الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشكيل لجنة تأسيسية تتولى العمل على إنشاء جمعية المرشدات

الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني

أعمال جمعية الكشافة الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

عقدت هيئة تسيير أعمال جمعية الكشافة الفلسطينية، اجتماعًا لها، الأحد، في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في رام الله، برئاسة جبريل الرجوب، رئيس الجمعية، وبحضور الوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأعضاء الهيئة.

وتقرر خلال الاجتماع، تشكيل لجنة مهمتها ترتيب الوضع الداخلي للجمعية، تمهيدا لعقد اجتماع الجمعية العامة للكشافة في 29 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في فلسطين، كما وتقرر تشكيل لجنة تأسيسية تتولى العمل على إنشاء جمعية المرشدات الفلسطينية، لتكون هذه الجمعية نموذجا تنظيميا وطنيا نسويًا ومستقلا عن جمعية الكشافة الفلسطينية، على أن تتكون عضوية اللجنة من ممثلين عن المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات و القدس .

وتم الاتفاق على إعادة هيكلة الأمانة العامة للجمعية، لتكون ضابط الإيقاع لعمل الجمعية، بما تضمه من دوائر عمل، وكوادر إدارية وإعلامية، لضمان إنتاج مؤسسة تعبر عن الحالة الوطنية الفلسطينية.

وبدوره، أكد الرجوب على أن هذا الاجتماع يجب أن يشكل انطلاقة جدية للحركة الكشفية في فلسطين، بحيث ترتكز هذه الانطلاقة على ثلاثة مسائل أساسية وهي: توسيع رقعة وجود وانتشار الحركة الكشفية بمعناها الثقافي ووجودها المادي لتشمل كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في داخل الوطن وفي الشتات أولا، وثانيا: العمل على إعادة هيكلة جمعية الكشافة بالشكل الذي يعبر عن الهوية الوطنية الفلسطينية وللعمل على بناء وتعزيز جسور التواصل مع العالم، وتحديد آليات عمل جمعية الكشافة لتكون عنصر للوحدة الفلسطينية، وتجسيدا للانتماء الوطني بعيدا عن التجاذبات بكافة أشكالها ثالثا.

وأشار إلى أن تفعيل دور جمعية الكشافة، وتوسيع رقعة انتشار الحركة الكشفية يحظى بدعم أساسي وكبير من القيادة السياسية التي تعي تماما أهمية الدور الذي تقوم به الكشافة.

ولفت إلى أنه يجري العمل على بناء مقر رئيس للجمعية، ليكون مركزًا لإدارة عمل الحركة الكشفية، ويكون مقره القدس لما تحمله المدينة من رمزية كبيرة عند الفلسطينيين.

وشدد على أن اجتماع الجمعية العامة يجب أن يكون حدثا تاريخيا، يخلّد في ذاكرة كل من يشارك به، لافتا إلى أن المشاركة في الاجتماع ستكون لكافة أعضاء الهيئة العامة من داخل الوطن وخارجه، إضافة للعدد من الشخصيات الكشفية والاعتبارية العربية والدولية والإسلامية.

وبهذا الصدد تقرر تشكيل لجنة مهمتها العمل على تنظيم اجتماع الجمعية العامة بالشكل الذي يلبي طموحات أبناء الحركة الكشفية الفلسطينية، على أن تضم هذه اللجنة في عضويتها ممثلين من المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات.

كما وشدد على ضرورة أن يكون هناك تغطية إعلامية تليق بالحدث، من خلال تشكيل لجنة إعلامية تعنى بهذا الأمر، ومن خلال دعوة عدد من الصحافيين العرب والأجانب لتغطية الحدث والمشاركة به.

وأكد على ضرورة تفاعل المدارس والجامعات، والأندية، والمؤسسات والأماكن المقدسة، مع جمعية الكشافة، ولتكون أدوات تشكيل الوعي الوطني بدور الحركة الكشفية الوطنية، وعامل دعم وإسناد في نشرها، ولتساهم في نقل رسالة الشموخ والاحترام التي تحملها الكشافة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني الجمعية العامة للكشافة الفلسطينية تعقد مؤتمرها الوطني 29 تشرين الثاني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday