الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش
آخر تحديث GMT 22:09:40
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

لم يفقده الشلل الرعاش والرغبة بالاهتمام والدعابة

الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش

الأسطورة محمد علي كلاي
نيويورك ـ فلسطين اليوم

أنكرت بنات الملاكم العالمي محمد علي ما نشرته وسائل الإعلام الدولية عن وفاته والدهن وهو طريح الفراش. وكشفت ابنتا الملاكم الأسطوري مريم وهنا أنه "عانى من مرض شلل الرعاش لمدة 30 عامًا، ولكنه لم يكن طريح الفراش، أو قريبًا من الموت، بل كان قادرًا على التواصل بصورة جيدة". يأتي ذلك على الرغم من ما أدلى به شقيقه عبد الرحمن علي، الذي أعلن، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أنه بالكاد يستطيع التكلم.

وأكدت مريم وهنا أنَّ "التقارير الكاذبة جاءت من سوء فهم للحالة، وهو المرض الذي يصيب جزء من المخ ويتلفه تدريجيًا على مدى الأعوام، والذي قد يسبب الهزات، وبطء الحركة والعضلات غير المرنة وعدم القدرة على الكلام، والأكثر شيوعًا أنه يقلل من نبرة الكلام".

وأوضحت هنا، في تصريح صحافي، أنَّ "الشلل الرعاش في تطور، وليس لدى الناس المعرفة الكافية به، ولذلك لا يفهمون أن ما نراه يعد أمرًا طبيعيًا".

وأضافت "يبدو أحيانًا أنه متعب، لأنه يبلغ 73 عامًا، ويعاني من الشلل الرعاشي، وعادة ما يرونه كذلك لأنه قضى الليلة السابقة خارج المنزل، ولكن حالته داخل المنزل تبدو مختلفة، ويبدو عليه الارتياح، وهو كل يوم في حالة مختلفة، ففي بعض الأيام يبدو عليه الأرق أكثر من أيام أخرى، وقد لا يمكنه التواصل بطريقة جيدة"، مشيرة إلى أنها "تتحدث معه كل يوم، وتعرف ما يمر به".

وأبرزت أنَّ "والدها يتحرك، ولا يزال يتمتع بروح الدعابة، وفي واقع الأمر يشعر بالسعادة الغامرة من الاهتمام الذي لقيه إثر تجربته المرضية، التي كادت أن تودي بحياته".

وبيّنت أنَّ "كل ما يريده هو الاهتمام حتى وإن كان هذا بإعلان وفاته، فأنا أخبرته ذات يوم بأن الصحف أعلنت وفاتك، فقال لي (هل كنت على الصفحات الأولى؟)".

وبدوره، كشف أخوه الشقيق عبدالرحن علي أنه "جاءت كل الفحوصات لتفيد أنه لا يقدر على الكلام بصورة جيدة ولكنه سعيد بوجودنا معه".

وفي كانون الثاني /يناير الماضي، أعلن ابن محمد علي، جنر، أنه "ظن أنه لا خيار سوى بقاء والده حيًا لنهاية هذا العام"، مضيفًا "دعوت الله أن يعجل بوفاته ليرحمه من هذا المرض".

وأكّدت ابنته مريم، البالغة من العمر 46 عامًا، "عندما قرأت الخبر في الصحف للمرة الأولى انتابتني حالة من الذعر، واتصلت بزوجة أبي، وسألتها هل هذا الخبر حقيقي؟ ولكن الآن لم نعد نفزع على الإطلاق".

ولفتت هنا إلى أنّ "ابنه وأخوه الشقيق لم يقصدا الخطأ، ولكنهما صرحا بما يعرفانه، وهذا لأنهما لم يريا أبي كثيرًا، ولكنهما سينقلان الحقيقة بعد لقائه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش الملاكم الأسطوري محمد علي لم يكن طريح الفراش



GMT 19:32 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ميونخ الألمانية تستضيف بطولة أوروبية متعددة الرياضات في 2022
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday