ريال مدريد يلاحقبرشلونة في صراع شرس للفوز ببطولة الدوري الإسباني
آخر تحديث GMT 20:50:52
 فلسطين اليوم -

في ظل النتائج الرائعة التي يقدمها الفريق الكتالوني هذا الموسم

"ريال مدريد" يلاحق"برشلونة" في صراع شرس للفوز ببطولة الدوري الإسباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ريال مدريد" يلاحق"برشلونة" في صراع شرس للفوز ببطولة الدوري الإسباني

الفريق الأسباني الملكي "ريال مدريد"
مدريد – لينا العاصي

واصل الفريق الأسباني الملكي "ريال مدريد" مطاردته الشرسة لغريمه الرئيسي "برشلونة"، صاحب الصدارة في عدد النقاط، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، للفوز بلقب "الليغا" الأسبانية.

واستطاع "ريال مدريد"، بطل أوروبا ووصيف الدوري الأسباني الحالي، تحقيق فوزً مهم على نظيره "إشبيلية" في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبذلك يحافظ على فارق النقاط مع "برشلونة" الذي يتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 87 نقطة.

وتمكن مهاجم "مدريد" وهداف الدوري الأسباني الأول، كريستيانو رونالدو، من تسجيل ثلاثيته للمرة الـ25 على التوالي في الدوري الأسباني.

وتبددت أمال فريق "إشبيلية" العريق الذي كان وصيفا للدوري الإسباني أربع مرات، في الفوز باللقب هذه المرة بعد الهزيمة الذي تلقاها من الفريق الملكي، وإصابة لاعب الدفاع الرئيسي، غريغور كريكوياك، بكسر في الأنف، وتضيع إنجازات الفريق وفوزه في 34 مباراة، وتذهب تدريباتها طوال 14 شهر الماضية سدَا، ويغرق الجميع في الدموع بسبب الخروج من سباق المنافسة على اللقب بسبب كريستيانو رونالدو.

وصرح مدرب "ريال مدريد"، كارلو أنشيلوتي بأنه "لا يزال كريستيانو هو نجم الفريق، الذي يستطيع الفوز باللقب وتمكن من إثبات ذلك".

واستطاع الفريق الملكي بعد خوض ثلاث مباريات، تقليص فارق الصدارة مجددا مع "برشلونة"، ليصبح نقطتين فقط، في حين وأكدت صحيفة "سبورت برشلونة" أن "برشلونة" أصبح أقرب من ذي قبل للفوز باللقب، مضيفة أن اللقب لا يزال بين أيديهم، وبعد فوز "مدريد" لم يصبح الفوز باللقب سهلاً كما يتوقعون.

وتغير ميزان القولا السبت عندما فاز "برشلونة" بثمانية أهداف نظيفة على "قرطبة"، وفاز "ريال مدريد" على "إشبيلية" بثلاثية، وإذا تمكن "برشلونة" من الفوز في المباريات المقبلة، ستفوز بالتأكيد باللقب، عند تحقيق المزيد من النقاط التي قد تضيع على "مدريد" فرصة الفوز.

ويتبقى لـ"برشلونة" ثلاث مباريات ستحسم النتيجة أمام فريق "ريال سوسايتيدط، و"أتليتيكو" و"ديبورتيفو"، بينما من الناحية الأخرى سيخوض "ريال مدريد" ثلاث مباريات أمام "فالينسيا" و"إسبانيول" و"خيتافي".

واعتبر لاعب فريق "مدريد" سيرخيو راموس، أن المباريات التي ستجري السبت ستكون حاسمة، وستحدد اللحظة الفارقة التي سينتهي عليها سباق الدوري الأسباني، واصفًا إياها بأنها لحظة حياة أو موت.

وعانى فريق "ريال مدريد" من الكثير من الضغوط، في محاولة لتقليص المسافة للفوز باللقب، الأمر الذي بدا واضحا عندما عزف نشيد نادي "إشبيلية" في ملعب "راموس"، فهم يعلمون تمامًا بأن "برشلونة" سحق "قرطبة" بثمانية أهداف نظيفة، وتجمع لاعبين "مدريد" حول الراديو لمعرفة خبر فوز "برشلونة" وهو ما زادهم توترا، ورغبة في الفوز على "إشبيلية" للاقتراب من اللقب، على الرغم من معرفتهم أن الفوز لن يكون سهلا.

بدأت المباراة بين "إشبيلية" و"مدريد" في  الساعة الثامنة والنصف مساءا، عندما قفز راموس وكريشويك، للحصول على الكرة عندها سقط الأخير خلف راموس والدماء تغرق وجهه، واقتيد إلى خط التماس، والجميع في حالة ذهول، ولم يعالج على أرض الملعب، واقترب منه اوناي ايمري، مدرب نادي "اشبيلية"، حينها أعرب اللاعب عن رغبته في الاستمرار وأقر الأطباء على انه قادر على المواصلة، ولكن بدأت تظهر على اللاعب علامات التعب في الدقيقة ال41 من المباراة، عندها استغل رونالدو الفرصة لتسجيل أهدافه.

وازداد التوتر في اللعب وبين الجماهير، استبدلت "إشبيلية" اللاعب المصاب بفينسنتي لبورا، الذي نزل إلى الملعب لمحاولة تسديد الأهداف، ونشط "إشبيلية"، وحاول حارس مرمى الفريق، سيرجو ريكو، صد الأهداف، ولكن "مدريد" سيطر على مجريات المباراة في الشوط الأول مستغلاً القصور في الفريق الأخر، وتمكن من تسديد ضربة رأسية  في شباك الفريق المضيف، لتسجيل هدفه الأول 1- صفر، ولم تمر سوى 98 ثانية قبل أن يسجل رونالدو هدفه الثاني مستغلاً تمريرة عرضية من لاعب أخر.

وتمكن فريق "إشبيلية" من تسجيل هدف في شباك "مدريد" قبل نهاية الشوط الأول، بعد ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح لاعب الفريق، يعدما تعرض للعرقلة من قبل سيرخيو راموس،  ونفذها كارلوس باكا وسجلها في الشباك، لينتهي الشوط بتقدم "ريال مدريد" 2-1.

وحاول "اشبيلية" في الشوط الثاني تحقيق التعادل، إلا أن رغبة رونالدو في الفوز حالت دون ذلك، واستطاع إحراز الهدف الثالث لـ"ريال مدريد"، بضربة رأسية بعد استقبال عرضية رائعة من غاريث بيل، مسجلاً المرة الخامسة والعشرين التي يحرز فيها ثلاثيه طوال موسم الدوري الأسباني، وقادته هذه المرة إلى لقب الهداف الأول بتحقيق 42 هدف في الموسم.

واستمر "إشبيلية" في محاولاته لتقليص الفارق، وسدد اللاعب الإشبيلي، فينسنت ليبورا، الهدف الثاني في شباك مدريد، الذي تمكن من رفع رصيده إلى 85 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يلاحقبرشلونة في صراع شرس للفوز ببطولة الدوري الإسباني ريال مدريد يلاحقبرشلونة في صراع شرس للفوز ببطولة الدوري الإسباني



GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا
 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday