أعقبه دخول قوات المعارضة للموقع والسيطرة عليه.
وأضافت المصادر أن مقاتلي المعارضة استهدفوا بسيارةٍ ملغمة حاجزاً للقوات الحكومية في بلدة "خربة الناقوس"، تزامناً مع قصفهم بصواريخ "غراد" مواقع وتحصينات القوات الحكومية في قريتي "جورين" و"عين سلمو".
وفي مدينة القامشلي شمال شرق سورية اصيب شخصان بجروح في انفجار عبوة ناسفة في حي الكورنيش في المدينة. وقال سكان من حي الكورنيش لـ "العرب اليوم" إن الانفجار حصل قرابة الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي قرب صيدلية دهام في حي الكورنيش وأن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل أحد أعمدة الكهرباء ".
وتشهد مناطق سيطرة الوحدات الكردية في شمال سورية انفجارات متتالية بالسيارة المفخخة والعبوات الناسفة وتتهم تلك الوحدات تنظيم "داعش" بأنه يقف وراء تلك التفجيرات.
 
وقتل 3 من عناصر "الحرس الثوري" الإيراني  بينهم مستشار عسكري،  خلال اشتباكات جرت الليلة الماضية في ريف حلب. كذلك قتل القائد العسكري لوحدات الحماية الكردية المدعو جيا، متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات مع فصائل "الجيش الحر" على طريق الكاستيلو شرق مدينة حلب.
 
وأفاد مصدر مطلع أن المدعو جيا دفن في مدينة عفرين الحدودية مع تركيا، وهو من الكرد الأتراك ومن عناصر "حزب العمال الكردستاني" الذين انتقلوا قبل عام من جبال العراق إلى سوريا.
 
وتواصل كتائب المعارضة تقدمها اللافت في معاركها ضد "داعش" في القلمون وريف حلب الشمالي. وأفيد أن المعارضة تمكنت من السيطرة على مواقع متقدمة في القلمون الشرقي.
 
وكانت لجان التنسيق قد أفادت بسيطرة كتائب الثوار على بلدة تسيل في ريف درعا الغربي، بعد معارك وصفت بالعنيفة ضد لواء "شهداء اليرموك" وحركة "المثنى" المتهمين بمبايعة تنظيم "داعش"، وقتل خلالها عدد من مسلحي اللواء والحركة.
 
وفي ريف دمشق، تجدَّدت الاشتباكات بين لواء الصديق وجند الملاحم التابعين لتنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر في عدة محاور في مدينة الضمير، وسط تبادل استهدافات بالقذائف والرشاشات بين الطرفين على مناطق الاشتباك، ترافق مع طلقات متبادلة بنيران قناصة الطرفين، بينما استهدفت القوات النظامية بالقذائف مناطق في خان الشيح في الغوطة الغربية، دون أنباء عن إصابات، واستهدفت القوات النظامية مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، ما اسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.
 
واستهدفت فصائل العارضة تمركزاً للقوات النظامية في محيط حي جوبر بأطراف العاصمة دمشق، وهناك معلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، و في محافظة دمشق أيضاً، تدور اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في حي جوبر، عند اطراف العاصمة، ترافق مع قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباك.
 
أما في محافظة دير فقد ذكرت مصادر موثوقة، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أبلغ ذوي شخص من قرية حوايج بومصعة بريف دير الزور الغربي، أنه تم إعدامه بتهمة “التعامل مع الصحوات” وذلك عقب اعتقاله نحو 3 أشهر، فيما أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري في دير الزور، أن التنظيم أبلغ ذوي 3 اشخاص من مدينة دير الزور وهم من عائلة واحدة بينهم شقيقان، أنه أعدمهم بتهمة “الردة” وذلك عقب اعتقالهم منذ عدة أشهر خلال خروجهم من مناطق سيطرة قوت النظام في مدينة دير الزور
 
وفي محافظة إدلب، قصف الطيران الحربي مناطق في ريف جسر الشغور الجنوبي بريف إدلب الغربي، وسط استهداف القوات النظامية بالقذائف مناطق في مدينة جسر الشغور وريفها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية
 
أما في محافظة حلب، فقد سقطت قذائف مدفعية على أماكن في حيي السبيل وحلب الجديدة ومناطق جامع الرحمن والفرنسيسكان ومشفيي التوليد والشايب في مدينة حلب، ما أدى لاستشهاد طفلة على الأقل في حي حلب الجديدة، بالإضافة لأضرار مادية بممتلكات مواطنين، في حين تأكد أسر تنظيم “الدولة الإسلامية” لثمانية أشخاص قال أنهم من “مرتدي الصحوات”، أي من مقاتلي الفصائل الذين دارت بينهم وبين التنظيم اشتباكات عنيفة بريف حلب الشمالي، فيما سمع دوي انفجار بمنطقة في ريف اعزاز ناجم عن تفجير تنظيم “الدولة الإسلامية” لعربة مفخخة في المنطقى، دون معلومات عن الخسائر البشرية
 
وفي محافظة اللاذقية ، لا تزال المعارك العنيفة متواصلة في محور كنسبا بجبل الأكراد، وعدة محاور أخرى في جبلي الأكراد والتركمان ، بين غرفة عمليات القوات النظامية بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس أيضاً، بالإضافة للقوات النظامية والمسلحين الموالين لها ، وبين غرفة عمليات تضم الفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية وبمشاركة من الحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلين قوقاز وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من طرف آخر، عقب هجوم معاكس شنته الفصائل لمحاولة استعادة السيطرة على مناطق كانت قد خسرتها بهجوم من قبل قوات النظام، وسط تبادل الطرفين القصف والاستهدافات.
 
أما في محافظة حمص، فقد استهدفت قوات النظام مناطق في بلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الاسلامية”، دون انباء عن اصابات.
 
وفي محافظة حماة، استُشهدت مواطنة جراء قصف قوات النظام لمناطق في بلدة قلعة المضيق،  كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في قرية المنارة “طنجرة” بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في قرى الشريعة وقسطون والقاهرة وتل واسط بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرية الحمرا بريف حلب الغربي، فيما تستمر المعارك العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، وجند الأقصى والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وحركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من طرف آخر، في محاور صوامع المنصورة وخربة الناقوس والحاكورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي، وترافق مع استهداف الفصائل وجند الأقصى بالقذائف تمركزات للقوات النظامية في بلدات الحاكورة والسقيلبية وخربة الناقوس وجورين والسقيلبية ومحردة والبحصة في ريفي حماة الغربي والشمالي الغربي، بالتزامن مع تفجير جند الأقصى لجرافة مفخخة في منطقة صوامع الحبوب قرب المنصورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وسط تقدم الفصائل والجند واستعادة السيطرة على منطقة الصوامع ومنطقة حاجز بالقرب منها في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، فيما سمع دوي انفجار في منطقة خربة الناقوس، يعتقد أنه ناجم عن استهداف جند الأقصى بعربة مفخخة تمركزات لقوات النظام في المنطقة، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
 
وأخيراً في محافظة درعا، فقد اغتال مسلحون مجهولون مقاتلاً من الفصائل المقاتلة على الطريق بين بلدتي المزيريب ومساكن جلين بريف درعا الغربي، ومن ثم قاموا برميه وسرقة سيارته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل المعارضة تستعيد مواقعها في حندرات وتسيطر على صوامع المنصورة في حماة فصائل المعارضة تستعيد مواقعها في حندرات وتسيطر على صوامع المنصورة في حماة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday