مستوطنون يهاجمون عائلة فلسطينيَة بالغاز السام في قرية بيتللو غرب رام الله
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أدَت إلى إصابة العائلة بالاختناق من بينها رضيع في شهره الـ 9

مستوطنون يهاجمون عائلة فلسطينيَة بالغاز السام في قرية بيتللو غرب رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يهاجمون عائلة فلسطينيَة بالغاز السام في قرية بيتللو غرب رام الله

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

هاجم مستوطنون، فجر أمس الثلاثاء، في جريمة جديدة، عائلة فلسطينية بالغاز السام في قرية بيتللو غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وأصيبت العائلة بالاختناق، بينهم رضيع في الشهر التاسع من العمر، في حين اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيًا بالضفة الغربية، و10 صيادين قبالة سواحل غزة.

وأكدت العائلة أن ما جرى هو جريمة جديدة كادت أن تقع لولا يقظة صاحب المنزل الذي استفاق لحظة تحطيم زجاج المطبخ، وبالتالي وجد وقتًا ليهرب قبل أن تقع الكارثة، ويلقى هو وزوجته وابنه الرضيع حتفهم خنقًا.

وأفاد ربَ العائلة حسين النجار (30 عامَا) فقد هاجم مستوطنون منزله عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، وألقوا ثلاث قنابل غاز سام داخل المنزل من إحدى النوافذ بعد كسرها، ما تسبب في اختناقه وزوجته وطفله كرم البالغ من العمر تسعة شهور.

وأضاف أن تدخل الجيران وقيامهم بإخراج العائلة بعد خلع الباب أنقذ حياتهم من الموت المحقق بعد أن فقدوا وعيهم نتيجة الغاز السام داخل المنزل، مؤكدا أن سكان بيتللو يعانون اعتداءات المستوطنين منذ مدة طويلة. موضحًا «كل ما نريده هو العيش بهدوء».

واستند في حديثه إلى قيام المستوطنين أكثر من مرة بالاعتداء على أهالي القرية، وحرق أشجار الزيتون القريبة من المستوطنة، ولكن لم تتوقف الاعتداءات، بل تزايدت واشتدت وطأتها، ولم يقدم أحد للتحقيق أو الاعتقال.

وقال رئيس المجلس المحلي بيتللو هشام البزار إن منفذي الاعتداء قدموا من ناحية مستوطنة «نحليئيل» المقامة على أراضي القرية، مؤكدًا أن العائلة وخصوصًا الرضيع «نجوا بأعجوبة» بعد أن انتشر الدخان بكثافة داخل المنزل.

وخط المستوطنون على جدران المنزل شعارات عنصرية باللغة العبرية منها «انتقام.. تحية من معتقلي تسيون»، في إشارة إلى المستوطنين الذين نفذوا جريمة حرق عائلة الدوابشة في قرية دوما جنوب نابلس.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال، فتاة فلسطينية على أحد الحواجز العسكرية المؤدية إلى المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن. حيث قال شهود عيان إن جنود الاحتلال رشوا الفتاة بغاز الفلفل، قبل اعتقالها واقتيادها إلى جهة مجهولة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن لأحد الجنود في المكان.

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات متفرقة بين عدد من الفلسطينيين وجنود الاحتلال في الخليل وبيت لحم جنوب الضفة. حيث ذكرت مصادر مطلعة في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، أن جيش الاحتلال أمطر محيط عدد من المدارس بقنابله الغازية، قبل أن تندلع مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات متفرقة مع جنود الاحتلال في منطقة النبي يونس في بلدة حلحول شمال الخليل.

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في مدخل بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حشد خلالها جنود الاحتلال العشرات من جنوده قرب مفترق النشاش مدخل بيت لحم الجنوبي، وأطلق قنابله الغازية والصوتية خلال المواجهات. كما اعتقلت قوات البحرية «الإسرائيلية»، 10 من صيادي الأسماك الفلسطينيين قبالة ساحل شمال قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، إن زوارق حربية «إسرائيلية» حاصرت ثلاثة قوارب تقل الصيادين الـ 10 بعد أن استهدفتهم بإطلاق نار قبل أن تعتقلهم جميعًا. مضيفًا في تصريحات صحافية أن الزوارق «الإسرائيلية» اقتادت المراكب الثلاثة إلى ميناء «أسدود الإسرائيلي».

وأضاف أن قوات البحرية «الإسرائيلية»، اعتقلت ليل الاثنين/الثلاثاء، صيادين اثنين قبالة بحر شمال قطاع غزة.

ودنس عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، حيث ساد المسجد المبارك حالة من التوتر والغضب الشديدين عقب أداء مستوطنين شعائر وصلوات تلمودية بشكل علني خلال اقتحامهم للمسجد.

وأوضح الإعلامي المختص في شؤون القدس والأقصى محمود أبو العطا إن 42 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يهاجمون عائلة فلسطينيَة بالغاز السام في قرية بيتللو غرب رام الله مستوطنون يهاجمون عائلة فلسطينيَة بالغاز السام في قرية بيتللو غرب رام الله



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:40 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنباء عن مقتل 3 أشخاص بحرائق أستراليا

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

العثور على نوع جديد من الديناصورات في اليابان

GMT 03:05 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 02:32 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

عرض قصر ذو طابع ملكي بقيمة 6.25 مليون دولار

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

شذى حسون تتحدّث عن خفايا أغنيتها الأخيرة "أيخبل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday