عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

هتف محبوه باسمه وأطلق سائقو الشاحنات أبواقها ووقف آخرون بصمت إحتراماً وتقديراً له

عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه

عشرة رجال وقع عليهم الإختيار ليحملوا نعش الملاكم العظيم محمد علي خلال تشييع الجثمان
واشنطن ـ يوسف مكي

  وقع الإختيار يوم أمس الجمعة، على عشرة رجال ليحملوا نعش الملاكم العظيم محمد علي خلال تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير. وكان من بين المشيعين الممثل ويل سميث الذي جسد حياة الملاكم علي Ali في الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2001 وكذلك البطل السابق في الوزن الثقيل مايك تايسون.
 

عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانهالأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-على2.jpg " />
 وكشف المتحدث بإسم عائلة علي Ali بوب غانيل، عن أن تايسون أصر على الحضور ليكون جزءاً من مراسم التكريم التي أقيمت في لويزفيل Louisville في ولاية كنتاكي Kentucky الأميركية، على الرغم من أنه لم يكن متأكداً من إمكانية الحضور بسبب الوقت المتأخر للرحلة، فضلاً عن تردده في البداية من المشاركة في المراسم بسبب الحزن الشديد الذي إنتابه عندما علم بنبأ وفاته.

عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه

ولم يكن تايسون هو الملاكم الاسطورة الوحيد الذي رافق جثمان علي Ali إلى مثواه الأخير، حيث حضر أيضاً لينوكس لويس البطل السابق في الوزن الثقيل. كما شيع الجثمان أيضاً العائلة والأصدقاء المقربون بمن فيهم إبن عمه جون غرادي، و كذلك إبن علي Ibn Ali ، إضافةً إلى صهره السابق كوماوي علي، و جيري إليس شقيق شريك السجال السابق جيمي إليس، وإبن العم الأول جان واديل، و نجل الراحل جيني ديبلي الثالث الذي كان وكيل أعمال علي Ali، وصديق العائلة جون رامزي.

عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه

وبينما كانت القائمة الرسمية لحمل النعش تتضمن فقط عشرة رجال، إلا أنه قد شوهد 12 رجلاً يرافقون جثمان الملاكم الراحل صباح الجمعة قبيل إقامة الجنازة. وأظهرت إحدى الصور التي أرسلها لينوكس لويس إلى أحد أصدقائه ممن تعرف عليهم قبل بضع سنوات في لاس فيغاس Las Vegas إبتسامه الرجال الذين تقرر حملهم للنعش إستعداداً لنيل ذلك الشرف.

وتحدث الملاكم لويس بطل العالم سابقاً في الوزن الثقيل بشأن صديقه المقرب Ali قبيل أداء واجبه بتشييع جثمانه، فصرح لنقابة الصحفيين بأن "الملاكم الراحل كان يقدم له النصيحة خلال مسيرته في كثيرٍ من الأوقات"، مضيفاً بأن "الحزن خيم عليه بشدة عقب سماعه نبأ وفاته، ولكنه لاحظ معاناته مع مرض شلل الرعاش الذي لازمه لفترةٍ طويلة"، مؤكداً على أن "الملاكم العظيم بات في مكانٍ أفضل الآن نظراً للأعمال التي قام بها في شتي أنحاء العالم".

عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه

وأشار السيد واديل في حديثه إلى WLKY بأن زوجة الراحل علي Ali هي أول من طلب منه الحضور لتشييع جثمان زوجها، وقد تقبل ذلك الشرف العظيم. وقبل أن يصبح بطلاً للعالم في الوزن الثقيل، تولى علي Ali مسؤولية رعاية واديل، وأخيراً ساعد علي إبن عمه الأصغر في الذهاب إلى مدرسة القانون ليصبح حالياً محاميًا معروفًا.

وشيع جثمان الملاكم محمد علي الذي توفي الإسبوع الماضي عن عمرٍ يناهز الأربعة وسبعين عاماً بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش (باركنسون)، في جنازة مهيبة من 17 سيارة، حيث قطعت الطريق بطول 19 ميلاً إلى مثواه الأخير في لويزفيل Louisville ومرت أمام المنزل الذي شهد طفولته، وصالة الألعاب الرياضية التي تعلم فيها رياضة الملاكمة لأول مرة وكذلك المتحف الذي يحمل إسمه.

 وتكريماً له، فقد هتف محبوه باسمه كما لو كانوا في إحدى مبارياته، وإعتلوا السيارات، ورفعوا الهواتف المحمولة والقمصان، وألقوا بالزهور بطول مسار الجنازة. كما قرع سائقو الشاحنات أبواق سياراتهم تحيةً للراحل، بينما وقف آخرون في صمت إحتراماً وتقديراً له.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه عشرة رجال تم اختيارهم لحمل نعش الملاكم الأسطورة محمد علي خلال مراسم تشييع جثمانه



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday