المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيره الجزائري والأخير يودّع كأس الأمم الأفريقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المدرّب اليو سيسيه يؤكّد أن التأهّل المبكّر يتيح له إشراك بعض الاحتياطيين

المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيره الجزائري والأخير يودّع كأس الأمم الأفريقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيره الجزائري والأخير يودّع كأس الأمم الأفريقية

جانب من مباراة السنغال والجزائر
ليبرفيل - فلسطين اليوم

خرجت الجزائر من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في الغابون إثر تعادلها مع السنغال 2-2، الاثنين، في آخر لقاءات المجموعة الثانية، وسجل إسلام سليماني (10 و52) هدفي الجزائر، وبابا كولي ديوب (44) وموسى سو (53) هدفي السنغال، وصار رصيد الجزائر نقطتين مقابل 7 للسنغال.

وتأهلت السنغال من الجولة الثانية، بينما كانت الجزائر بحاجة إلى معجزة لتخطي الدور الأول تتمثل بفوزها وخسارة تونس التي تغلبت على زمبابوي 4-2، وباتت الجزائر أول منتخب عربي من اصل 4 يودّع البطولة، وكانت الجزائر التي أحرزت اللقب مرة واحدة عام 1990، من بين المنتخبات المرشّحة لبلوغ أدوار متقدمة والمنافسة على اللقب، بيد أن نتائجها لم ترتقي إلى مستوى التوقعات والآمال.

والتقت الجزائر والسنغال سابقا مرتين في كأس الأمم الأفريقية، الأولى في دور الأربعة عام 1990 وفازت الجزائر 2-1 في طريقها إلى اللقب، والثانية عام 2015 في غينيا الاستوائية، وفازت الجزائر 2-صفر، وخاض المدرب السنغالي اليو سيسيه اللقاء بتشكيلة احتياطية بجميع عناصرها باستثناء المدافع كارا مبودجي، صاحب الهدف الثاني في مرمى تونس (2-صفر) في الجولة الأولى، وهو حمل شارة القائد.

واعتبر سيسيه أن التأهّل المبكّر يتيح له إشراك بعض الاحتياطيين مع العلم أن "لاعبينا الـ 23 جاهزون تماما"، وافتتحت الجزائر التسجيل بعدما تلقى سفيان هني كرة طويلة في الجهة اليسرى عكسها عرضية أمام المرمى وتابعها إسلام سليماني وهي طائرة في الشباك (10)، وشهد الشوط الأول بعض الالتحامات العنيفة بين اللاعبين، وعددا من المحاولات الجزائرية فسدد رياض محرز فوق العارضة (24)، وعكس سليماني كرة خطرة من الجهة اليمنى قطعها الدفاع وفوت الفرصة على الجزائريين (27)، ثم تسديدة من محرز في جسم الحارس السنغالي كاظم نداي (34).

وتحرك السنغاليون في الدقائق الأخيرة، وأوقف الحارس الجزائري مالك عسلة كرة ماكرة من اسماعيلا سار (38)، وجاء التعادل من كرة مرتدة من رأس عيسى مندي وصلت الى بابا كولي ديوب الذي تابعها وهي طائرة أيضا من خارج المنطقة استقرت في الشباك (44)، وكان مندي، قائد المنتخب الجزائري اهدى الهدف الأول لتونس من خطأ دفاعي في الجولة الثانية (1-2)، وفي الشوط الثاني، تقدمت الجزائر من جديد عبر سليماني نفسه اثر عرضية من محرز امتصها على صدره ورفعها من فوق الحارس المتقدم والى الشباك (52)، ورد السنغاليون على الفور بعدما فشل الدفاع الجزائري في تشتيت الكرة من أمام اسماعيلا سار، لينقض عليها موسى سو ويطلقها قوية لا ترد في شباك عسلة (53).

وفوت سليماني فرصة تسجيل الثلاثية بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس نداي وارسل كرة سهلة مرت بجوار القائم الأيمن (77)، وأفلتت من السنغال فرصة هدف ثالث والفوز من تسديدة قوية لمحمد دياميه في مكان وقوف عسله (85)، ومثله فعل محرز من مسافة قريبة وعلت الكرة المرمى (88).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيره الجزائري والأخير يودّع كأس الأمم الأفريقية المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيره الجزائري والأخير يودّع كأس الأمم الأفريقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday