فريق الأهلي في مهمة صعبة أمام الزمالك المتحفز لإلحاق الخسارة الوحيدة به
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشارك في المباراة طاقم تحكيم اسكتلندي بقيادة ويليام كولوم ويعاونه كونر وريمي

فريق "الأهلي" في مهمة صعبة أمام "الزمالك" المتحفز لإلحاق الخسارة الوحيدة به

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق "الأهلي" في مهمة صعبة أمام "الزمالك" المتحفز لإلحاق الخسارة الوحيدة به

الأهلي والزمالك
القاهرة- خالد الإتربي

يسدل الستار على واحد من أطول مواسم الدوري المصري، في القمة 114 بين الأهلي والزمالك في الدوري منذ بداية المسابقة. ويقود المباراة طاقم تحكيم اسكتلندي بقيادة ويليام كولوم يعاونه الثنائي فرانك كونر واستوارد ريمي.

وتشير الإحصائيات التاريخية إلى فوز الأهلي في 42 مباراة من الـ113 مباراة السابقة، وفاز الزمالك في 25 مباراة، وانتهت 47 مباراة بالتعادل، 237 هدفًا كانت حصيلة الغلبة في المباريات، كانت للأهلي، بتسجيله 139 هدفا، مقابل 99 هدفا سجلها الزمالك.

وتعد المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للأهلي، الذي توج بالدرع متربعا على الصدارة (81) ، بينما تختلف الأمور نسبيا بالنسبة للزمالك (66)،  حيث يتمسك رئيس النادي الأبيض مرتضى منصور، بأمل إعادة مباراته أمام الثاني مصر المقاصة (74)، ليعود للنقطة 71،  وبالتالي يكون الأمر سانحا لفريقه في اقتناص المركز الثاني، إذا مافاز على الأهلي والمقاصة.

وبعيدا عن الحسابات التي تبدو غير منطقية بالنسبة لنادي الزمالك لسابق إعلان اتحاد الكرة عدم إعادة مباراة المقاصة، وبعيدا عن آن الأهلي حسم الدوري، سنجد أن التحدي هو شعار المعسكرين الأبيض والأحمر، استعدادا لهذه المباراة، ولرغبتهما في أن يكون الفوز على المنافس هو مسك الختام. 

وفي المعسكر الأهلاوي، أعلن المدير الفني حسام البدري إن مباراة القمة أمام الزمالك، في ختام الدوري الممتاز تعد بطولة خاصة، وتحمل نفس الأهمية التي اكتسبتها منذ زمن بعيد، رغم حسم الأهلي لقب الدوري هذا العام. وأوضح  أن الفوز على الزمالك هو هدف الفريق خصوصا أن الفوز على المنافس التقليدي، سيكون أمرا جيدا بالنسبة للجماهير، لافتا إلى أن الفريق يسعى للتتويج بالكأس والبطولة العربية والأفريقية في الفترة المقبلة.

وأكد البدري أن المباراة ـ بغض النظر عن موقع الفريقين في جدول الدوري أو ظروف إقامتها، أو كونها ليست حاسمة في مشوار الفريقين، تُعد بطولة خاصة وتحمل أهمية كبرى، مضيفا أن الأهلي سيسعى للفوز بها لتحقيق ختام رائع لمسابقة الدوري. واستعد الأهلي جيدًا لمواجهة القمة، حيث دخل في معسكر مغلق قبل المباراة بـ 48 ساعة لتوصيل رسالة للاعبين، مفادها أن المباراة ذات طابع خاص وبعيدة عن الحسابات.

ويدخل الأهلي المباراة في أفضل ظروفه الفنية، بعد اقتراب الموسم من نهاية ولا أروع حيث توج بالدوري، ووصل نصف نهائي كأس مصر، وربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. وسيفتقد الأهلي لجهود مدافعه أحمد حجازي الذي انتقل إلى الدوري الإنجليزي، عبر بوابة نادي وست بروميتش، ليبقى الأقرب للعب المباراة رامي ربيعة، ليكون التشكيل المنتظر شريف اكرامي وسعد الدين سمير و رامي ربيعة، وعلي معلول واحمد فتحي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا، ووليد سليمان والنيجيري جونيور اجايي.

وفي المقابل يدخل الزمالك في المباراة في أصعب فتراته هذا الموسم، فعلى الرغم من بلوغه نصف نهائي كأس مصر، إلا أنه يعاني تخبطا فنيا يضع مستقبل المدير الفني البرتغالي اوجستو ايناسيو على المحك مع أقرب إخفاق، فيما يعاني الفريق ايضا أزمات إدارية بعد اتهام مرتضى منصور لحارشي الفريق أحمد الشناوي ومحمود جنش، بالتهرب من مواجهة طلائع الجيش في ربع نهائي كأس مصر، ليتضح في وقت لاحق إصابتهما بالفعل بتأكيدات من الجهاز الطبي.

وأمام ذلك، حاول ايناسيو فرض حالة من التركيز لدى اللاعبين، وخلق حوافز جديدة والتأكيد على أن الفوز على الأهلي سينسي جماهير الزمالك كل سقطات الفترة الماضية، والتدليل على أن ماحدث كان كبوة ومرت. ويأتي ذلك بالإضافة لتأكيد ايناسيو على رغبته في الحاق الهزيمة الأولى والوحيدة للأهلي هذا الموسم، وعدم السماح له بالتتويج بالبطولة دون خسارته مباراة واحدة. واستعد الزمالك جيدا ايضا للمباراة، بدخول الفريق في معسكر مغلق لفرض حالة التركيز لدى اللاعبين، وإبعادهم عن المشاكل الماضية.

ويغيب عن القائمة البيضاء رباعي في غاية الأهمية، وهم "احمد الشناوي أحمد توفيق ومحمد ابراهيم وايمن حفني للإصابة". وسيعتمد المدير الفني للزمالك على معظم العناصر التي شاركت في مباراة الطلائع الأخيرة، وسيكون التغيير في حدود ضيقة. وحرص ايناسيو خلال التمرين الأخير على إعطاء تعليمات للاعب النيجيري ستانلي أوهاتشي، بضرورة التواجد أكثر داخل منطقة جزاء المنافس للضغط على دفاع الأهلي، ومعاونة باسم مرسي، كما وضح الاهتمام حسني فتحي ليشارك كظهير أيمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الأهلي في مهمة صعبة أمام الزمالك المتحفز لإلحاق الخسارة الوحيدة به فريق الأهلي في مهمة صعبة أمام الزمالك المتحفز لإلحاق الخسارة الوحيدة به



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday