كاسبرسكي تزعم تجسُّس الأمن الأميركي على أجهزة الكمبيوتر المنزلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتم الهجمات عبر إرسال برمجيات خبيثة من الصعب اكتشافها

"كاسبرسكي" تزعم تجسُّس الأمن الأميركي على أجهزة الكمبيوتر المنزلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كاسبرسكي" تزعم تجسُّس الأمن الأميركي على أجهزة الكمبيوتر المنزلية

شركة "كاسبرسكي لاب"
واشنطن ـ يوسف مكي

اكتشف مجموعة من الباحثين الروس وخبراء "كاسبرسكي لاب"، ومقره موسكو، أنَّ وكالة الأمن القومي الأميركي تقوم بالتجسس على أجهزة الكمبيوتر الموجودة في أغلب دول العالم؛ إذ وضعت الأجهزة الأمنية الأميركية البرامج التي مكّنتها من التجسس على أجهزة الكمبيوتر المنزلية في أي مكان في العالم تقريبًا.

ونشرت شركة "كاسبيرسكي" تفاصيل أبحاثها، الاثنين الماضي، على أمل مساعدة المؤسسات في الوقاية من تلك الهجمات في المستقبل.

كشفت الشركة أنَّ الهجمات تتم هذا عن طريق إرسال برمجيات خبيثة من الصعب اكتشافها، ويتم إخفاؤها في أعماق محركات الأقراص الصلبة، مما يعطي للوكالة القدرة على التنصت على غالبية أجهزة الكمبيوتر في العالم.

زعمت شركة "كاسبرسكي لاب" لأمن البرمجيات أنها اكتشفت أنَّ أجهزة الكمبيوتر الشخصي في 30 دولة مصابة ببرنامج تجسس واحد على الأقل.

ورفضت شركة أمن الكمبيوتر التي اكتشفت البرنامج، ذكر اسم البلد التي تقف وراء هذا التجسس، لكنها أكدت أنها على صلة وثيقة بالسلاح الإلكتروني "ستوكسنت" الذي تتحكم فيه وكالة الأمن القومي الأميركية، واستخدم في مهاجمة منشأة إيرانية لتخصيب اليورانيوم.

كما يعتقد مجتمع أمن المعلومات أنَّ المجموعة التي تقف وراء هذا التجسس جزء من وكالة الأمن القومي الأميركي، أو مرتبطة بوكالات المخابرات الأميركية.

وأكدت "كاسبرسكي لاب" خلال تقريرها أنَّ المجموعة المسؤولة عن هذا التجسس، على الأرجح، أنَّ تكون واحدة من مجموعات الهجوم عبر الإنترنت الأكثر تطورًا في العالم.

ثم أشار التقرير إلى أنَّ الأدوات المستخدمة في التجسس تكون معقدة ومكلفة، ويتم استخدامها لتصيب الضحايا ولسرقة البيانات الخاصة بهم، ويتم تطويرها لكي لا يلاحظها أحد، وأنه يتم استخدام الفيروس المعروف بـ"حصان طروادة"، ويتم زراعته سرًا في أجهزة المستخدمين، وبمجرد إصابة المحرك، تكون الطريقة الوحيدة لإزالته هي تدمير الجهاز بالكامل.

وأكدت " كاسبيرسكي" أنَّ المجوعة التي وراء هذا التجسس تستخدم بعض البرامج لتصيب الآلاف، أو ربما عشرات الآلاف من الضحايا.

يتم استخدم هذه البرامج على أجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة وإيطاليا، وألمانيا، وهولندا وبلدان أخرى كثيرة، وكذلك الحكومات، وتم استخدام البرنامج لمهاجمة العلماء والناشطين المسلمين، والمؤسسات الإعلامية وشركات أبحاث النووية.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسبرسكي تزعم تجسُّس الأمن الأميركي على أجهزة الكمبيوتر المنزلية كاسبرسكي تزعم تجسُّس الأمن الأميركي على أجهزة الكمبيوتر المنزلية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday