تعادل البرتغال وأيسلندا في منافسات المجموعة السادسة ليورو 2016
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا

تعادل البرتغال وأيسلندا في منافسات المجموعة السادسة ليورو 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعادل البرتغال وأيسلندا في منافسات المجموعة السادسة ليورو 2016

جانب من المبارة
باريس - محمد حسن

فجر منتخب آيسلندا، مفاجأة من العيار الثقيل، واقتنص تعادلاً مثيرًا من أنياب نظيره البرتغالي (1ـ 1)، مساء الثلاثاء، في ختام الجولة الأولى، من مباريات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا.

تقدم منتخب البرتغال، عن طريق لويس ناني في الدقيقة 31، قبل أن يتعادل بيارناسون في الدقيقة 50، ليمنح منتخب آيسلندا تعادلاً تاريخيًا، في أول مشاركاته ببطولة اليورو، وحصل المنتخبان، على نقطة واحدة، ليتصدر منتخب المجر، ترتيب المجموعة بعد فوزه على النمسا بهدفين دون رد في نفس الجولة.

المباراة كانت هادئة في الدقائق الأولى، وحاول منتخب آيسلندا، إنهاء دقائق جس النبض بمحاولة من جانب جيلفي سيجردسون، أبعدها دفاع البرتغال، وأوقف انطلاقته السريعة، ثم سيطر منتخب البرتغال، على وسط الملعب بعد مرور الربع ساعة الأولى، وتحكم في الإيقاع، وأضاع رونالدو ضربة رأس.

وشهدت الدقيقة 20 أول فرصة حقيقية من جانب منتخب البرتغال، بتمريرة عرضية رائعة، أرسلها كريستيانو رونالدو، قابلها ناني برأسه ليتصدى لها حارس آيسلندا ببراعة، ثم محاولة أخرى، من ناني ليشتد الضغط البرتغالي على المرمى، رد المنتخب الآيسلندي بمحاولة سريعة من جانب  بيارناسون مستغلاً ارتباك دفاعي برتغالي، ثم فرصة لرونالدو سدد خلالها الكرة ضعيفة، وأنقذها الحارس المتألق هالدورسون،  31 دقيقة فقط صمدها دفاع آيسلندا حتى نجح الخطير لويس ناني في تسجيل هدف التقدم البرتغالي مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من أندريه جوميز ليهز الشباك ببراعة.

استمر الضغط البرتغالي، بعد هدف التقدم وتحولت تسديدة جوميز إلى ضربة ركنية، ثم التقط هالدورسون كرة عرضية متقنة، وبدأ منتخب آيسلندا في التحرك هجوميًا، ومرر كرة عرضية أبعدها دفاع البرتغال الذي رد بهجمة مرتدة سريعة وتمريرة مميزة من اللاعب جواو ماريو ولكن هالدورسون أنقذ الموقف قبل أن تصل الكرة إلى رأس رونالدو، موتينهو وجه تسديدة تصدى لها حارس البرتغال، وسيطر رفاق رونالدو بتمريرات متقنة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، لينتهي بالتقدم البرتغالي بهدف نظيف.

بداية الشوط الثاني، جاءت سريعة بتسديدة قوية من كريستيانو رونالدو، مرت بجوار القائم، وكثف منتخب البرتغال ضغطه على دفاع آيسلندا، ومرر رونالدو كرة عرضية أبعدها الدفاع ببراعة، وباغت منتخب آيسلندا، دفاع البرتغال بهدف مفاجئ في الدقيقة 50 عن طريق بيارناسون الخطير الذي سدد الكرة ببراعة بعد عرضية متقنة من الجانب الأيمن أرسلها جودموندسون.

نال بيارناسون الإنذار الأول في المباراة ، وبدأ منتخب البرتغال الاستفاقة من صدمة الهدف الآيسلندي بتحركات نشيطة من جانب أندريه جوميز، أفضل لاعبي البرتغال الذي سدد كرة خطيرة أبعدها حارس آيسلندا هالدورسون في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 62، أضاع ناني محاولة قريبة بتمريرة عرضية من الجبهة اليمنى، ومرر بيارناسون كرة عرضية خطيرة تصدى لها حارس البرتغال، وأضاع جواو ماريو تسديدة قريبة لبرازيل أوروبا في ظل ضغط هجومي مكثف.

لجأ منتخب البرتغال لأول تغيير في الدقيقة 71 بنزول ريناتو سانشيز بدلاً من جواو موتينهو، ثم دفع فرناندو سانتوس مدرب البرتغال بتغيير ثانٍ في الدقيقة 76 بإشراك ريكاردو كواريزما بدلاً من جواو ماريو، اشتد الضغط البرتغالي، ووجه كواريزما تسديدة قوية ردها حارس آيسلندا، وأشرك لارس لاجرباك مدرب آيسلندا أول تغييراته بنزول ألفريد فينبوجاسون بدلاً من سيجثورسون وأضاع بيبي ضربة رأس قوية.

وألقى منتخب البرتغال بآخر أوراقه بنزول إيدر لوبيز على حساب أندريه جوميز في الدقيقة 84، ورد منتخب آيسلندا بهجمة مرتدة لم تكتمل قبل أن يهدر رونالدو فرصة قريبة بضربة رأس على حدود الست ياردات ليردها هالدورسون، باتريسيو حارس البرتغال أنقذ تسديدة قوية من جانب آيسلندا الذي قدم أداءً قتالياً خاصة في الدقائق العشر الأخيرة ، ومرت تسديدة كواريزما فوق العارضة وأنقذ حارس آيسلندا مرماه من تمريرة عرضية قبل رأس رونالدو.

وأشرك منتخب آيسلندا ثاني تغييراته في الدقيقة 90، ودفع تيودور إلمار بجارناسون على حساب جودموندسون ، وأبعد دفاع آيسلندا تمريرة عرضية بعد خطأ حصل عليه كواريزما النشيط ورد الحائط البشرى محاولة أخيرة بتسديدة رونالدو لينتهي اللقاء بالتعادل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعادل البرتغال وأيسلندا في منافسات المجموعة السادسة ليورو 2016 تعادل البرتغال وأيسلندا في منافسات المجموعة السادسة ليورو 2016



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday