ميسي أم البرتغالي رونالدو هو الأفضل في حصاد عام 2014
آخر تحديث GMT 20:37:55
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

ستُعقد بينها المقارنات طالما وجدا في المستطيل الأخضر

ميسي أم البرتغالي رونالدو هو الأفضل في حصاد عام 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميسي أم البرتغالي رونالدو هو الأفضل في حصاد عام 2014

ميسي أم البرتغالي رونالدو هو الأفضل
القاهرة – أحمد إبراهيم

على الرغم من أن  تصريحات النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو تنفى وجود عداوة بينها أو منافسة ثنائية على أرضية المستطيل الأخضر، إلا أن المقارنات ستظل تعقد بينها طالما ظل الثنائي موجودان  في عالم كرة القدم.

 ومع نهاية العام 2014، وبالنظر إلى شعبية ميسي ورونالدو في جميع أنحاء العالم، فإن "فلسطين اليوم" يرصد أبرز الأرقام والإحصائيات التي حققها هذا الثنائي  الأشهر في الساحرة المستديرة، ومن الذي تفوق على الاّخر، لاسيما أن إعلان جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم للعام الحالي اقترب، حيث ينتظر أن يكون يوم 12 يناير المقبل في مدينة "زيوريخ" السويسرية.

وفيما يلى أبرز الأرقام الخاصة باللاعبين والتي يلاحظ تفوق كلاهما على الاّخر فى بعضها.

رونالدو سجل على مدار العام 60 هدفًا متفوقاً على ميسي الذي أحرز 58 هدفًا.

وبنظرة عميقة على هذه الأرقام،  سيلاحظ أن العديد من أهداف "الدون" جاءت عبر ركلات الترجيح بخلاف ميسي والذي سجل معظم الأهداف من خلال كرات متحركة ومهارة فردية، وهو ما يعنى أن "البرغوث" من دون ركلات الجزاء يتفوق في مجموع الأهداف المسجلة هذا العام على رونالدو.

وسجل ميسي 58 هدفًا منهم ستة أهداف من ركلات جزاء، ما يعني أن صافي أهداف ميسي على مدار العام دون ركلات الجزاء يصل إلى 52  هدفًا.

هنا يُلاحظ الاختلاف الكبير، ذلك كون رونالدو والذي سجل 60 هدفًا هذا العام، يعتبر منهم 15 هدفًا من ركلات الجزاء، أي مجموع ما سجله "الدون" بدون هذه الركلات بلغ 45.

هذا يعني ببساطة أن ميسي يتفوق على رونالدو في عدد الأهداف المسجلة عام 2014 (بدون احتساب ركلات الجزاء) بـ52 هدف للنجم الأرجنتيني مقابل 45 فقط للدولى البرتغالى.

ولكن حساب الأهداف بشكل عام بما فيها ركلات الجزاء، يؤكد أن رونالدو هو من يتفوق على ميسي بهدفين.

فيما يتعلق بالنجاحات مع الأندية، يتفوق رونالدو على ميسي، إذ توج "الدون" بأربع ألقاب مع ريال مدريد هم كأس ملك إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي  وكأس العالم للأندية، فيما كان موسم ميسي مع برشلونة مخيب للآمال، حيث خرج الفريق الكتالوني خالي الوفاض دون تحقيق أي شيء.

على صعيد المنتخبات، ترجح كفة ميسي على رونالدو، بعد أن ساهم "البرغوث" فى وصافة بلاده الأرجنتين لمونديال كأس العالم بالبرازيل بعد خسارة النهائي  من ألمانيا، فى حين خرج رونالدو مع البرتغال  من الدور الأول للبطولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي أم البرتغالي رونالدو هو الأفضل في حصاد عام 2014 ميسي أم البرتغالي رونالدو هو الأفضل في حصاد عام 2014



 فلسطين اليوم -

المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday