بنفيكا يفوز على نادي بوروسيا دورتموند بهدف نظيف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

"بنفيكا" يفوز على نادي "بوروسيا دورتموند" بهدف نظيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بنفيكا" يفوز على نادي "بوروسيا دورتموند" بهدف نظيف

جانب من مباراة بنفيكا ودورتموند
لشبونة ـ ناجي دياب

تمكن بنفيكا البرتغالي، من الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بهدف دون رد، ليقترب خطوة من التأهل للدور المقبل. ويحتاج بطل البرتغال للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، المقرر لها الثامن من مارس/آذار المقبل على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ليضمن التأهل لدور الثمانية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد، المهاجم اليوناني الدولي كوستاس ميتروغلو. والبداية جاءت ساخنة من جانب بنفيكا، الذي أرسل لاعبوه عرضيتين في أول ثلاث دقائق، ولكن تعامل معهم دفاع بوروسيا دورتموند بنجاح، وظهر الشد العصبي جليًا على اللاعبين، وزادت الأخطاء المتركبة في الدقائق الست الأولى.

وتشهد الدقيقة 19 أولى هجمات بوروسيا دورتموند، والتي جاءت خطيرة للغاية، إثر انفراد أوباميانغ بالمرمى البرتغالي بفضل بينية ديمبلي الساحرة، إلا أن الغابوني الدولي سدد الكرة أعلى المرمى بغرابة.

وكاد عثماني ديمبلي أن يحرز هدف التقدم لأسود الفستيفال، إلا أن حارس مرمى بنفيكا تصدى بصعوبة لتسديدته الأرضية من داخل منطقة الجزاء، منقذًا هدفًا محققًا ومتغرضًا للإصابة بجرح في فمه. وبدأ الضيوف في السيطرة على مجريات اللعب بشكل واضح، وتبارى لاعبي الفريق الأصفر في التسديد وإرسال العرضيات، تجاه مرمى صاحب الأرض الذي اضطر لاعبيه للتراجع دفاعيا بشكل كبير للوقوف في وجه الهجمات.

ويضيع الهدف الأول من بوروسيا دورتموند، بعد أن فشل أوباميانغ في اللحاق بالكرة العرضية الأرضية من الجانب الأيسر، لتمر من أمامه وأمام المرمى الخالي من حارسه إلى خارج الملعب. وعلى عكس سير الشوط الأول، يباغت بنفيكا ضيوفه بهدف مبكر عن طريق اليوناني ميتروجلو، الذي استقبل رأسية لويزاو وتسلمها داخل منطقة الست ياردات بطريقة خدعت رومان بوركي حارس دورتموند، قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.

وعقب الهدف مباشرة، تصل الكرة لأوباميانغ داخل منطقة الست ياردات لبنفيكا وهو بمفرده تماما، إلا أنه سدد الكرة في السماء، مضيعا فرصة هدف محقق للمرة الثانية له في المباراة. ويتألق إيدرسون حارس مرمى بنفيكا، بتصديه لهجمتين متتاليتين من بوروسيا دورتموند، محافظا لفريقه على التقدم، قبل يصل لقمة تألقه بالتصدي لركلة جزاء سددها أوباميانغ بدهاء في منتصف المرمى، إلا أنه فشل في خداع الحارس المتألق.

ولجأ لاعبو بوروسيا دورتموند للهجوم بكثافة على أمل إدراك التعادل، واستعان لاعبو الفريق الأصفر بالتسديدات بعيدة المدى والكرات العرضية، التي كان إيدرسون لها بالمرصاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنفيكا يفوز على نادي بوروسيا دورتموند بهدف نظيف بنفيكا يفوز على نادي بوروسيا دورتموند بهدف نظيف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 21:45 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

العواصف والبرق في سماء يعبد قضاء جنين

GMT 03:23 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

باول يبيّن أن "الفيدرالي" يخطط لرفع الأسعار

GMT 04:35 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الابتعاد عن تناول القهوة في الصباح لتجنب الإصابة بالتعب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday