رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر
آخر تحديث GMT 21:13:48
 فلسطين اليوم -

اعتبر ما نشر في الصحافة العالمية "عنصريّة" واستبعاد 3 إماراتيين في الجودو

رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر

الفهد يرفض نقل كأس العالم 2022 من قطر
الدوحة ـ فلسطين اليوم

أعلن رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، الشيخ أحمد الفهد أنَّ القارة الآسيويّة ستحارب حتى النهاية بغية حماية حقّها، وحقِّ قطر في استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأضاف الفهد، في تصريح صحافي، على هامش "أسياد أينشيون 2014" في كوريا الجنوبية، "سنقاوم، وسنحارب من أجل حق قطر والقارة الآسيوية في استضافة كأس العالم، فهي بطولة كل آسيا، وليس قطر فقط"، مبيّنًا أنَّ "قطر اتبعت الإجراءات الموضوعة من الفيفا، واستحقت الفوز بالاستضافة".

وأوضح "يمكنهم أن يناقشوا إقامتها في الصيف أو في الشتاء، إنه أمر نقبله؛ لأنه تقنيّ، وكان مطروحًا في الملف، لكننا سنرفض أيّ قرار بنقل البطولة إلى مكان آخر"، معتبرًا ما ينشر في الصحافة العالمية "عنصرية في حق قطر والمنطقة".

وتأتي تصريحات الفهد بعد الجدل الذي أثير في شأن مسألة نشر تقرير الأميركي مايكل غارسيا، الذي تولى التحقيق في كيفية منح استضافة مونديالي 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر.

وأعلن عدد من المسؤولين في "فيفا"، وغارسيا نفسه، عن "ضرورة نشر التقرير"، في حين أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنّه "لن ينشر التقرير، استنادًا إلى البند الأخلاقي، وبانتظار المزيد من الإجراءات في هذه القضية".

وسلّم غارسيا تقريره، المكوّن من نحو 300 صفحة، إلى غرفة التحكيم في لجنة الأخلاق التابعة لـ"الفيفا".

وتعلو من حين لآخر أصوات تشكّك بإقامة كأس العالم في قطر، وآخرها لرئيس الاتحاد الألماني السابق، الذي اعتبر أنَّ "البطولة لن تقام هناك بسبب الحرارة المرتفعة"، مستندًا إلى تقرير طبيّ.

وشكّل الاتحاد الدولي "فيفا" مجموعة عمل برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمين العام لـ"فيفا" جيروم فالكه، للبحث مع الجهات المعنية من اتحادات وروابط دوريات لكرة القدم في إمكان نقل موعد النهائيات من الصيف إلى أواخر عام 2022، على أن تصدر خلاصة عملها مطلع 2015.

وتواجه استضافة قطر للمونديال حملة قوية، لاسيّما من الصحف الإنجليزية التي تنشر تقارير عن دفع مبالغ مالية مقابل الفوز بالتصويت.

وفي سياق آخر، أبرز رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد أنّه "يفضل تمثيل رياضيين مواطنين لبلدانهم في دورات الألعاب الآسيوية، على الرغم من احترامه للوائح الخاصة بالتجنيس في الاتحادات الرياضية الدولية".

وتابع "نحن في المجلس الأولمبي الآسيوي نتبع قوانين اللجنة الأولمبية الدولية نفسها، باعتماد ثلاثة أعوام لتغيير جنسية أيّ رياضيّ".

وأشار إلى أنَّ "التجنيس يحصل أيضًا في أوروبا وأميركا"، مؤكدًا أنها "أمور إما أن نقبلها كما هي، وإما أن نتركها، وفي النهاية إنها الرياضة، وإنه ميثاق اللجنة الأولمبية الدولية وقوانين الاتحادات الدولية بالسماح لرياضيين بتمثيل بلد آخر".

يذكر أنّه حصل بعض الرياضيين المجنسين، وغالبيتهم من أصول أفريقية على ميداليات، منها ذهبية، في "أسياد أينشيون"، لاسيما في منافسات ألعاب القوى.

وشهدت منافسات الأسياد استبعاد ثلاثة لاعبين إماراتيين في رياضة الجودو من المشاركة لعدم أهليتهم، إذ حصلوا على الجنسية الإماراتية قبل عامين فقط، في حين أنَّ اللوائح الأولمبية تفرض الحصول عليها قبل ثلاثة أعوام من تمثيل البلد الجديد.

وتختلف قوانين التجنيس من رياضة إلى أخرى، إذ أنَّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يفرض مرور خمسة أعوام على حصول أيَّ لاعب لجنسية بلده الجديد قبل السماح له بتمثيله دوليًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر رئيس المجلس الأولمبي الآسيويّ يعلن عن رفضه نقل كأس العالم 2022 من قطر



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday