مساعٍ فلسطينية للإفراج عن جثامين 11 شهيدا تحتجزها إسرائيل
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الحمد الله يبحث مع قراقع الجهود لاستردادهم

مساعٍ فلسطينية للإفراج عن جثامين 11 شهيدا تحتجزها إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مساعٍ فلسطينية للإفراج عن جثامين 11 شهيدا تحتجزها إسرائيل

جانب من لقاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع ممثلين عن أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم
غزة – محمد حبيب

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، والمحامي محمد عليان، والد الشهيد بهاء عليان، ورائد الأطرش شقيق الشهيد أنس الأطرش، الجهود الحكومية والوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الحمد الله، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، على أن القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والحكومة، تولي قضية استرداد جثامين الشهداء أهمية قصوى، وأنها تتواصل مع مؤسسات المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بتسليم الجثامين إلى أهاليهم وذويهم. وشدد الحمد الله على أن إسرائيل باحتجازها لجثامين الشهداء تنتهك القانون الدولي الإنساني، وأن عليها الإفراج عنهم بدون شروط.

في سياق متصل، قالت سلوى حماد المتحدثة الرسمية باسم حملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، اليوم الأربعاء، إن الجانب الإسرائيلي أبلغهم أن مراسلاتهم التي رفعت للمستشار القضائي العسكري الإسرائيلي بشأن الإفراج عن الجثامين 11 جثمانا لشهداء قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال أحداث هبة القدس المندلعة منذ مطلع أكتوبر الماضي "قيد الدراسة".

وأوضحت، في تصريح صحافي، أنهم يعملون بشكل قانوني من أجل الإفراج عن الجثامين، ووفقاً لخطوات معينة في مقدمها رفع مذكرة للمستشار القضائي العسكري الإسرائيلي يطالبون فيها بالإفراج عن الجثامين عقب حصولهم على توكيلات من أهالي الشهداء.

وبينت أنها بصدد رفع مذكرة أخرى تشمل 25 جثمانا، أيضا تم الحصول من أهاليهم على توكيلات للمطالبة بالإفراج عنهم، مشيرة إلى أنهم يماطلون بالرد، فنذهب إلى وزارة العدل الإسرائيلية بالتماس مصغر نطالب فيه الإفراج عن الجثامين، موضحة أنه في حال جرى رفض الطلب نذهب إلى محكمة العدل العلية بعد التشاور مع أهالي الشهداء.

وتحتجز إسرائيل حالياً 44 جثمانا، في حين احتجزت منذ مطلع اكتوبر الماضي 53 جثمانا، أفرجت عن 11 منها وبقي 44، موزعة جغرافيا على النحو التالي: 15 شهيدا من الخليل، 13 في القدس المحتلة، 5 في رام الله والبيرة، 4 نابلس، 3 آخرين في جنين، 2 في بيت لحم، وآخر في النقب، وشهيدة من قلقيلة، وأوضحت حماد، أنه من بين الـ 44 جثمان يوجد 11 طفلا بينهما طفلتان.

وعلى الصعيد التضامن الشعبي مع قضية استرداد جثامين الشهداء، وجهت حماد دعوة للفلسطينيين للمشاركة غدا الخميس الكل الفلسطيني للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق الساعة الحادية عشر من دوار الشهداء في مدينة نابلس، فيما أوضحت أنهم على المستوي الدولي دائما على تواصل مع مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في فلسطين.

وأشارت إلى أنه في وقت سابق جري عقد اجتماع بالتعاون مع المؤسسات الحقوقية في فلسطين، بحضور كافة السفارات والقنصليات العاملة بالأراضي الفلسطينية، لتباحث إمكانية الضغط على إسرائيل للإفراج عن الجثامين في وقت نتواصل فيها مع بعثة فلسطين الدائمة بالأمم المتحدة من أجل تقديم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل حثه على ضرورة التدخل للإفراج عن الجثامين.

وأبدت حماد تفاؤلا بالإفراج عن الجثامين كافة، بخاصة في ظل الحديث عن توصيات من جهاز الشاباك الإسرائيلي بضرورة الإفراج عن تلك الجثامين. وذكرت أنهم في وقت سابق حصلوا على تعهد من الجيش الإسرائيلي بعدم احتجاز جثامين الشهداء والإفراج عن كافة الجثامين المحتجزة لديهم والبالغ عددهم 268 جثمانا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساعٍ فلسطينية للإفراج عن جثامين 11 شهيدا تحتجزها إسرائيل مساعٍ فلسطينية للإفراج عن جثامين 11 شهيدا تحتجزها إسرائيل



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday