الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تشكيل لجنة تأسيسية تتولى العمل على إنشاء جمعية المرشدات

الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني

أعمال جمعية الكشافة الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

عقدت هيئة تسيير أعمال جمعية الكشافة الفلسطينية، اجتماعًا لها، الأحد، في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في رام الله، برئاسة جبريل الرجوب، رئيس الجمعية، وبحضور الوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأعضاء الهيئة.

وتقرر خلال الاجتماع، تشكيل لجنة مهمتها ترتيب الوضع الداخلي للجمعية، تمهيدا لعقد اجتماع الجمعية العامة للكشافة في 29 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في فلسطين، كما وتقرر تشكيل لجنة تأسيسية تتولى العمل على إنشاء جمعية المرشدات الفلسطينية، لتكون هذه الجمعية نموذجا تنظيميا وطنيا نسويًا ومستقلا عن جمعية الكشافة الفلسطينية، على أن تتكون عضوية اللجنة من ممثلين عن المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات و القدس .

وتم الاتفاق على إعادة هيكلة الأمانة العامة للجمعية، لتكون ضابط الإيقاع لعمل الجمعية، بما تضمه من دوائر عمل، وكوادر إدارية وإعلامية، لضمان إنتاج مؤسسة تعبر عن الحالة الوطنية الفلسطينية.

وبدوره، أكد الرجوب على أن هذا الاجتماع يجب أن يشكل انطلاقة جدية للحركة الكشفية في فلسطين، بحيث ترتكز هذه الانطلاقة على ثلاثة مسائل أساسية وهي: توسيع رقعة وجود وانتشار الحركة الكشفية بمعناها الثقافي ووجودها المادي لتشمل كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في داخل الوطن وفي الشتات أولا، وثانيا: العمل على إعادة هيكلة جمعية الكشافة بالشكل الذي يعبر عن الهوية الوطنية الفلسطينية وللعمل على بناء وتعزيز جسور التواصل مع العالم، وتحديد آليات عمل جمعية الكشافة لتكون عنصر للوحدة الفلسطينية، وتجسيدا للانتماء الوطني بعيدا عن التجاذبات بكافة أشكالها ثالثا.

وأشار إلى أن تفعيل دور جمعية الكشافة، وتوسيع رقعة انتشار الحركة الكشفية يحظى بدعم أساسي وكبير من القيادة السياسية التي تعي تماما أهمية الدور الذي تقوم به الكشافة.

ولفت إلى أنه يجري العمل على بناء مقر رئيس للجمعية، ليكون مركزًا لإدارة عمل الحركة الكشفية، ويكون مقره القدس لما تحمله المدينة من رمزية كبيرة عند الفلسطينيين.

وشدد على أن اجتماع الجمعية العامة يجب أن يكون حدثا تاريخيا، يخلّد في ذاكرة كل من يشارك به، لافتا إلى أن المشاركة في الاجتماع ستكون لكافة أعضاء الهيئة العامة من داخل الوطن وخارجه، إضافة للعدد من الشخصيات الكشفية والاعتبارية العربية والدولية والإسلامية.

وبهذا الصدد تقرر تشكيل لجنة مهمتها العمل على تنظيم اجتماع الجمعية العامة بالشكل الذي يلبي طموحات أبناء الحركة الكشفية الفلسطينية، على أن تضم هذه اللجنة في عضويتها ممثلين من المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات.

كما وشدد على ضرورة أن يكون هناك تغطية إعلامية تليق بالحدث، من خلال تشكيل لجنة إعلامية تعنى بهذا الأمر، ومن خلال دعوة عدد من الصحافيين العرب والأجانب لتغطية الحدث والمشاركة به.

وأكد على ضرورة تفاعل المدارس والجامعات، والأندية، والمؤسسات والأماكن المقدسة، مع جمعية الكشافة، ولتكون أدوات تشكيل الوعي الوطني بدور الحركة الكشفية الوطنية، وعامل دعم وإسناد في نشرها، ولتساهم في نقل رسالة الشموخ والاحترام التي تحملها الكشافة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 03:25 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 05:20 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

GMT 01:07 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

ماغي بو غصن تؤكّد أن "كراميل" يغرّد خارج السرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday