منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال
آخر تحديث GMT 02:59:45
 فلسطين اليوم -

قلب الطاولة عليهم في الوقت الإضافي للمباراة

منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال

من مباراة منتخبي سورية و أستراليا
سوريا ـ فلسطين اليوم

وجه المنتخب الأسترالي صدمة قوية إلى ضيفه السوري، وقضى على أمله في التأهل إلى المونديال، بعدما تغلب عليه 2 / 1، الثلاثاء، في إياب الملحق الآسيوي الفاصل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، في روسيا. وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1 / 1 في ماليزيا، وحقق المنتخب الأسترالي الفوز 2 / 1 إيابًا، الإثنين، في مباراة حُسمت بالوقت الإضافي في سيدني، ليفوز بنتيجة إجمالية 3 / 2 ويتأهل للمنافسة مع صاحب المركز الرابع في تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على بطاقة التأهل للمونديال.

وافتتح عمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي، التسجيل للمنتخب السوري في الدقيقة السادسة، ثم أدرك تيم كاهيل التعادل للمنتخب الأسترالي، في الدقيقة 13، وظل التعادل قائمًا حتى نهاية الوقت الأصلي، لتمتد المواجهة لوقت إضافي، وكان الفوز من نصيب المنتخب الأسترالي بالهدف الثاني لكاهيل في الدقيقة 108. وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وتفوق نسبي في الجانب الهجومي للمنتخب الأسترالي، لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى السوري في الدقائق الأولى. وأشعل المنتخب السوري المباراة مبكرًا، عندما افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، حيث انطلق تامر حاج محمد من وسط الملعب ومرر كرة طولية إلى عمر السومة، الذي توغل داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة بمهارة في الشباك، معلنًا تقدم سورية 1 / صفر.

وبعدها كثف المنتخب الأسترالي ضغطه أملاً في الرد السريع ، وهو ما تحقق في الدقيقة 13 من هجمة مرتدة سريعة، حيث انطلق ماثيو ليكي على الجانب الأيمن، وأرسل عرضية عالية قابلها نجم الهجوم تيم كاهيل بتسديدة برأسه، إلى داخل الشباك معلنًا تعادل أستراليا 1 / 1. وكاد المنتخب السوري أن يتقدم مجددا في الدقيقة 16، إثر عرضية خطيرة ارتقى لها السومة وكانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك ، لكن رأسه لم تلحق بالكرة. وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية ، مع اعتماد المنتخب السوري بشكل أكبر على الهجمات المرتدة ، لكن كل منهما رفع درجة الحذر الدفاعي ليقلصا الخطورة على المرميين.

وتعاون الدفاع السوري مع حارس المرمى إبراهيم عالمة في إنقاذ الشباك من هدف محقق في الدقيقة 28، إثر هجمة خطيرة للمنتخب الأسترالي وأكثر من تمريرة خادعة داخل منطقة الجزاء. وتألق الحارس السوري في التصدي لكرة خطيرة سدددها ماثيو ليكي بقدمه اليسرى، من حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 30. وبعدها كثف المنتخب الأسترالي ضغطه الهجومي أملاً في التقدم وطمأنة جماهيره قبل نهاية الشوط الأول، لكن الفريق السوري كثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي، ومنع توغل أصحاب الأرض داخل منطقة الجزاء ، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1. وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة حيث بدأت بتفوق في الضغط الهجومي من جانب المنتخب الأسترالي، لكن الفريق السوري دخل في الأجواء وبدأ محاولاته الخطيرة بعد دقائق قليلة.

وضاعت فرصة ثمينة على المنتخب الأسترالي، في الدقيقة 60، حيث تلقى ليكي كرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة. وبعدها حقق المنتخب السوري صحوة هجومية وباغت أصحاب الأرض بأكثر من هجمة خطيرة، لكن الدفاع والحارس أحبطا أكثر من محاولة. وأنقذ الحارس إبراهيم عالمة شباك منتخب بلاده من هدف محقق في الدقيقة 69، حيث تلقى توم روجيتش عرضية وسدد كرة زاحفة مباغتة، لكن الحارس تصدى لها ببراعة. واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين مع ارتفاع سرعة الإيقاع في الدقائق الأخيرة ، لكن كلا الفريقين توخيا الحذر الدفاعي الشديد للحفاظ على فرصتهما، وباءت جميع المحاولات التي شهدها الوقت القاتل بالفشل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، وتستمر المواجهة لوقت إضافي.

وأنقذ عالمة الشباك السورية من كرة خطيرة في الدقيقة 93، ثم تلقى المنتخب السوري صدمة في الدقيقة 94، حيث طُرد لاعبه محمود المواس لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة. وبمرور الوقت بدأ الإرهاق يظهر على العديد من لاعبي الفريقين، وازدادت الخشونة في الأداء لكن أي منهما لم يتخل عن اليقظة الدفاعية. وواصل عالمة تألقه وأنقذ المرمى السوري من هدف محقق في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، حيث تصدى لكرة مباغتة خطيرة سددها نيكيتا روكافيتسيا.

وفي الدقيقة 108 ، أشعل المنتخب الأسترالي المدرجات ووجه صدمة قاسية لنظيره السوري، حيث تقدم بالهدف الثاني للنجم كاهيل، وسجله بتسديدة برأسه إثر عرضية من روبي كروز. وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، تعرض الحكم رافشان أرماتوف للإصابة، وحل مكانه الحكم الرابع ألجيز تاتاشيف لاستكمال إدارة المباراة. وقبل ثوان من إطلاق الحكم صافرة النهاية، كاد المنتخب السوري أن يقلب موازين المباراة لصالحه، حيث سدد السومة كرة خطيرة من ضربة حرة تصدى لها الحارس الأسترالي ثم ارتطمت بالقائم وإلى خارج الشباك، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا 2 / 1 وضياع حلم المنتخب السوري في التأهل لمونديال 2018 .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال منتخب أستراليا يقضي على طموح السوريين في التأهل إلى المونديال



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 06:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم
 فلسطين اليوم - متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم

GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة
 فلسطين اليوم - ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة

GMT 05:32 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا
 فلسطين اليوم - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 16:57 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي والزمالك يحققان الفوز في دوري كرة السلة المصري

GMT 02:16 2014 الأربعاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أسرة "أنا عشقت" تحتفل بعيد ميلاد أمير كرارة

GMT 04:06 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صغار "الباندا" تشترك في فيلم جديد للكشف عن أسرارها
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday