أشياء كثيرة لا يعرفها معظم الناس عن ساحر الكرة ليونيل ميسي
آخر تحديث GMT 01:00:41
 فلسطين اليوم -

الخارق الملقب بالبرغوث الصغير من عائلة موهوبة رياضيًا

أشياء كثيرة لا يعرفها معظم الناس عن ساحر الكرة ليونيل ميسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشياء كثيرة لا يعرفها معظم الناس عن ساحر الكرة ليونيل ميسي

نجم نادي "برشلونة" الأسباني والمنتخب ألأرجنتيني ليونيل ميسي
برشلونة - ناجي دياب

يُعتبر نجم نادي "برشلونة" الأسباني والمنتخب ألأرجنتيني، ليونيل ميسي، أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم العالمية، نظرًا إلى ما يتمتع به العبقري من قدمين ساحرتين، لا مثيل لهما.

ولم تكن الموهبة العامل الوحيد في بزوغ نجم الكرة ميسي، بل كانت مسيرته حافلة بالإنجازات الكروية نظرًا إلى ما قدمه من تضحية وعمل شاق، ويجهل الكثير من الناس عبقرية نجم الكرة الأرجنتيني، والتي جاءت مرفقة بالصور التوضيحية.

ومن أولى هذه الأشياء أنَّ اللاعب الأرجنتيني كان من المفترض أن يكتب اسمه في شهادة الميلاد "Leonel"، بدلًا من "Lionel"؛ ولكن والده جورج ميسي اختار الهجاء الأخير؛ لأنه أعجبه، وترددت الأنباء على أنَّه اختار هذا الاسم تأثرًا بالكاتب والمطرب الأميركي الشهير ليونيل ريتشي، وهو أمر غير صحيح، وشكل الاسم مفاجأة لزوجته سيليا.

ومن الأشياء الطريفة التي لا نعرفها عن اللاعب الأرجنتيني، أنَّ مسقط رأسه كان في الأرجنتين في حي بسيط في مدينة روساريو، ويمكن لعاشقين الساحر الأرجنتيني، الذهاب في جولة مدتها 24 ساعة لزيارة مسقط رأسه،  كما يبدو ميسي وفقاً لصور العائلة يشبه تمامًا وإلى حد كبير والديه، وكان يشجع في الصغر نادي "أولد بويز نيويلز".

ولم تكن موهبته الفذة هي الموهبة الوحيدة في كرة القدم في العائلة، فكانت عائلة ميسي، كروية من الدرجة الأولى، حيث كان والده يلعب بين صفوف الشباب في "نيويلز أولد بويز"؛ ولكنه اضطر للمغادرة لأداء الخدمة العسكرية.

وكان شقيقه ليونيل رودريغو مهاجمًا لصالح فريق "لروزاريو" في المباريات بين المدن قبل تعرضه لحادث سيارة أجبره على التقاعد وكان شقيقه الأخر ماتياس مدافعًا في نادي "نيويلز"؛ لكن في نهاية المطاف، فشل في ترك بصمته والنجاح عند 27 عامًا، ويلعب ابن عمه ايمانوئيل حاليًا في نادي "فاسكو دي جاما" في البرازيل.

ومن المثير للدهشة أنَّ أصدقاءه ومدربيه كانوا يلقبونه بالبرغوث الصغير نظرًا إلى صغر حجمه، كما أنَّ سكان بلدته الصغيرة كانوا يحتشدون لمشاهدة مباريات ميسي عندما كان في السابعة من عمره، وكان ميسي يركل الكرة مع الاحتفاظ بها لأكبر وقت ممكن للحصول على البوظة.

ووقع ميسي أول عقد له مع فريق "برشلونة" عندما كان في الثالثة عشر من عمره، وكان ضمن زملائه في منتخب الشباب جيرارد بيكيه وسيسك فابريغاس، ونظرًا إلى قدراته الخارقة ومثابرته تمت ترقيته خمس مرات في موسم واحد.

وكان البرغوث الصغير يعاني من نقص في هرمون النمو، وعندما كان طفلًا كان ملقبًا بالقزم، نظرًا إلى أن طوله كان 1.32 متر عندما كان يبلغ من العمر 11 عامًا؛ بسبب نقص هرمون النمو.

وكان هو الأصغر حجمًا في الملعب وفي المدرسة، وعندئذ خضع للعلاج بالهرمونات بالحقن التي يأخذها في الساق، كل يوم لمدة ثلاثة أعوام، حتى بدأ في النمو بشكل صحيح، ودفع نادي "برشلونة" تكاليف العلاج؛ لأنه كان جزءًا من العقد الذي وقعه ميسي، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يغادر فيها ميسي الأرجنتين.

وكان ميسي هو الوجه الإعلاني لسلسلة ألعاب الفيديو، الخاصة بكرة القدم، "برو إفولوشن سوكر"، عام 2013، وكان مهووسًا للغاية بألعاب البلاي ستيشان، لدرجة أنه كان يختار أصدقاءه المقربين بناءً على مهاراتهم في هذه الألعاب مثل صديقه سيرجيو أغويرو .

ويُذكر أن ميسي فاز ببطولة كأس العالم للشباب تحت سن 20 في عام 2005، وتمكن من تسجيل ركلتي جزاء في المباراة النهائية، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل حينها على الحذاء الذهبي.

وقال لاعب كرة قدم البرازيلي الذي يلعب في فريق الدوري البرازيلي، اتلتيكو مينيرو، والمنتخب البرازيلي، رونالدينو، أنه بعد انتهائه من الدورة التدريبية الأولى مع "ميسي" قال إنَّ اللاعب الأرجنتيني الصغير سيتفوق عليه، وهو الأمر الذي دفع الناس للضحك.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشياء كثيرة لا يعرفها معظم الناس عن ساحر الكرة ليونيل ميسي أشياء كثيرة لا يعرفها معظم الناس عن ساحر الكرة ليونيل ميسي



GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار
 فلسطين اليوم -

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday