قطر تكتب التاريخ وتتوج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد الفوز على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف

قطر تكتب التاريخ وتتوج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطر تكتب التاريخ وتتوج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

المنتخب القطري
القاهرة – محمد عبد المحسن

حقق المنتخب القطري انجازًا تاريخيًا، بالتتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها بعد الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 3-1، في المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب مدينة زايد الرياضية.

اقرا ايضا :  المنتخب السعودي يتأهل للدور 16 من كأس آسيا بثنائية نظيفة

ونجح المنتخب القطري في التقدم مبكرًا عن طريق المعز علي، هداف البطولة، من مقصية رائعة في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، قبل أن يعزز عبد العزيز حاتم النتيجة في الدقيقة 27 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس الياباني، فيما قلص تاكيمي مينامينو النتيجة في الدقيقة 69 بتوقيعه على الهدف الأول والوحيد للمنتخب الياباني، ليعود أكرم عفيف ويسجل الهدف الثالث للعنابي في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، بعدما تدخلت تقنية الحكم المساعد وتحتسي ضرية جزاء للمنتخب القطري.

وتمكن المنتخب القطري من إنهاء الشوط الأول من المباراة أمام نظيره الياباني بالتقدم بهدفين نظيفين، يضع بهما قدمًا على منصة التتويج.

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة النهائية المُقامة على ملعب محمد بن زايد متوسطة المستوى وسط سيطرة يابانية على مجرياتها في بداية الشوط، قبل أن يباغت العنابي القطري شباك الساموراي بهدفين، ليسيطر بعدها على أحداث الشوط.

وافتتح اللاعب المعز علي التهديف في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط عن طريق تصويبة مقصية من داخل منطقة جزاء اليابان، قبل أن يضيف اللاعب عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 28 من تصويبة من خارج منطقة الجزاء.

ويكفي المنتخب القطري عدم تلقي شباكه أي هدف في الشوط الثاني من أجل التتويج، وهو الأمر الذي لا يعد صعبًا على لاعبي العنابي، حيث لم نجح المنتخب القطري في الحفاظ على شباكهم طوال مباريات البطولة.

مع بداية الشوط الثاني انتقض الساموراي الياباني بحثًا عن العودة في المباراة، ولعب بشكل هجومي ضاغط، وأضاع العديد من الفرص، حتى تمكن تاكيمي مينامينو، من تسجيل الهدف الأول لليابان في الدقيقة69.

قبل أن يعود المنتخب القطري ويبادل اليابان الهجمات أملاً في الحفاظ على نتيجة المباراة، ومن كرة ركنية حاول المنتخب القطري مضاعفة النتيجة واصطدمت الكرة بيد قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا، ليتدخل الفار ويمنح المنتخب العنابي ركلة جزاء ترجمها أكرم عفيف للهدف الثالث في الدقيقة 83.

وأفسد المنتخب الياباني الانجاز التاريخي المنتظر لمنتخب قطر، خلال المباراة النهائية  من بطولة كأس آسيا 2019 والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة.

ونجح تاكيمي مينامينو، مهاجم المنتخب الياباني في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده، والأول في شباك منتخب قطر مع الدقيقة 69 من عمر اللقاء، ليقلص الفارق إلى هدف وحيد.

وكان منتخب العنابي يسعى إلى التتويج بلقب البطولة بدون استقبال أي أهداف، كأول منتخب يتوج بلقب قاري دون استقبال أية أهداف.

وبهدف مينامينو، يقترب المنتخب القطري من معادلة رقم المنتخب الوطني والذي نجح في الفوز بلقب أمم إفريقيا 1998 دون أن يستقبل أكثر من هدف واحد.

أصبح المعز علي لاعب المنتخب القطري لكرة القدم أكثر لاعب يسجل أهدافا في نسخة واحدة ببطولة كاس آسيا لكرة القدم.

وسجل المعز علي هدفه التاسع في النسخة الحالية من البطولة في مرمى المنتخب الياباني، خلال المباراة النهائية، المقامة حاليا، والتي انتهى الشوط الأول منها بتقدم المنتخب القطري بهدفين نظيفين.

وتفوق المعز علي على الإيراني على دائي الذي سجل ثمانية أهداف في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات.

وتقاسم المعز علي صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت، علمًا بأن مبخوت سجل خمسة أهداف في نسخة 2015 وأربعة أهداف في النسخة الحالية.

قد يهمك ايضا :  لبنان يتلقى هزيمته الثانية في كأس آسيا أمام السعودية

                الإمارات تتصدر أولى مجموعات كأس آسيا بثنائية نظيفة أمام الهند

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تكتب التاريخ وتتوج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها قطر تكتب التاريخ وتتوج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday