وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل
آخر تحديث GMT 07:42:24
 فلسطين اليوم -

اختتمت دورة "التعلم باللعب" للأطفال في شمال القطاع

وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل

وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن
غزة ـ علياء بدر

افتتحت وزارة الشباب والرياضة الأسبوع المنصرم فعاليات مخيم القدس الإعلامي، بإشراف وتنظيم الإدارة العامة للطفولة في الوزارة، ، في قاعة الوزارة في غزة، بكلمة لوكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، أكد فيها أهمية تعزيز مكانة القدس لدى الأطفال، من خلال تنظيم البرامج والفعاليات لتوعية الأطفال بتاريخ المدينة المقدسة وحجم التهديدات الصهيونية التي تحدق بها.

وأوضح وكيل مساعد الوزارة أن جميع الإدارات العامة بالوزارة لديها برامج متنوعة تسعى لتنفيذها ضمن فعاليات نصرة القدس، منوها ً إلى أن مخيم القدس الإعلامي يعتبر أحد أهم البرامج التي تشرف عليها الوزارة.

بدوره أوضح سعيد أبو سلطان مدير عام الطفولة أن المخيم يضم (40) مشاركاً ومشاركة من طلاب المرحلة الابتدائية، سيشاركون في المخيم لمدة 7 أيام، يتخللها محاضرات بشأن أهمية ومكانة مدينة القدس، والدور الإعلامي المطلوب لنصرة القدس، والتحرير الصحفي، والتصوير، وزيارات ميدانية لوسائل الإعلام المسموعة والمرئية، ورحلة ترفيهية.

وأضاف أبو سلطان أن المخيم سيشمل إعداد فيلم تعريفي عن مدينة القدس، يهدف لتقديم فكرة مبسطة للأطفال عن المدينة المقدسة تعرض في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وحضر حفل الاختتام تيسير ظاهر مدير مديرية الشمال, وإياد حمدونة ومحمود الشنباري , ومن الإدارة العامة للطفولة ناريمان نور الدين, ومنى المصري.

وأكدت مسؤولة الدورة نيابة عن الإدارة العامة للطفولة ناريمان نور الدين " أن الدورة استمرت خمسة أيام وكان الهدف منها تعزيز قدرات مربيات الأطفال وتزويدهم بالمهارات المتعلقة بإيصال الرسائل التربوية واختيار وسائل اللعب عن طريق التعلم والتي تسهم في المساعدة على اكتشاف طفل مميز، وجعله قادرًا على معرفة واجباته وممارسة مواهبه وتحفيزه على التعليم والمشاركة الجماعية وتنمية مهاراته عن طريق اللعب ".

وشكرت نور الدين مديرية الشمال ومركز النشاط النسائي على تعاونهم وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل, مبينة أن الإدارة العامة للطفولة وعدت بالعديد من الدورات المقبلة.وبينت أن الإدارة العامة للطفولة تشجع مثل هذه المشاركات لتعزيز التشبيك بين المديريات.

من جانبه شكر مدير دائرة مديرية الشمال تيسير ظاهر كل من قام بإنجاح هذا العمل, كما شكر التعاون مع الإدارة العامة للطفولة, وأبدى رغبته في ديمومة المشاركة بمثل هذه الدورات.

في سياق متصل ، شارك وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن في تتويج فريق التربية والتعليم  في بطولة " نصرة القدس والأقصى " لخماسيات كرة القدم , بعد فوزه في اللقاء النهائي على فريق ديوان الموظفين بهدفٍ نظيف , في المباراة التي جمعت بينهما على صالة النادي الأهلي ظهر الخميس المنصرم, بحضور لفيف من الشخصيات الحكومية يتقدمهم رئيس ديوان الموظفين محمد عابد , والعديد من وكلاء ومدراء الوزارات المشاركة في البطولة .

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة أكد محيسن على أهمية إقامة تلك البطولات, والتي تأتي ضمن حملة التضامن مع القدس والمسجد الأقصى , في مواجهة ما يتعرض له من مؤامراتٍ وتهويدٍ مستمر .

ودعا محيسن لضرورة تفعيل قضية القدس إعلاميًا , لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدينة المقدسة , مؤكداً على أن وزارته أطلقت العديد من الفعاليات الرياضية والكشفية نصرةً ودعماً للمسجد الأقصى واشاد محيسن بحالة الصمود الكبيرة التي أظهرها المرابطون في المسجد الأقصى , والذين أخذوا على عاتقهم مواجهة الاحتلال , في الوقت الذي تخلي فيه عنهم القريب والبعيد .

وفي نهاية البطولة شارك محيسن في تتويج الفائزين والقائمين عليها , حيث استلم فريق التربية والتعليم كأس المركز الأول , وديوان الموظفين كأس المركز الثاني , كما تم تكريم الفائزين بجائزة أفضل لاعب , أفضل حارس , هداف البطولة , واللاعب المثالي .

يذكر أن المحاضرة الأولى في المخيم الإعلامي تضمنت معلومات مهمة عن مدينة القدس، قدمتها للمشاركين سوسن النواجحة من مؤسسة القدس الدولية.

من جهة أخرى اختتمت الإدارة العامة للطفولة في وزارة الشباب والرياضة، دورة تدريبية بعنوان "التعلم باللعب" لمربيات الأطفال، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الشمال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل



GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار
 فلسطين اليوم -

تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات شبابية على طريقة جيجي حديد بالجينز مع الكنزة السويتر الفضفاضة

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ.كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها.وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري. قد يهمك ايضا  جيجي وبيلا حديد يخطفان الأنظار بأزياء ربيع وصيف  جيجي حديد تختطف الأنظار بفستان باللون الأزرق الفاتح...المزيد

GMT 05:02 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 فلسطين اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday