وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

اختتمت دورة "التعلم باللعب" للأطفال في شمال القطاع

وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل

وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن
غزة ـ علياء بدر

افتتحت وزارة الشباب والرياضة الأسبوع المنصرم فعاليات مخيم القدس الإعلامي، بإشراف وتنظيم الإدارة العامة للطفولة في الوزارة، ، في قاعة الوزارة في غزة، بكلمة لوكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، أكد فيها أهمية تعزيز مكانة القدس لدى الأطفال، من خلال تنظيم البرامج والفعاليات لتوعية الأطفال بتاريخ المدينة المقدسة وحجم التهديدات الصهيونية التي تحدق بها.

وأوضح وكيل مساعد الوزارة أن جميع الإدارات العامة بالوزارة لديها برامج متنوعة تسعى لتنفيذها ضمن فعاليات نصرة القدس، منوها ً إلى أن مخيم القدس الإعلامي يعتبر أحد أهم البرامج التي تشرف عليها الوزارة.

بدوره أوضح سعيد أبو سلطان مدير عام الطفولة أن المخيم يضم (40) مشاركاً ومشاركة من طلاب المرحلة الابتدائية، سيشاركون في المخيم لمدة 7 أيام، يتخللها محاضرات بشأن أهمية ومكانة مدينة القدس، والدور الإعلامي المطلوب لنصرة القدس، والتحرير الصحفي، والتصوير، وزيارات ميدانية لوسائل الإعلام المسموعة والمرئية، ورحلة ترفيهية.

وأضاف أبو سلطان أن المخيم سيشمل إعداد فيلم تعريفي عن مدينة القدس، يهدف لتقديم فكرة مبسطة للأطفال عن المدينة المقدسة تعرض في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وحضر حفل الاختتام تيسير ظاهر مدير مديرية الشمال, وإياد حمدونة ومحمود الشنباري , ومن الإدارة العامة للطفولة ناريمان نور الدين, ومنى المصري.

وأكدت مسؤولة الدورة نيابة عن الإدارة العامة للطفولة ناريمان نور الدين " أن الدورة استمرت خمسة أيام وكان الهدف منها تعزيز قدرات مربيات الأطفال وتزويدهم بالمهارات المتعلقة بإيصال الرسائل التربوية واختيار وسائل اللعب عن طريق التعلم والتي تسهم في المساعدة على اكتشاف طفل مميز، وجعله قادرًا على معرفة واجباته وممارسة مواهبه وتحفيزه على التعليم والمشاركة الجماعية وتنمية مهاراته عن طريق اللعب ".

وشكرت نور الدين مديرية الشمال ومركز النشاط النسائي على تعاونهم وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل, مبينة أن الإدارة العامة للطفولة وعدت بالعديد من الدورات المقبلة.وبينت أن الإدارة العامة للطفولة تشجع مثل هذه المشاركات لتعزيز التشبيك بين المديريات.

من جانبه شكر مدير دائرة مديرية الشمال تيسير ظاهر كل من قام بإنجاح هذا العمل, كما شكر التعاون مع الإدارة العامة للطفولة, وأبدى رغبته في ديمومة المشاركة بمثل هذه الدورات.

في سياق متصل ، شارك وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن في تتويج فريق التربية والتعليم  في بطولة " نصرة القدس والأقصى " لخماسيات كرة القدم , بعد فوزه في اللقاء النهائي على فريق ديوان الموظفين بهدفٍ نظيف , في المباراة التي جمعت بينهما على صالة النادي الأهلي ظهر الخميس المنصرم, بحضور لفيف من الشخصيات الحكومية يتقدمهم رئيس ديوان الموظفين محمد عابد , والعديد من وكلاء ومدراء الوزارات المشاركة في البطولة .

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة أكد محيسن على أهمية إقامة تلك البطولات, والتي تأتي ضمن حملة التضامن مع القدس والمسجد الأقصى , في مواجهة ما يتعرض له من مؤامراتٍ وتهويدٍ مستمر .

ودعا محيسن لضرورة تفعيل قضية القدس إعلاميًا , لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدينة المقدسة , مؤكداً على أن وزارته أطلقت العديد من الفعاليات الرياضية والكشفية نصرةً ودعماً للمسجد الأقصى واشاد محيسن بحالة الصمود الكبيرة التي أظهرها المرابطون في المسجد الأقصى , والذين أخذوا على عاتقهم مواجهة الاحتلال , في الوقت الذي تخلي فيه عنهم القريب والبعيد .

وفي نهاية البطولة شارك محيسن في تتويج الفائزين والقائمين عليها , حيث استلم فريق التربية والتعليم كأس المركز الأول , وديوان الموظفين كأس المركز الثاني , كما تم تكريم الفائزين بجائزة أفضل لاعب , أفضل حارس , هداف البطولة , واللاعب المثالي .

يذكر أن المحاضرة الأولى في المخيم الإعلامي تضمنت معلومات مهمة عن مدينة القدس، قدمتها للمشاركين سوسن النواجحة من مؤسسة القدس الدولية.

من جهة أخرى اختتمت الإدارة العامة للطفولة في وزارة الشباب والرياضة، دورة تدريبية بعنوان "التعلم باللعب" لمربيات الأطفال، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الشمال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل وزارة الشباب والرياضة في غزة تفتتح فعاليات مخيم القدس للتواصل



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday