الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم
آخر تحديث GMT 17:54:00
 فلسطين اليوم -

"أميريتو" يُتوَّج بلقب "التاج الثلاثي" لكأس زايد في بولندا

الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم

جانب من السباق
وارسو ـ العرب اليوم

تُوِّجَ الجواد "اميريتو" لبول ديفارو ومانويلا شيفنبيرغ"، بإشراف المدرب "جي ريختر"، وقيادة الفارس الإيطالي ماورو مانودو، بطلًا للجولة الـ11 من كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثالثة، لمسافة 2600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، ليظفر بلقب التاج الثلاثي والجائزة المالية الإضافية، فيما تمكنت الفارسة الهندية "روبا ناربات سنغ" من انتزاع الإعجاب بالأسلوب السلس في قيادة الجواد "نيكولاس"، لمالكته "اي وجتسيفش"، وبإشراف "ام مالينوسكي" إلى لقب الجولة الـ13 والختامية، من مونديال العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في أوروبا، البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو، لتتأهل إلى النهائي في مضمار نادي أبوظبي في شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل، وأقيمت السباقات أمس الأول بمضمار "سلوسفيتش" في العاصمة البولندية وارسو، ضمن فعاليات النسخة السادسة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار"، وكأس الوثبة "ستود" والمؤتمر العالمي للخيول العربية في لندن 2014، وجائزة "دارلي" أم الإمارات بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا «جاردا»، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا "براتسلافيا"، وفرنسا "كومبين"، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين "افهار".

وشهد السباق السفير لدى بولندا عاصم ميرزا آل رحمة ورئيسة لجنة السباقات النسائية في الاتحاد الدولي للخيول العربية "افهار" لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة و قنصل الإمارات لدى بولندا أحمد عبد الله  بورحيمة ، و مدير عام نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي، وسفراء الدول العربية من الكويت ومصر وفلسطين، وممثلين من إدارة أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية البولندية، ووزارة الرياضة والسياحة، ووزارتي الاقتصاد والتعاون الدولي في بولندا وجمهور غفير يقدر بـ 10 آلاف متفرج.

وجاء فوز الجواد "اميريتو" البالغ من العمر 8 سنوات بأسلوب كلاسيكي وبفارق طول ونصف الطول، ليؤكد نجوميته بالفوز الثالث على التوالي بكأس زايد في السنوات الثلاث الأخيرة بمضمار سلوسفيتش العشبي، حيث انطلق في آخر 400 متر، ليظفر باللقب رغم المحاولات المستميتة التي قام بها وصيفه "زيكو" لاي سيلويش بإشراف جي كوزلوسكي وبقيادة بي كوروسكي.

وتمكن "اميريتو" المنحدر من نسل عامر من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 3:12:90 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث الجواد "طايل" لجي هيتزشولدت، بإشراف ام رومانوسكي وبقيادة الفارس اي تورجيف.

وتمكنت الفارسة روبا ناربات سنغ من قيادة «نيكولاس» إلى فوز مستحق وسط الجمهور الغفير الذي بلغ أكثر من 10 آلاف  متفرج وسط زخات المطر، وسجلت انتصارها رقم 561 بفارق 2,5 طول عن "بينفيس" لاي وايرزيك بإشراف تي روجوسكي وبقيادة الفارسة السويدية لينا بوجرن التي دخلت من الاحتياط.

وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة في الأمتار الأخيرة، ولكن خبرة الفارسة الهندية حسمت الأمر لمصلحتها لتسجل زمنا قدره 1:56:60 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية انجريد جيرارد على صهوة الجواد «سارية الخالدية» لإسطبلات الخالدية بإشراف ام توجيك.

عقب ختام الشوط، قام سفير الدولة لدى بولندا عاصم ميرزا آل رحمة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة لجنة السباقات النسائية في الاتحاد الدولي للخيول العربية «افهار» بتقديم الجوائز للأبطال الفائزين بحضور لفيف السفراء ورؤساء الأندية.

وأكد الفارس الإيطالي ام مانودو الذي قاد "اميريتو" للقب التاج الثلاثي لكأس زايد أنَّ جواده استحق الفوز عن جدارة، وكان واثقًا من قدراته، حيث قاده أكثر من مرة، وتمكن من التفوق على نخبة من الخيول، حيث ناسبته الأرضية المبتلة، جراء هطول الأمطار، وبالرغم من قوة السباق والخيول المشاركة أثبت بأنه بطل أوروبا.

وأكدت الفارسة الهندية روبا ناربات أنها سعيدة بتحقيق الفوز للمرة الأولى على صهوة الخيول العربية الأصيلة، والتأهل إلى النهائي في أبوظبي، وقالت إنها لم تتوقع الفوز، ولكنها اتبعت توجيهات المدرب، وكان جوادها انطلق ببطء في البداية، ولكن سرعان ما عدل موقعه، وركض بصورة جيدة في المراحل النهائية ليحقق تفوقه، ويمنحها أول فوز خارج الهند، قائلة: "أنا فرحة بتمثيل بلدي الهند ضمن هذا المهرجان الفريد من نوعه الذي ضربت شهرته الآفاق".

وقالت إنها فارسة محترفة تستعمل السوط، ولكن هذا الأمر ممنوع في مثل هذه السباقات التي تشارك فيها السيدات غير المحترفات حسب القوانين المعمول بها، لذا استعملت خبرتها في الدفع بالجواد باليدين وواجهت منافسة من صاحبة المركز الثاني، ولكن حين تصدرت في المراحل النهائية علمت بأنها سوف تحرز قصب السبق، بالرغم من أنها تشارك للمرة الأولى في مضمار عكس عقارب الساعة، ولكن لم يكن هناك فارق سواء لنوعية المضمار أو قيادة الخيول العربية للمرة الأولى.

من جهته أشاد عاصم ميرزا آل رحمة سفير الدولة لدى بولندا بالاهتمام الكبير للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ودعمهما المستمر للفروسية والخيول العربية الأصيلة بصفة خاصة.

كما أشاد بجهود الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدورهما في دعم الرياضة بالدولة محلياً وعالمياً

كما توجه آل رحمة بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على دعمها اللا محدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه  لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندتها  للفتاة الإماراتية وعلى المستوى العالمي من خلال سباق «أم الإمارات» للسيدات.

 

وأكد أن هذه اللقاءات المشتركة بين الإمارات وبولندا، تعزز وتعكس العلاقات التاريخية الوطيدة والقوية في كل المجالات التي أرسى قواعدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، مشيداً بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة في الإمارات.

وقال إن الاهتمام بالفروسية أثمر عن نتائج إيجابية، باعتبار أن الإمارات تتبوأ مركزاً قيادياً في صناعة الخيل وإسطبلات وخيول الملاك تنتشر في مختلف قارات العالم، وهذا يعكس الاهتمام الذي تجده سباقات الخيل في الإمارات خاصة، وأضاف أن المسؤولين في بولندا قاموا بتجديد مضمار وارسو، بعد الدعم الذي تلقوه من المهرجان بإقامة مثل هذه السباقات التي تعزز تربية الخيول العربية الأصيلة.

وألمح عاصم ميرزا بأن خبر استضافة بولندا للمؤتمر العالمي السادس لخيول السباقات العربية في عام 2015 تناقلته وسائل الإعلام المختلفة ولفت الأنظار، ووردت كثير من الاتصالات مما يؤكد اهتمام الشعب البولندي بالخيول العربية، وأكد أن بداية المهرجان كانت قوية وانتشرت بصورة نقلت فيها حضارة وثقافة الدولة، وقمنا بدعوة 200 شخصية للسباقات التي كانت ناجحة بكل المقاييس.

أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، رئيسة لجنة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار» في اللقاء التلفزيوني الذي أجرته قناة «أبوظبي الرياضية»، والتلفزيون البولندي، أنه بناء على توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سوف يتم تنظيم المؤتمر العالمي السادس لسباقات الخيول العربية الأصيلة في وارسو عام 2015.

وأشادت بنجاح سباق كأس زايد وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك، الذي شارك فيه عــدد قيـاسي من الخيول من ناحية الكم أو المستـوى الكبير الذي ظهرت به الخيول في السباق الذي جاء أكثر من رائع، وقالت إنه فخر لنا أن نشاهد هذا التجمع في أكبر السباقات المخصصة للخيول العربية الأصيلة في وارسو، من خلال دعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان  والشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسـة المجلس الأعـلى للأمومـة والطفولة.

وأكدت صوايا أن النهائي في أبوظبي لكأس «أم الإمارات» للسيدات، سوف يشهد مشاركة 16 فارسة، منها 13 فارسة، تأهلن عبر الجولات التي أقيمت في أوروبا وأميركا وأفريقيا وأستراليا وآسيا، فيما سيتم اختيار ثلاث فارسات لاكتمال العدد خلال مؤتمر صحفي يعلن قريباً.

وأكدت لارا صوايا أن التحضيرات لمعرض الصيد والفروسية في شهر أكتوبر جارية، وتبلغ المساحة المخصصة للمهرجان 2200 متر مربع، وفي ختام حديثها أشادت بالجواد «أميريتو» الذي صنع التاريخ للخيول العربية من خلال الفوز بسباق التاج الثلاثي لكأس زايد لثلاث مرات وسيحصل على 50 ألف يورو في أبوظبي، وبالفارسة الهندية روبا التي حققت الفوز بجدارة بلقب الجولة الختامية لكأس «أم الإمارات»، وانضمت إلى ركب الدول الجديدة المشاركة في المهرجان والبالغة 56 دولة.

تقدم عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي بالشكر إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على رعايته للمهرجان، وقال إن السباق كان ناجحاً بكل المقاييس، واستمتع الجمهور الغفير بالعروض التي قدمتها الخيول العربية والفارسات والفرسان.

من جانبه، أعرب مسلم العامري عن شكره وتقديره للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمبادرة المتميزة في دعم ورعاية المهرجان للخيول العربية الأصيلة، من خلال السباقات لخيول السرعة والقدرة والمؤتمرات.

وبدوره أشاد رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار التي تشرف على إدارة السباقات في بولندا "فوجيك شبيل"  بتنظيم سباقات يوم أبوظبي للخيول العربية الأصيلة د ضمن المهرجان في بولندا التي أصبحت تضاهي سباقات الخيول المهجنة الأصيلة، كذلك الدعم الكبير للسيدات، والحضور الجماهيري الغفير الذي تفاعل مع المهرجان.

يُذكر أنّ هيئة أبوظبي للسياحة نظّمت المهرجان بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار"، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وطيران الإمارات الناقـل الرسمي، و"ارابتيك القابضة" الشريك الرسمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم الإمارات تتبوأ مركزًا قياديًا في صناعة الخيل والإسطبلات بين مختلف قارات العالم



GMT 05:03 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

كيندال جينر تتألق في صيف 2019 مع أحدث صيحات الموضة
 فلسطين اليوم - كيندال جينر تتألق في صيف 2019 مع أحدث صيحات الموضة

GMT 04:03 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

عاصمة أذربيجان الوجهة المفضلة لكثير من السياح
 فلسطين اليوم - عاصمة أذربيجان الوجهة المفضلة لكثير من السياح

GMT 10:16 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

نيمار يقتله الندم ويتمنى العودة لبرشلونة

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 02:43 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

محمد كريم يستعين بممثلين صُم في "خطيب مراتي"

GMT 00:37 2018 الخميس ,08 آذار/ مارس

زيارة للبلد متعدد الأعراق ومتنوع الثقافات

GMT 21:34 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

" Mazda6 الكومبي" تظهر في معرض جنيف المقبل

GMT 01:13 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل قرية جبلية سويسرية إلى مزار سياحي غير تقليدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday