فرنسا تستهل بطولة الأمم الأوروبية بالفوز على رومانيا 2  1
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

ديشامب بالغ في التأمين الدفاعي على حساب الهجومي

فرنسا تستهل بطولة الأمم الأوروبية بالفوز على رومانيا 2 - 1

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تستهل بطولة الأمم الأوروبية بالفوز على رومانيا 2 - 1

جانب من المبارة
باريس - مارينا منصف

إستهل منتخب فرنسا مسيرته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بفوز ثمين وقاتل على ضيفه رومانيا بهدفين مقابل هدف مساء اليوم الجمعة على استاد "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة "يورو 2016" .

سجل الفرنسي أوليفيه جيرو هدف أصحاب الأرض الاول في الدقيقة (57) من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من زميله المتألق ديميتري بايت، وأدرك بوجدان ستانكو التعادل للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة (65) قبل ان يسجل ديميتيري بايت (نجم اللقاء) هدف الفوز في الدقيقة (89) من تسديدة متقنة.

فرنسا تستهل بطولة الأمم الأوروبية بالفوز على رومانيا 2  1

وحقق الفرنسيون أفضل بداية ممكنة رغم تواضع الأداء في الشوط الأول حيث بالغ المدرب ديشامب في التأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي قبل أن يتحسن أداء الديوك في الشوط الثاني ويحسموا نقاط المباراة الثلاث في صدارة المجموعة الأولى التي تضم ألبانيا وسويسرا اللذين يلتقيا السبت في ختام الجولة الأولى بالمجموعة.

لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من لوريس في حراسة المرمى، و سانيا وكوشيلني وعادل رامي وإيفرا في الدفاع، و ماتودي وكانتي وبوجبا في الوسط وجريزمان وجيرو وبايت في الهجوم، في المقابل لعب الروماني أنجل يوردانيسكو ، مدرب منتخب رومانيا، بنفس طريقة منافسه (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من تاتاروسانو في حراسة المرمى ، وسابونارو، جريجور، كريكيتش، رات في الدفاع ، وهوبان، بينتيلي، ستانسيو في الوسط ، وبوبا، أندوني، ساتكو في الهجوم.

كان الشوط الأول تكتيكيا مثاليا للمدرب الروماني يوردانيسكو من حيث الانتشار الدفاعي الرائع والتفوق العددي للاعبي رومانيا بمنتصف الملعب ، إضافة للضغط العالي على لاعبي فرنسا الذين سقطوا في مصيدة دفاع رومانيا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي، جاءت بداية اللقاء قوية من المنتخبين، وكانت أول فرصة لأصحاب الأرض عبر ماتويدي بعد تسديدة قوية ابعدها حارس رومانيا كيبريان تاتاروسانو (1)، ورد ميهاي بينتيلي بتسديدة للفريق الضيف مرت بجوار القائم (3)، تبعه زميله بوجدان ستانكو بمحاولة اخرى أبعدها هوجو لوريس (4)، قبل أن يسدد فلوران اندوني كرة مرت بجوار القائم (5).

شعر المنتخب الفرنسي بالخطر من محاولات الرومانيين الهجومية واستعاد الفريق سيطرته وهدد جريزمان مرمى تاتاروسانو بتسديدة مرت بجوار القائم تبعه جيرو بفرصة فوق العارضة (10)، قبل ان يكرر جريزمان تهديده لمرمى رومانيا بمحاولة اخرى فوق العارضة (14)، وغابت الفاعلية أمام المرمى عن مهاجمي الفريقين ولجأ كل فريق للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي واستمرت التسديدات العشوائية من لاعبي فرنسا ورومانيا حيث سدد بوجبا كرة بجوار القائم (27) تبعه بايت بمحاولة طائشة في الدقيقة (30) ، قبل ان يهدر جريزمان اخطر فرصة من رأسية انقذها الحارس تاتاروسانو (37)، ومرت الدقائق دون خطورة باستثناء تسديدة جيرو بجوار القائم (45+1) لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء من الفريقين اللذين تخليا عن السلبية وتمكن كل منتخب من تسجيل هدف قبل ان يقتل بايت اللقاء بهدف ثاني للفرنسيين في الوقت القاتل كما ظهرت الخطورة من الجانبين وخصوصا من أصحاب الأرض الذين تخلوا عن حذرهم الدفاعي في الشوط الاول السلبي.

ظهرت الخطورة وهدد كل منتخب مرمى الاخر حيث سدد ستانسيو كرة بجوار القائم تبعه ستانكو بمحاولة اخرى (48) قبل ان يسدد رازفان رات كرة بجوار القائم (49)، في المقابل تصدى الحارس الروماني لتسديدتين من جيرو وبوجبا (52 و56) منقذا هدفين محققين، وجاء هدف التقدم للمنتخب الفرنسي بعد عرضية متقنه من بايت لزميله جيرو الذي لعبها برأسة قوية في شباك الفريق الروماني في الدقيقة (57) في المقابل رد أندوني بتسديدة مرت بجوار القائم قبل استبداله بزميله البيك (61)، وجاء هدف التعادل للمنتخب الروماني من ضرية جزاء بعد أن أعاق باتريس إيفرا طريق نيكولاي ستانسيو نحو المرمى لم يتردد حكم اللقاء المجري فيكتور كاساي في احتسابها ركلة جزاء ترجمها بوجدان ستانكو لهدف في الدقيقة (65)، وبعدها اجرى مدرب منتخب فرنسا تبديلا بمشاركة كومان على حساب جريزمان.

ودفع مدرب رومانيا بالبديل شيبسيو على حساب ستانسيو (72)، في المقابل دفع مدرب فرنسا بالبديل مارتيال على حساب بوجبا بحثا عن التقدم مجددا (77) وهدد مارتيال مرمى الضيوف بتسديدة انقذها الحارس الروماني (81)، وفي الدقائق الاخيرة للقاء تمكن ديمتيري بايت من تسجيل هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة (89) من تسديدة مستغلا تمريرة زميله كانتي لتنتهي المباراة بعدها بفوز فرنسا على رومانيا (2-1).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تستهل بطولة الأمم الأوروبية بالفوز على رومانيا 2  1 فرنسا تستهل بطولة الأمم الأوروبية بالفوز على رومانيا 2  1



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 07:38 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 04:01 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جورجيا فاولر تطلّ في فستان أسود قصير

GMT 11:21 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

تراجع البطالة في السعودية إلى 12.3 % بالربع الثاني

GMT 13:29 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

سيدات الصفاقسي يحصدن لقب كأس تونس للطائرة

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday