محمود عباس يناقش قضايا الوضع النهائي مع مبعوث الرئيس ترامب بشكل واضح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غاريد كوشنر أكّد أنّ الإدارة الأميركية ملتزمة بالعمل للوصول إلى صفقة سلام

محمود عباس يناقش قضايا الوضع النهائي مع مبعوث الرئيس ترامب بشكل واضح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود عباس يناقش قضايا الوضع النهائي مع مبعوث الرئيس ترامب بشكل واضح

محمود عباس وغاريد كوشنر
رام الله - فلسطين اليوم

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، كبير مستشاري البيت الأبيض غاريد كوشنر، ومبعوث الرئيس الأميركي جيسون غرينبلات.

وكشف الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن اللقاء بحث كافة القضايا بشكل واضح ومعمق، حيث تطرق إلى قضايا الوضع النهائي كافة، كقضية اللاجئين والأسرى، وأضاف أن الرئيس عباس، أكد خلال اللقاء على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

وتابع أبو ردينة أنّ الرئيس جدد التزامه بتحقيق السلام العادل والشامل، القائم على قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبدوره، نقل كوشنر، التزام الرئيس دونالد ترامب، للعمل من أجل الوصول إلى صفقة سلام جادة.
وبلورت شرطة الاحتلال الإسرائيلية خطة تتضمن العديد من التغيرات الدراماتيكية على أشهر أبواب القدس المحتلة، واحد رموزها "باب العامود"، بذريعة حماية أفرادها من هجمات الفلسطينيين.

وقال الموقع الإلكتروني للقناة الثانية العبرية إن اجتماعا عقد أمس بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد اردن، ومفتش عام الشرطة الإسرائيلية الجنرال روني الشيخ، وقائد شرطة "لواء القدس" الجنرال يورام هليفي، انتهى بالموافقة على التغييرات التي اقترحا قائد شرطة القدس، والتي تتضمن تغييرات بالشكل والأبنية إضافة للخيارات التكنولوجية.

وتتضمن الخطة التي تمت الموافقة عليها بناء نقاط مراقبة مرتفعة في منطقة وساحة باب العامود، بما يمنع وصول الفلسطينيين إلى أفراد شرطة الاحتلال وعناصر أمنها، كما سيتم تحديد مسارات ومداخل ثابتة وواضحة يسمح من خلالها فقط بدخول باب العامود والقدس العتيقة المحتلة، إضافة لتركيب معدات وأجهزة تكنولوجية عديدة ومتنوعة ترفع من مستوى سيطرة شرطة الاحتلال ورقابتها على المنطقة.

واقترح نتنياهو خلال الاجتماع إخلاء باب العامود نهائيا وتحويله إلى منطقة خالية من الناس، لكن هذه الاقتراح رفض لأنه سيجلب المزيد من الصعوبات حسب التقديرات الأمنية الإسرائيلية، واتضح من خلال الجولة الميدانية التي قام بها، الخميس، رئيس بلدية الاحتلال نير بركات وقائد شرطة الاحتلال بالقدس أنه سيتم بناء عدة نقاط حراسة مرتفعة، إضافة إلى توجيه كل من يرغب بدخول البلدة القديمة عبر باب العامود لسلوك ممرات محددة دون غيرها تسمح لشرطة الاحتلال باختيار من تريد منهم لإخضاعه للتفتيش الجسدي.

وتطرق وزير الأمن الداخلي غلعاد اردن، خلال كلمة له اليوم أمام مؤتمر هرتسيليا للخطة، مؤكدا أن منطقة باب العامود ستشهد تغييرات لا سابق لها تتعلق بكامل المنظومة الأمنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عباس يناقش قضايا الوضع النهائي مع مبعوث الرئيس ترامب بشكل واضح محمود عباس يناقش قضايا الوضع النهائي مع مبعوث الرئيس ترامب بشكل واضح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday