حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس
آخر تحديث GMT 20:59:41
 فلسطين اليوم -

يتألف من تسع مراحل تستهل بدورة استعراضيّة

حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس

رالي أبوظبي الدولي
أبوظبي – سعيد الشامسي

ينطلق رالي أبوظبي الدولي، الخميس، براعية من نادي ياس لسباقات السيّارات، بمشاركة 15 فريقًا، في إطار تجارب انضمام رالي الإمارات إلى الراليات التجريبيّة، للدخول في أجندة الشرق الأوسط للراليات في موسم 2015 .

وينطلق السباق بصورة متجددة، فيما تضم لائحة المشاركين في رالي أبوظبي 15 فريقاً من بينها أسماء كبيرة ستعزز من قوة المنافسة المرتقبة على لقب الرالي المميز بمراحله المختلفة.

وكان الشيخ خالد بن فيصل القاسمي المسجل الأول في رالي بلاده، وسيجلس إلى جانبه ملاحه العريق كريس باترسون، على متن "سيتروين DS3 RRC"، ويعتبر البطل الإماراتي المرشح الأول للفوز بلقب رالي أبوظبي، كما حرص القاسمي، وهو يترأس أيضاً مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، على تسجيل سائقي فريق أبوظبي للسباقات الناشئين في الرالي، لبناء خبرتهم وصقل موهبتهم، وهم محمد المطوع، ومحمد السهلاوي، ومنصور يحيى بالهلي، وسعيد بن طوق، وجمعة الفلاسي، وجميعهم يتنافسون ضمن فئة الدفع الثنائي على متن "سيتروين DS3 R3".

وأكّد القاسمي، في وقت سابق، أنّ "تنظيم رالي أبوظبي وعودته إلى جدول بطولة الشرق الأوسط للراليات العام المقبل، سيكون له الأثر الإيجابي الكبير على البطولة، وسيثريها دون أدنى شك".

وخطف القاسمي الأضواء في عام 2002 عندما فاز بلقب بطولة الشرق الأوسط عن المجموعة (ن) منذ مشاركته الأولى في البطولة، بعدها تذوق الشيخ خالد بن فيصل حلاوة طعم بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 2004، واكتملت سعادة البطل الإماراتي في العام نفسه عندما نجح في إنهاء رالي اليونان، أحد جولات بطولة العالم للراليات، في المركز الرابع وكان ذلك حينها الظهور الأول للقاسمي في بطولة العالم للراليات.

يذكر أنَّ القاسمي يحتل مركز الوصافة في بطولة الشرق الأوسط للراليات ويشارك في عدد محدد من جولات بطولة العالم، مع فريق "سيتروين توتال" أبوظبي العالمي للراليات.

وفي السياق نفسه، أكّد الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي، الشقيق الأكبر للشيخ خالد، مشاركته في رالي أبوظبي، والذي يعدّ من أكبر المرشحين للمنافسة على اللقب مع ملاحه ستيف لانكاستر، على متن "فورد فييستا RRC".

وحقق الشيخ عبدالله القاسمي لقب بطولة الإمارات أعوام 1993 و1998 و1999 و2001 و2008 و2010.

وتوج بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات عن المجموعة (ن) أعوام 1998 و2000 و2003. 

ومن المتوقع أن يشهد رالي أبوظبي منافسة حامية للظفر باللقب من طرف البطل القطري عبدالعزيز سعدون الكواري، الذي يعتبر من أشهر المتسابقين، حيث لمع نجمه في بطولة قطر الوطنية للراليات، عندما فاز بلقبها ثلاث مرات على التوالي أعوام 2010، 2011 و2012.

ويملك الكواري في جعبته ألقابًا عالمية مميزة، حيث حقق الفوز في راليات كثيرة تندرج في لائحة بطولة العالم للراليات ضمن الفئة الثانية "WRC2"، على غرار رالي الأرجنتين، ورالي المكسيك، ورالي أستراليا، وحقق المركز الثاني في رالي سردينيا الإيطالي، والمركز الثالث في رالي اليونان، كلها في عام 2013، الأمر الذي خوّله بأن يكون وصيف بطل العالم للراليات عن الفئة.

ويشارك الكواري في رالي أبوظبي التأهيلي مع ملاحه كيليان دوفي على متن "فورد فييستا RRC".

ويتألف رالي أبوظبي 2014 من تسع مراحل، تستهل بمرحلة استعراضية تنظم على أرض حلبة مرسى ياس، الخميس، ثم تقام بعدها احتفالية افتتاح الرالي في تمام الساعة الثامنة مساءً، بطول 3.51 كيلومتر، وتقام المرحلة الاستعراضية على الجزء الشمالي من حلبة مرسى ياس، حلبة الفورمولا واحد الأكثر تطورًا في العالم، حيث سيكون لكل سائق فرصتين لتسجيل الزمن الأسرع له، ومن المتوقع توافد عدد كبير من الجمهور لحضور منافسات المرحلة الاستعراضية، لاسيما أنّ دخول الجمهور إلى المدرجات سيكون مجانًا.
حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس حلبة مرسى ياس تحتضن رالي أبوظبي الدولي الخميس



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 12:18 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
 فلسطين اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"

GMT 12:46 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019
 فلسطين اليوم - أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 فلسطين اليوم - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 01:22 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

هيفاء الحسيني ترفض الديكتاتورية في العراق

GMT 03:39 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيلز" تطلق ماسكات بمواد طبيعية للعناية بالبشرة

GMT 18:18 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

تامرعبد المنعم يصالح محمد فؤاد في حفلة زفاف
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday