قدورة فارس ينفي توافق مروان البرغوثي مع قادة من حركة حماس لخلافة الرئيس محمود عباس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكَّد أنَّ الأسير البرغوثي ما زال يؤمن بنفس الأهداف السياسية التي تتبناها منظمة التحرير

قدورة فارس ينفي توافق مروان البرغوثي مع قادة من حركة حماس لخلافة الرئيس محمود عباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قدورة فارس ينفي توافق مروان البرغوثي مع قادة من حركة حماس لخلافة الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس
غزة – محمد حبيب

نفى القيادي الفتحاوي، قدورة فارس، ما جاء في موقع "والا" العبري من ترتيبات واتفاقات يجريها القيادي الفتحاوي الأسير مروان البرغوثي في اليوم التالي لغياب الرئيس محمود عباس, وقال فارس في تصريحات صحفية الثلاثاء: "أجريت مقابلة مع مراسل الموقع للشؤون العربية آفي سيسخاروف، وفوجئت بما جاء فيها عن تحضيرات لليوم التالي لغياب الرئيس أبو مازن، لأن الحديث لم يتطرق لليوم التالي لغياب الرئيس أبو مازن، وما جاء من تصريحات في هذا الإطار هو كذب وعار عن الصحة، ومن تأليف الصحافي الإسرائيلي".

وكان موقع "والا" الإسرائيلي قد زعم في تقرير خاص نشره أمس الاثنين، أن القيادي في حركة "فتح"، الأسير مروان البرغوثي، توصل إلى اتفاق مع قادة من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، لإطلاق انتفاضة فلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، عبر انتفاضة شعبية غير مسلحة، وبالاعتماد على السلمية, وقال الموقع إن أربعة من قادة حركة "فتح" هم الذين أداروا الاتصالات مع حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وهم أحمد غنيم وقدورة فارس وسرحان دويكات ومحمد حوراني، ومعروفون بأنهم من قادة الذراع العسكرية لحركة "فتح" وأصدقاء البرغوثي منذ سنوات التسعينيات، من القرن الماضي.

وأكد فارس، المعروف بقربه من الأسير البرغوثي، على أن "ما قلته بدقة وأعنيه تماما حول القائد البرغوثي هو أنه ما زال يؤمن بنفس الأهداف السياسية التي تتبناها منظمة التحرير، وهي دولة فلسطينية مستقلة تضم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية عاصمة، وحق العودة كما جاء في القرار 194", وتابع: "هذا الموقف عبّر عنه قبل فترة البرغوثي في مقال مطوّل كتبه، وفي جميع تصريحاته السياسية، وهو يدرك تماما أن هناك إنسدادًا سياسيًا وبأن الحركة الوطنية الفلسطينية لم تتنازل عن هدفها الذي قامت من أجله أصلا، وهو الحرية والاستقلال، أما المفاوضات والعملية السلمية فقد دمرتها الحكومات اليمينية الإسرائيلية المتعاقبة".

وأوضح أن مروان مقتنع بأن الشعب الفلسطيني يجب أن يقاوم عبر آلية مقاومة سلمية، تؤدي للاستقلال. وحول التوافق مع حركة "حماس" على آلية المقاومة، قال: "عرضنا الفكرة على حركة حماس، وهي آلية كفاحية مقبولة لديها 100%، بحيث يكون قرار السلم والحرب قرار جميع مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية". وحول مشاركة فارس وآخرين مقربين من البرغوثي في حوار مع قادة "حماس" لإنهاء الانقسام، قال: "إنهاء الانقسام هدف ومطلب وطني فلسطيني ضروري، وفتح تسعى لإنجاز المصالحة، لذلك الحوارات مستمرة حتى هذه اللحظة".

وكان قدورة وعدد من قيادات "فتح" المعروفة بقربها من البرغوثي قد شرعت بحوار مع قادة "حماس" في تركيا وقطر، نهاية العام الماضي، دون العودة إلى الرئيس محمود عباس، الذي استهجن الأمر في البداية، لكن أمام إصرار هذه القيادات على الشروع بحوار جاد لإنهاء الانقسام مع قادة "حماس" التزم الصمت، وطلب منهم وضع مسؤول ملف المصالحة في حركة "فتح" عزام الأحمد في صورة كل ما يتوصلون إليه.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن الآلية الكفاحية التي تضمن مقاومة سلمية شعبية واسعة وفاعلة، وهي أمر غير موجود حاليًا، قد تمت صياغتها في وقت مبكر من هذا العام، من قبل قدورة فارس، وتم عرضها على المجلس الاستشاري لحركة "فتح" الذي ناقشها في جلساتها، لكنه لم يقم بإقرارها بعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قدورة فارس ينفي توافق مروان البرغوثي مع قادة من حركة حماس لخلافة الرئيس محمود عباس قدورة فارس ينفي توافق مروان البرغوثي مع قادة من حركة حماس لخلافة الرئيس محمود عباس



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday