نادي أتلتيكو مدريد يقصي بايرن ميونيخ الألماني ويتأهل الى نهائي الأبطال
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

في إياب الدور نصف النهائي "الشامبيونز ليغ" على ملعب أليانز أرينا

نادي أتلتيكو مدريد يقصي بايرن ميونيخ الألماني ويتأهل الى نهائي الأبطال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي أتلتيكو مدريد يقصي بايرن ميونيخ الألماني ويتأهل الى نهائي الأبطال

فريق أتلتيكو مدريد الإسباني
مدريد - لينا العاصي

انتزع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من مضيفه بايرن ميونيخ الألماني رغم خسارة الروخيبلانكوس (1-2)، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، في إياب الدور نصف النهائي "الشامبيونز ليغ" لكن الفريق الاسباني استفاد من فوزه بهدف نظيف على ملعبه "فيسينتي كالديرون" في لقاء الذهاب ليتأهل بأفضلية هدف خارج ارضه.

وتقدم الإسباني تشابي الونسو بهدف لأصحاب الأرض من تسديدة رائعة لكرة ثابتة ارتطمت بخيمينيز ،لاعب اتلتيكو، اتغير اتجاهها وتخدع اوبلاك،حارس أتلتيكو، في الدقيقة (31)، وبعدها أهدر توماس مولر ركلة جزاء تصدى لها ببراعة اوبلاك (34)، وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق البافاري من رأسية قوية بعد تمريرة فيدال الرأسية ايضا في الدقيقة (74)، وهو الهدف التاسع للمهاجم البولندي في الشامبيونز ليغ.

في المقابل سجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف أتلتيكو مدريد الوحيد من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة توريس لينفرد غريزمان بمرمى نوير ويسددها قوية في شباكه في الدقيقة (54)، وأهدر الاسباني فرناندو توريس ضربة جزاء لأتلتيكو تصدى لها نوير ببراعة (84).

كانت المباراة مثيرة من الجانبين اللذين اهدرا ضربتي جزاء بمعدل واحدة لكل فريق ، وتفوق سيميوني في ادارة اللقاء على منافسه غوارديولا وانتزع بطاقة التأهل لنهائي الابطال للمرة الثانية خلال 3 مواسم حيث كان الروخيبلانكوس طرفا في نهائي الابطال في نسخة 2014 قبل الخسارة من ريال مدريد، ولعب الاسباني بيب غجوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على البولندي ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط الفرنسي ريبيري والتشيلي فيدال والبرازيلي دوغلاس كوستا والاسباني تشابي الونسو.

و لعب الأرجنتيني دييغو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الفرنسي غريزمان والاسباني توريس مع مساندة من لاعبي الوسط الاسباني كوكي ومواطنيه اريناس وساول نيغويز والارجنتيني ماتياس فرنانديز.

جاء الشوط الأول مثيرا من الفريقين ، وسدد دوغلاس كوستا كرة قوية مرت بجوار القائم (2)، ورد اريناس بتسديدة ابعدها مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ،(6)، وهدد بواتينج مرمى الضيوف بمحاولة مرت فوق العارضة ، تبعه ليفاندوفسكي برأسية قوية مرت بجوار القائم (12).

واصل لاعبو بايرن مسلسل اهدار الفرص حيث مرت تسديدة فيدال فوق العارضة (14)، بينما تصدى نوير لتسديدة غابي (15)، في المقابل تصدى اوبلاك لتسديدة فيدال (16)، قبل ان ينقذ هدف محقق من تسديدة ليفاندوفسكي (20)،  كان اوبلاك "نجم الشوط الاول" حيث تصدى لتسديدة من ريبيري لترتد الكرة الى ليفاندوفسكي ليبعدها حارس اتلتيكو فوق العارضة ، بينما مرت تسديدة فليب لام الصاروخية فوق العارضة المدريدية، جاء الهدف الاول لبايرن ميونيخ من ضربة ثابتة نفذها تشابي الونسو قوية لتمر من بين قدمي خيمينيز وتغير اتجاهها في طريقها لهز شباك اوبلاك،حارس مرمى اتلتيكو مدريد، في الدقيقة (31).

وتسبب الاوروغوياني خوسي ماريا خيمينيز في ضربة جزاء بعد اعاقته خافيير مارتينيز داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء التركي كونيت شاكير في احتسابها ركلة جزاء مع توجيه البطاقة الصفراء لخيمينيز ، وسدد توماس مولر ضربة الجزاء في متناول اوبلاك الذي تصدى للكرة ببراعة لترتد الى تشابي الونسو لينقذها اوبلاك مرة اخرى في الدقيقة (34).

اتسم الأداء بالعصبية خلال الدقائق العشر الاخيرة في الشوط الاول ولجأ أتلتيكو مدريد لتأمين دفاعه على حساب الشق الهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، وسدد دوغلاس كوستا كرة قوية مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم بايرن ميونيخ على اتلتيكو مدريد بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني ، دفع دييغو سيميوني بالبديل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو على حساب الارجنتيني اوجوستو ماتياس فرنانديز لتنشيط هجوم الفريق الضيف ، ورغم ذلك استمرت سيطرة أصحاب الأرض على الكرة واهدر فيدال فرصة اضافة الهدف الثاني بتسديدة مرت بجوار القائم (49) ،تبعه دوغلاس كوستا بتسديدة تصدى لها اوبلاك (51)، وفي الدقيقة (54) تمكن الفرنسي أنطوان غريزمان من ادراك التعادُل لأتلتيكو مدريد من هجمة مرتدة مثالية وتمريرة من فرناندو توريس ليضرب مصيدة التسلل وينفرد بمرمى مانويل نوير قبل ان يسددها قوية في شباك الفريق البافاري.

وكاد غريزمان ان يضيف هدف ثاني له ولفريقه من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (57)، ورد عليه ارتورو فيدال بتسديدة مرت فوق العارضة (59)، قبل ان يهدر خوان فران فرصة لاتلتيكو وتسديدة قوية مرت بجوار القائم (60) ، غابت الفاعلية عن لاعبي بايرن ميونيخ بعدما تصدى اوبلاك لتسديدة تشابي الونسو (66)، قبل ان يواصل حارس اتلتيكو تألقه وينقذ مرماه من رأسية ليفاندوفسكي (70)، وبعدها دفع غوارديولا بالبديل الفرنسي كومان على حساب البرازيلي دوغلاس كوستا.

وترجم ليفاندوفسكي أفضلية بايرن ميونيخ بهدف ثاني لبايرن ميونيخ في الدقيقة (74) من رأسية قوية بعد ان استغل تمريرة رأسية ايضا من زميله فيدال، وحاول الضيوف تهديد مرمى نوير عن طريق تسديدة توريس (77)، ورد عليه ليفاندوفسكي بتسديدة تصدى لها اوبلاك (78)، قبل ان يدفع سيميوني بالبديل بارتي على حساب غريزمان (81)، وفي الدقيقة (83) انطلق توريس بالكرة قبل ان يعيقه مدافع بايرن ميونيخ خافيير مارتينيز خارج منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء التركي احتسابها داخل منطقة الجزاء ركلة جزاء نفذها توريس برعونة شديدة في يد نوير ، حارس بايرن ميونيخ، في الدقيقة (84).

وتصدى اوبلاك خلال الدقائق الاخيرة لتسديدة ليفاندوفسكي (87)، قبل ان يتصدى لتسديدة الابا (88)، وحافظ اوبلاك على نظافة شباكه بينما استغل سيميوني الوقت بدل الضائع لاجراء تبديلاته بهدف اضاعة الوقت لتنتهي المباراة بعدها بتأهل اتلتيكو بالهدف الاعتباري رغم خسارته 1-2.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي أتلتيكو مدريد يقصي بايرن ميونيخ الألماني ويتأهل الى نهائي الأبطال نادي أتلتيكو مدريد يقصي بايرن ميونيخ الألماني ويتأهل الى نهائي الأبطال



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday