قوات الاحتلال تواصل ممارساتها القمعية بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

رفضت الاعتراضات المقدمة ضدّ هدم منازل منفذي العمليات الفدائية

قوات الاحتلال تواصل ممارساتها القمعية بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تواصل ممارساتها القمعية بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

تتعرض أحياء مدينة القدس لحملة تنكيل منظمة تشنها شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأهالي في جنح الظلام، حيث داهمت القوات الكثير من المنازل ليلًا ونكّلت بالأهالي واعتقلت عددًا من أبنائم واستدعت الآباء للتحقيق معهم.

وأوضحت مصادر محلية في القدس إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ سلطات الاحتلال تنفذ عملية تنكيل منظمة ضد الأهالي في القدس من خلال الاقتحامات الليلة لبيوتهم بحجة التفتيش والاستدعاء للمخابرات الإسرائيلية في حين تنشط أجهزة الاحتلال في المدينة بملاحقة المواطنين في مصادر رزقهم وفرض ضرائب وغرامات باهظة عليهم وتحرير مخالفات سير بمبالغ طائلة بحجة مخالفة قوانين السير.

وحسب المصادر، فإنَّ شرطة وقوات الاحتلال تداهم منازل أحياء القدس بشكل يومي حيث داهمت الليلة الماضية، عددًا كبيرًا من منازل المواطنين في أحياء القدس المختلفة، سلّمت خلالها أوامر استدعاء لسيدتين وشاب للتحقيق معهم.

وكانت قوة مشتركة من أجهزة أمن الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الهشلمون في عقبة السرايا في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وسلّمت السيدة أم طارق الهشلون أمر استدعاء للمثول أمام مخابرات الاحتلال في مركز 'القشلة' في باب الخليل في القدس القديمة.

كما سلمت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة سعاد الشيوخي (26 عامًا) أمر استدعاء لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة، وتم تسليم أمر الاستدعاء خلال عودة المواطنة الشيوخي إلى منزل عائلتها في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وذلك بعد أن تم توقيفها بالقرب من منزل الشهيد عبد الرحمن الشلودي في حي البستان، علمًا أنَّ محاكمة أشقائها الثلاثة عقدت أمس الاثنين بعد جلسات عدة، وقد تم تأجيلها، كما أنَّ لها شقيق رابع رهن الاعتقال.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء منزل المواطن موسى جبر في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وسلّمته أمر إحضارٍ لابنه راغب (16 عامًا) للتحقيق معه، في مركز تحقيق مستوطنة 'معاليه أدوميم' المقامة على أراضي المواطنين في العيزرية.

وفي ظل الاستهداف للأهالي، أصيب الطفل خليل خميس الكسواني (14 عامًا)، مساء الليلة الماضية بكسور في رجله اليسرى إثر دهسه من قبل مستوطن غرب القدس المحتلة.

وأكد خميس الكسواني، والد الطفل، أنَّ مستوطنًا يقود سيارته راقب نجله عن بعد وتعمد دهسه وجره أثناء الدهس ولولا هروب نجله من السيارة لكانت إصابته أكبر من الكسور، وأعرب عن احتجاجه واستيائه من تأخر وصول الإسعاف والشرطة الإسرائيلية إلى موقع الحادث قرب دير ياسين غربي القدس المحتلة بعد معرفتهم بأنَّ المصاب عربي فلسطيني.

وأشار الكسواني إلى أنَّ نجله نقل إلى المستشفى حيث أصيب بكسور في رجله اليسرى "جراء الدهس المتعمد"، وفق ما قاله.

يُذكر أنَّ موجة من اعتداءات المستوطنين العنصرية يعيشها المقدسيون يوميًا، فلم يخلُ يوم من أيام الأسبوع الأخير من اعتداءات المستوطنين، سواء برش غاز الفلفل السام على المواطنين، أو إعطاب إطارات مركباتهم، أو محاولات الطعن والدهس في الليل والنهار.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، أمين سر حركة "فتح" إقليم القدس عدنان غيث، وشقيقه من بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأنَّ قوات الاحتلال داهمت منزل غيث فجرًا وفتشته، واستولت على هاتفه المحمول، قبل أن تعتقله هو وشقيقه صادق من منزليهما في البلدة.

ومن ناحية ثانية رفض المستشار القانوني لوزارة "الجبهة الداخلية" لدى الاحتلال، مساء الليلة الماضية الاعتراضات المقدمة ضد هدم منزل الشهيد إبراهيم العكاري، في مخيم شعفاط في القدس، ومنزل الشهيد معتز حجازي في حي الثوري في بلدة سلوان، ويدخل قرار الهدم حيز التنفيذ غدًا الأربعاء صباحًا، فيما تنتظر عائلة الشهيد محمد جعابيص قرار المحكمة الإسرائيلية العليا حول قرار هدم منزلها في قرية جبل المكبر.

وأكد محامي عائلة العكاري مدحت ديبة، أنَّه سيقدم التماس للمحكمة العليا الإسرائيلية خلال اليومين المقبلين، بالتعاون مع مؤسسة "الهموكيد" الحقوقية، موضحًا أنهَّ تم تقديم الاعتراض مساء الجمعة على قرار الهدم الذي تسلمته عائلة الشهيد، ورد الاحتلال بالرفض على الاعتراض الذي تضمن عدم ملكية الشهيد للعقار، مشيرًا إلى أنَّ الرد تضمن تطبيق الاحتلال للقانون بند 119 من قانون الطوارئ عام 1945 والذي ينص على هدم ومصادرة أي عقار يشكل تهديد على أمن "إسرائيل"، أو يعود ملكيته إلى منفذ عملية ضد الاحتلال، أو حتى كان منفذ العملية ضيف أو مستأجر في البيت.

وأوضح المحامي ديبة في اعتراضه أنَّ هدم منزل العكاري سيؤثر على العقارات المحيطة فيه، خصوصًا أنَّ كل العقارات في مخيم شعفاط متلاصقة ومتقاربة، وكلها مقامة من الطوب وأي اهتزاز سيلحق أضرار بالمنازل المحيطة، إلا أنَّ الاحتلال رفض أيضًا هذا البند وادعى أنه يقوم بهدم المنزل بطريقة هندسية لن تؤثر على المنازل الأخرى.

ومن جهته أوضح محامي مؤسسة "الضمير" محمد محمود، أنَّه سيقدم بالتعاون مع مؤسسة "هموكيد" استئنافا على رفض الاعتراض المقدم حيال هدم منزل عائلة الشهيد معتز حجازي للمحكمة العليا الإسرائيلية خلال 48 ساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تواصل ممارساتها القمعية بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة قوات الاحتلال تواصل ممارساتها القمعية بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday