الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في كوبا أميركا وقطر تتوعد بهزيمتها
آخر تحديث GMT 11:53:18
 فلسطين اليوم -

في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة

الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في "كوبا أميركا" وقطر تتوعد بهزيمتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في "كوبا أميركا" وقطر تتوعد بهزيمتها

الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في "كوبا أميركا"
لندن - فلسطين اليوم

على عكس كثير من التوقعات، قد تكون الفرصة سانحة بقوة أمام المنتخب القطري لعبور الدور الأول (دور المجموعات) في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) حال نجح الفريق في استغلال كبوة المنتخب الأرجنتيني عندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

ويرفع الفريقان شعار "لا بديل عن الفوز" لأنها النتيجة الوحيدة التي يمكنها منح الفريق بطاقة التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) في هذه النسخة من البطولة القارية العريقة التي احتفلت قبل ثلاث سنوات بمرور 100 عام على بدء إقامتها.

وتتباين طموحات الفريقين وكذلك حالتهما المعنوية قبل مباراة الغد المقررة في بورتو أليجري علما بأن كليهما حصد نقطة واحدة من مباراتيه السابقتين في المجموعة.

ورغم الفارق الهائل بين تاريخ الفريقين في البطولة التي أحرز المنتخب الأرجنتيني لقبها 14 مرة سابقة فيما يخوضها العنابي للمرة الأولى ، يحظى المنتخب القطري بوضع أفضل في المجموعة حيث يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأرجنتيني.

وخاض المنتخب القطري فعاليات هذه النسخة من بطولة كوبا أمريكا بدعوة من اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) حيث تمثل هذه المشاركة فرصة جيدة أمام الفريق للاستعداد واكتساب الخبرة اللازمة قبل خوض فعاليات كأس العالم 2022 التي تستضفها بلاده.

وبعد شهور من فوزه بلقب كأس آسيا 2019 والتتويج باللقب القاري للمرة الأولى ، قدم العنابي بداية رائعة في ظهوره الأول بكوبا أمريكا حيث تعادل مع منتخب باراجواي العنيد 2 / 2 فيما خسر المنتخب الأرجنتيني صفر / 2 أمام نظيره الكولومبي.

وفي الجولة الثانية من مباريات المجموعة ، خسر العنابي صفر / 1 أمام نظيره الكولومبي فيما تعادل المنتخب الأرجنتيني مع باراجواي.

والآن ، يتطلع العنابي إلى استغلال كبوة التانجو لتحقيق فوز تاريخي في كوبا أمريكا أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل من هذه المباراة المرتقبة غدا وهو ما سيعد مكسبا كبيرا للفريق بغض النظر عن فرص التأهل لدور الثمانية.

ولكن مهمة العنابي لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة المنتخب الأرجنتيني الذي يخوض لقاء الفرصة الأخيرة في هذه البطولة والتي قد تكون الفرصة الأخيرة أيضا لجيل من اللاعبين لاسيما وأن عددا من لاعبي الفريق سيواجهون أزمة حقيقية مع الجماهير حال الفشل في الفوز باللقب.

ولهذا ، يتطلع راقصو التانجو إلى قلب الطاولة لصالحهم من خلال مباراة الغد والعبور إلى الدور الثاني في محاولة للبحث عن أول لقب للفريق في البطولات الكبيرة منذ أكثر من ربع قرن كامل.

وكان المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي خسر نهائي النسختين الماضيتين من كوبا أمريكا في 2015 و2016 أمام نفس الفريق وهو منتخب تشيلي وبطريقة واحدة هي ركلات الترجيح.

كما خسر الفريق أمام نظيره الألماني في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل لكنه سقط أمام نظيره الفرنسي في الدور الثاني (دور الستة عشر) بمونديال 2018 في روسيا لتصبح البطولة الحالية بمثابة طوق النجاة والفرصة الأخيرة أمام هذا الجيل من اللاعبين في صفوف التانجو بقيادة ميسي والمهاجمين سيرخيو أجويرو وآنخل دي ماريا.

وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين في مباراتيه السابقتين بالبطولة حيث سجل الفريق هدفا واحدا واهتزت شباكه ثلاث مرات كما يدين الفريق بالفضل الكبير في الخروج بنقطة التعادل من مباراة باراجوي إلى حارس مرماه فرانكو أرماني الذي تصدى لركلة جزاء سددها ديرليس جونزاليس ليحافظ لفريقه على التعادل الصعب مع باراجواي.

وتمثل المباراة فرصة أخيرة أيضا للمدرب ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لأن الفوز بها يبقي على آماله في الاستمرار مع الفريق حتى إشعار آخر فيما ستكون الهزيمة بمثابة نهاية لعقده شبه المؤقت مع الفريق.

وينتظر أن يعيد سكالوني مهاجمه سيرخيو أجويرو إلى التشكيلة الأساسية في مباراة الغد على حساب لاوتورو مارتينيز.

وفي المقابل ، ينتظر ألا تشهد تشكيلة العنابي تغييرات عن المباراتين السابقتين حيث ينتظر أن يدفع الإسباني فيليكس سانشيز بالقوة الضاربة للفريق منذ بداية المباراة.

ويعتمد سانشيز بشكل كبير على تحركات المهاجم الشاب الخطير المعز علي لإرباك دفاع التانجو الذي أثبت في المباراتين الماضيتين أنه نقطة ضعف بالفريق.

قد يهمك ايضًا :  

تميم بن حمد يؤكّد أن فوز المنتخب القطري بكأس آسيا إنجاز عربي     سعد الشيب يُتوَّج بجائزة أفضل حارس في كأس آسيا 2019
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في كوبا أميركا وقطر تتوعد بهزيمتها الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في كوبا أميركا وقطر تتوعد بهزيمتها



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 04:55 2018 الجمعة ,16 آذار/ مارس

تعرف على موعد مباراة مصر و البرتغال الودية

GMT 12:54 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الرئيس عباس يهاتف والد الشهيد مصعب التميمي معزيًا

GMT 08:08 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نجوم الفن والمجتمع في عيد ميلاد إيمي طلبة

GMT 07:01 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الأطفال قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب

GMT 03:41 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

المعطف الواقي من المطر وجهة بيوت الأزياء في شتاء 2017

GMT 06:41 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

تطوير سيارة "Earth-1" على غرار "الروبوتات"

GMT 01:35 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

قصف موقع القادسية التابع إلى "القسام" غرب خانيونس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday