أمير خان يعلن عن نيته إنشاء أكاديميات للملاكمة في دولة قطر
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أشاد بمستوى وأجواء بطولة العالم التي استضافتها الدوحة

أمير خان يعلن عن نيته إنشاء أكاديميات للملاكمة في دولة قطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير خان يعلن عن نيته إنشاء أكاديميات للملاكمة في دولة قطر

امير خان بجانب سيارتة
القاهرة – محمد عبد الحميد

زار الملاكم العالمي البريطاني أمير خان، العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة فعاليات بطولة العالم التي استضافتها الدوحة من 5 إلى 15 تشرين الأول / أكتوبر، وأكد الحرص والعمل على نشر هذه الرياضة من خلال إعلانه النية لتأسيس أكاديميات للملاكمة في قطر

وكان خان الباكستاني الأصل أصغر بطل بريطاني أولمبي (17 عامًا) يحصل على ميدالية في الأولمبياد عام 2004 عندما أحرز في أولمبياد أثينا فضية الوزن الخفيف.

ووصف أمير الذي زار الدوحة للمرة الأولى، الأجواء التي أحاطت ببطولة العالم في قطر بـ "المثالية" من جميع النواحي، خصوصًا تلك المتعلقة بالشؤون التنظيمية التي رأى أنها تلامس أعلى معايير الاحترافية.

وكشف خان أنه التقى بالأمين العام للجنة الاولمبية القطرية الدكتور ثاني الكواري، مشيرًا إلى أن الحديث تناول مستقبل الملاكمة، وأن الكواري قدم العديد من الأفكار التي من شأنها أن ترفع من شأن هذه الرياضة مستقبلًا في قطر.

وأفاد أمير في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" حول البطولة: "لا شك أن هذه البطولة تشكل فرصة كبيرة لعشاق الملاكمة خصوصًا بالنسبة لي، زرت منطقة الشرق الأوسط أكثر من مرة لكنني لم أجد شغفًا بالرياضة كالذي وجدته هنا".

وتابع :"تنظيم بطولة بهذا الحجم هو انجاز كبير للاتحاد القطري برئاسة يوسف الكاظم، وما رأيته هنا من تعامل احترافي من الجميع يؤكد أن قطر باتت في طليعة الدول التي تستحق تنظيم الأحداث الكبيرة".

وشدد خان على أن وجوده في الدوحة لفترة ثلاثة أسابيع أتاح له فرصة الاحتكاك أكثر مع القائمين على الرياضة، وأضاف: "هنا تجد كل شيء متوفر ويقدمون كل ما من شأنه تأمين النجاح ومساعدة الرياضيين على تقديم الأفضل".

وانتقل خان للحديث عن نسخة الدوحة، مؤكدًا أن البطولة شهدت منافسات ساخنة نظرًا لكفاءة الأبطال المشاركين، فهم الأفضل على مستوى العالم، وأردف: "هذا ما يمهد لمنافسات حامية الوطيس في أولمبياد ريو دو جانيرو العام المقبل".

واستعاد البطل العالمي الحنين لذكريات مشاركاته في بطولة العالم، وقال: "كنت أتابع هذه البطولة بدقة، وراقبت البطل الكازخستاني في وزن الخفيف وتمنيت مواجهته لأنني متأكد من هزيمته".

وجدد أمير في هذا السياق تمنياته في أن تُتاح له فرصة مواجهة أحد أبطال العالم في الدوحة، لافتًا إلى أن الأمر يتطلب أن تتبنى إحدى الجهات تنظيم المباراة.

وأكد خان ضرورة العمل على نشر اللعبة من خلال توفير المنشآت الخاصة بها تحديدًا في الدول التي لا تحظى بالاهتمام المطلوب، مشيرًا إلى أنه عمل على فتح 5 أكاديميات في باكستان، كما سيهتم بإنشاء أكاديميات متخصصة في الدوحة، وهذا من شأنه تشجيع الشباب على الانخراط في اللعبة والتشجيع على ممارستها.

ووجه خان رسالة إلى الشباب بضرورة عدم الخوف من رياضة الملاكمة، وقال: "القوانين الجديدة باتت تحمي الملاكم أكثر من أي وقت مضى، فهناك الخوذة الواقية فضلًا عن وجود حكام يضبطون المباريات".

وأضاف: "اللعبة هي تقنية بالدرجة الأولى وتحتاج إلى الفكر والذكاء إلى جانب القوة البدنية، وهذا ما يجهله كثيرون من محبي اللعبة".

وأشاد أمير خان بالعمل الذي يقوم به الاتحاد الدولي للملاكمة برئاسة الكوري الجنوبي تشينغ كو وو، الذي يعمل كثيرًا على نشر اللعبة وتنظيم البطولات بقدر عال من الجودة والاحترافية.

وفي رد على سؤال حول مستقبله، وإذا ما كان ينوي مستقبلًا الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي، قال أمير: "أنا ملاكم الآن وأركز في هذا الشأن، لكن من يعلم ماذا سيحمل لنا المستقبل، ولمَ لا ربما أترشح لرئاسة الاتحاد الدولي بعد فترة، وأنا على أتم الاستعداد لنشر اللعبة ومساعدة الاتحاد الدولي".

وتطرق الحوار مع أمير خان أيضًا إلى ضرورة مكافحة المنشطات معلقًا: "الحل يكمن بداية في الرقابة الذاتية وتقبُل إجراء الفحص في أي وقت".
واستطرد: "في بريطانيا تعرضت للعديد من المواقف، فيمكن على سبيل المثال أن يقرعوا باب البيت لاستدعائي لإجراء الفحص، ويجب عندها أن أكون جاهزًا ولا أعترض على ذلك".

ووصف أمير كل من يتناول المنشطات بأنه "يرتكب جريمة بحق الرياضة، لذا يجب أن نعمل سويًا على مكافحتها".

وينوي البطل العالمي البريطاني وضع حد لمسيرته مع حلبات الملاكمة بعد خمسة أعوام كحد أقصى، مؤكدًا أنه حينها سيفكر مليًا كيف سيكمل حياته مع الرياضة التي أحبها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير خان يعلن عن نيته إنشاء أكاديميات للملاكمة في دولة قطر أمير خان يعلن عن نيته إنشاء أكاديميات للملاكمة في دولة قطر



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday