عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب  حول العالم
آخر تحديث GMT 08:32:42
 فلسطين اليوم -

تم زيادة المشاركات وأطلق على 2016 "عام اليونفيد"

عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب  حول العالم

المشاركين في الأولمبياد
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلن الأولمبياد الخاص الدولي في بيان صحافى له أن إحصاء عدد اللاعبين واللاعبات المشاركون حول العالم فى الرياضات الموحدة الـ "يونفيد" بلغ مليون و200 الف من إجمالي 5 مليون لاعب ولاعبة يشاركون في الألعاب والمسابقات الخاصة بالأولمبياد الخاص حول العالم . وكشف أن عام 2016 قد أطلق عليه عام الـ "يونفيد" حيث سيتم زيادة عدد المسابقات التي يشارك فيها اللاعبون الأسوياء وغير الأسوياء في فريق واحد لزيادة التواصل الاجتماعي مع الشركاء وتكوين الصداقات، التي توفر التواصل والتفاعل الاجتماعي بين أعضاء الفرق الموحدة وهو عادة ما يثمر صداقات تدوم طويلًا ويسعى الـ "يونفيد" إلى تأكيد مبدأ المساواة و الشراكة، وأن خوض تجربة الدمج المؤثرة سيكون لها الكثير من الأثر نحو تقبل الآخر، حيث يكون لدى كل لاعب قناعة مؤكدة بقيمة الدور الذي يلعبه في إطار الفريق الموحد، وأنه لافرق بين السوي وغير السوي.

عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب  حول العالم

وسوف يسثمر الأولمبياد الخاص الدولي البطولات الكروية الكبرى مثل أمم أوروبا وآسيا وأفريقيا وكأس العالم المقبل في روسيا إلى الترويج لليونفيد، مشيرًا إلى أنه وإذا كانت ممارسة الرياضة شديدة الأهمية للإنسان السوي أو الطبيعي الخالي من أي إعاقة، فهي شديدة الأهمية  بل وضرورية من  الضرورات الى من مني بإعاقة خاصة إذا كانت إعاقة فكرية، الأمر الذي دفع الأولمبياد الخاص الدولي ومن أجل دمج أبناء تلك الفئة في مجتمعهم، وتقبلهم واعتبارهم جزء لا يتجزء من نسيج المجتمع، إلا إطلاق مبادرة اليونفيد، وكانت الرياضات الموحدة أو المدمجة أو اليونفيد، والتي تسعي إلي ممارسة الأسوياء أقرانهم غير الأسوياء في فريق واحد، وهو مايطلق عليه اليونفيد. 

عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب  حول العالم

وأكد الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب أن الاولمبياد الخاص  يقترب سنة 2018 من الاحتفال بعيده الذهبي وأكتمال 50 عام علي انطلاق تلك الحركة الأنسانية، التي بدأت بلاعبه واحدة وهي شقيقة الرئيس الأيمركي جون كنيدي، الآن العالم يضم 5مليون لاعب ولاعبه، من بين 200 مليون معاق فكري، وأنا المنطقة التي يشرف برئاستها يضم 15 مليون والأمل في أن يزيد عدد اللاعبين واللاعبات حتى  2020 إلي ربع مليون لاعب ولاعبه، وان الاعلان عن وصول عدد لاعبي اليونفيد إلى مليون و002 لابد من تشجعينا في أن نزيد من تلك المسابقات، وحث نجوم كرة القدم والرياضات المختلفة والمشاهير وجميع فئات المجتمع على المشاركة فى تلك المباريات .

واكد الرئيس الاقليمى على ضرورة اطلاق اسبوع لكرة القدم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا على غرار أسبوع أوروبا والذى حقق الكثير من الأهداف  بعد نجاح النجم الهولندي السابق يوهان كرويف في رعاية أول اسبوع كروي لدعم الأولمبياد الخاص في أوروبا ، وكان هذا الأسبوع قد انطلق لأول مرة عام 2001 في شمال إنكلترا واتسع نشاطه ليشمل 50 دولة في اوروبا وشارك في افتتاحه العديد من مشاهير ونجوم كرة القدم في كل من هذه الدول الأوربية. ‏

وحظي الاسبوع الاوروبي برعاية الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والذي يهدف في الأساس الي تنمية المهارات الكروية لدى لاعبي الأولمبياد الخاص منذ الطفولة حيث اعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي لارس كرستر أولسون أن من مهام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاهتمام بالنواحي الانسانية وتقديم العون والمساعدة والدعم للمعوقين الفكرية.  ‏
وأشار الرئيس الإقليمى إلى أن مدينة أنتويرب البلجيكية سوف تشهد أسبوع أروربا الجديد بدعم من عدد كبير من نجوم الكرة الاوربية واشهر أنديتها، وأننا لا نقل بأى حال من الأحول عنهم ولابد من إطلاق هذا الأسبوع الكروية ولدينا الكثير من الأندية الكروية الشهيرة العربية ونجوم عرب كثر فى مختلف الرياضات يمكنهم عمل الكثير وتقديم الدعم لأبناء تلك الفئة . 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب  حول العالم عدد المشاركين في الأولمبياد يبلغ 5 مليون لاعب  حول العالم



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday