منافسة قوية بين المنتخب المصري والكونغو الديموقراطية الأربعاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الثانية بالدور الأول بأمم أفريقيا 2019

منافسة قوية بين المنتخب المصري والكونغو الديموقراطية الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منافسة قوية بين المنتخب المصري والكونغو الديموقراطية الأربعاء

المنتخب المصري
القاهرة - محمد زاهر

يدخل المنتخب المصري في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، اختبارًا جديدًا أمام الكونغو الديموقراطية الملقب بالفهود على استأد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حاليًا.

يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوي بهدفي نظيف في مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، بينما تأتى الكونغو في المركز الأخير.

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل للدور الثاني للبطولة وعدم الدخول في "حسبة برما" خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية في مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهتها في الجولة الأخيرة سهلة.

عقد خافير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، أكثر من جلسة مع اللاعبين طوال الأيام الماضية، تحدث خلالها عن أخطاء الفراعنة في مباراة زيمبابوي الأولى وطالب اللاعبين بسرعة نقل الهجمة وتقريب الخطوط وكذلك استغلال الفرص التي تلوح لهم، مطالبًا اللاعبين أيضًا بتسجيل أكثر من هدف تحسبا للجوء إلى عدد الأهداف لحسم صدارة المجموعة في نهاية الدور الأول.. كما عرض الجهاز الفني على اللاعبين فيديو لمباراة الكونغو وأوغندا الأخيرة، وطالب لاعبيه باستغلال الثغرات الدفاعية في الكونغو والتي تسببت في خسارتها أمام أوغندا بهدفين نظيفين.

أقرأ أيضًا :

 حارس منتخب الكونغو السابق لكرة القدم يودِّع دنيانا غرقًا

وينوى خافير أجيري إجراء تعديلات طفيفة على طريقة لعب الفراعنة أمام فهود الكونغو من خلال بعض التغييرات والمهام الجديدة للاعبين بهد ف زيادة الفاعلية الهجومية على الكونغو وحسم الفوز مبكرًا وكذلك زيادة الغلة التهديفية، حيث يتجه أجيري للدفع بمحمد صلاح في مركز المهاجم الصريح على أن يتأخر مروان محسن قليلاً مع الثنائي تريزيجيه وعبد الله السعيد، فيما يناقش المنتخب اقتراحًا آخر بالدفع بوليد سليمان مع عبد الله السعيد وتريزيجيه على أن يجلس مروان محسن على دكة البدلاء، مع الاحتفاظ بباقي تشكيل المباراة الأولى.

ويعتبر التشكيل الأقرب للفراعنة أمام الفهود في مباراة اليوم هو محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد المحمدي وأحمد حجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف في الدفاع، ومحمد الننى وطارق حامد في الوسط، وأمامهم عبد الله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن، ومحمد صلاح وحيدا في الهجوم.

ويسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لمصالحة جماهيره الغاضبة وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية أمام "الفراعنة" تعزز من آماله في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وتلقى منتخب الكونغو الديمقراطية هزيمة غير متوقعة أمام أوغندا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى، وهي الهزيمة التي أثارت ردود أفعال واسعة في الكونغو ما أجبر اللاعبين على تقديم الاعتذار للجماهير في فيديو مصور.

وقال يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، "نقدم اعتذارًا للجميع، نعلم أن ما حدث كان صعبًا على 80 مليون كونغولي، نعتذر للجماهير والسلطات وعلينا أن نتحد من جديد خلف المنتخب"، مضيفًا: "مازال أمامنا مباراتين أمام مصر، وزيمبابوي لحسم التأهل. ما زالت لدينا فرصة للتأهل، ونحتاج للدعم".

وعكف فلوران إيبينجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، طوال الأيام الماضية على معالجة الأخطاء التي ارتكبها لاعبيه في مباراة أوغندا بجانب دراسة نقاط القوة والضعف لدى منتخب مصر، من أجل تحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى مرمى محمد الشناوي، بجانب فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب "الفراعنة".

ومن المنتظر أن يختار المدرب الكونغولي البدء بماتيمبي في حراسة المرمى، وإيساما ولوين داما وتسريند ومشوكو في خط الدفاع، وبوبي وموبكو ومبيمبا وميشاك في خط الوسط، وفي الهجوم بكامبو وبولاسي.

قد يهمك أيضًا :

 أوغندا والكونغو الديمقراطية تبحثان عن بداية جيّدة في مشوارهما الأفريقي  

كاسونغو يتلقّى استدعاءً للانضمام للمنتخب الكونغولي لمواجهة نيجيريا وديًّا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة قوية بين المنتخب المصري والكونغو الديموقراطية الأربعاء منافسة قوية بين المنتخب المصري والكونغو الديموقراطية الأربعاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday