مقتل 30 من مسلحيداعش وجرح 15 بانفجار حزام ناسف خطأً والقوات العراقية تتقدم في مخمور
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الولايات المتحدة تمنح العراق خمسة ملايين دولار للمساعدة في تطهير مدينة الرمادي من المتفجرات

مقتل 30 من مسلحي"داعش" وجرح 15 بانفجار حزام ناسف خطأً والقوات العراقية تتقدم في مخمور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 30 من مسلحي"داعش" وجرح 15 بانفجار حزام ناسف خطأً والقوات العراقية تتقدم في مخمور

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

قتل  30 عنصراً من قوات "داعش" في محافظة كركوك من بينهم قياديون "مهمون"، واصيب 15 آخرون بتفجير انتحاري وقع بسبب حدوث خلل في حزام ناسف جنوب غربي المحافظة. وأوضح مصدر أمني، أن "مجموعة من عناصر "داعش" كانوا يلبسون أحزمة ناسفة وسط تجمع كبير لعناصر التنظيم في قرية ربيضة التابعة لناحية الرشاد (35 كم جنوب غرب كركوك) استعداداً للهجوم على مواقع القوات الامنية في جبال حمرين وحقول علاس وعجيل النفطية التابعة لمحافظة صلاح الدين".

وأضاف أن " أحد هذه الاحزمة انفجر خطأ ما أدى الى وقوع هذه الخسائر الكبيرة". وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، في بيان مقتضب إن "قطعات الفرقة 15 التابعة لعمليات تحرير نينوى قتلت 30 إرهابياً وفجرت سيارة مفخخة  معدة للتفجيرفي قرية النصر التابعة لقضاء مخمور جنوب الموصل".وكانت بغداد شهدت الاثنين، مقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة آخرين بتفجير انتحاري في منطقة المشاهدة شمالي العاصمة، واصابة شرطيين اثنين بسقوط قذائف هاون في قضاء أبو غريب غربي بغداد، ومقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في عرب جبور جنوبي بغداد، ومقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة آخرين بتفجير انتحاري استهدف موقع مشترك قرب جسر المثنى شمالي بغداد.

وأفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن امرأة اصيبت بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد وأوضح أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء الاثنين، في منطقة عرب جبور، ما اسفر عن إصابة امراة بجروح". وأضاف المصدر ، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابة الى مستشفى قريب". وأحرزت القوات العراقية، الاثنين، تقدما في المعارك الدائرة في قضاء مخمور جنوبي مدينة الموصل بمحافظة نينوى العراقية والتي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، حسبما أفاد مراسلنا.

وذكرت مصادر عراقية أن الفرقة الخامسة عشر التابعة لقيادة عمليات تحرير الموصل تتقدم  باتجاه منطقة النصر، وبدأت بفتح ساتر ترابي بإسناد طيران الجيش  وطيران التحالف الدولي. وأعلن رئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض في بيان تلقًّى "العرب اليوم"، نسخة منه، إن "الهيئة تنعى أحد أبطالها، قائد الحشد الشعبي في قاطع مخمور فارس السبعاوي الذي كان نجماً من سماء الصمود والشموخ العراقي" كما قال البيان.

هذا وقصفت ثلاث مروحيات تابعة للجيش العراقي مواقع داعش داخل القرية. وكان المتحدث باسم عمليات نينوى قد أعلن في وقت سابق استئناف العمليات العسكرية لإستعادة قرية النصر من المتطرفين. وأضاف ان زعيما عشائريا، هو الشيخ فارس السبعاوي، قتل على يد قناص من تنظيم داعش بقي كامنا في القرية. وشنَّت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 24 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" المتطرف في العراق وسورية، يأتي ذلك في وقت تبنت فيه عناصر" داعش" المتطرفة التفجيرات الانتحارية التي شهدتها العاصمة بغداد ومحافظتا البصرة وذي قار وراح ضحيتها 71 قتيلًا وجريحًا, وذكر بيان لقوة المهام المشتركة أن "التحالف شن 10 ضربات في العراق تركزت قرب سبع مدن ودمرت مخزنا للأسلحة وآخر للإمدادات وأهدافا أخرى", وأضاف, "تم تنفيذ 14 ضربة جوية قرب سبع مدن سورية، نحو نصفها قرب بلدة الهول، وأصابت عددًا من الوحدات التكتيكية ودمرت عربات ومباني وعبوات ناسفة".

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في العراق، الاثنين، عن منح بلادها خمسة ملايين دولار للعراق للمساعدة في تطهير مدينة الرمادي من المتفجرات، وفيما أشارت الى منح عقد لشركة "مجموعة ستيرلينغ إنترناشينال" لتطهير المدينة، بينت أن الشركة ستبدأ بالجهود الأولية لإجراء مسح للعبوات الناسفة في عدة أحياء من المدينة.

وقالت السفارة في بيان ، إنه "تم تقديم خمسة ملايين دولار أميركي للمساعدة في تطهير الرمادي من مخاطر المتفجرات، وهي خطوة أولى ضرورية لدعم السلطات العراقية في جهودها لإصلاح البنية التحتية الأساسية والمساعدة على عودة العائلات النازحة إلى منازلهم".

وأضاف البيان، أن "السفارة الأميركية في بغداد ومكتب إزالة وإبطال مفعول الأسلحة في قسم الشؤون السياسية العسكرية التابع ل‍وزارة الخارجية الأمريكية قاما بمنح العقد لشركة مجموعة "ستيرلينغ إنترناشينال" وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال إزالة الألغام في العالم، بالشراكة مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومحافظ الانبار صهيب الراوي وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق وصندوق تمويل الإستقرار الفوري التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأشار البيان الى أن "الشركة ستبدأ بالجهود الأولية لإجراء مسح للعبوات الناسفة في عدة أحياء من الرمادي وكذلك محطة المياه الرئيسية في المدينة في حي التأميم"، مبيناً أن "هذه المبادرة الجديدة تؤكد التزامنا المستمر لبناء شراكة قوية مع العراق والشعب العراقي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 30 من مسلحيداعش وجرح 15 بانفجار حزام ناسف خطأً والقوات العراقية تتقدم في مخمور مقتل 30 من مسلحيداعش وجرح 15 بانفجار حزام ناسف خطأً والقوات العراقية تتقدم في مخمور



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

هذه الدولة الأعلى عالميا في عدد الصحفيين المسجونين

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 12:11 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

عرض مسلسل «لؤلؤ» على قناة «ON» 27 ديسمبر الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday