راموس ينقذ الريال من كمين خيتافي بفوز ثمين ويعزز صدارة الفريق البطولة
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم

راموس ينقذ الريال من كمين خيتافي بفوز ثمين ويعزز صدارة الفريق البطولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - راموس ينقذ الريال من كمين خيتافي بفوز ثمين ويعزز صدارة الفريق البطولة

الدوري الإسباني لكرة القدم
مدريد ـ فلسطين اليوم

ارتدى المدافع المخضرم سيرخيو راموس عباءة البطولة مجددا وأنقذ فريقه ريال مدريد من كمين ضيفه خيتافي وسجل له هدف الفوز الثمين 1 / صفر  أمس الخميس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. على استاد "ألفريدو دي ستيفانو" ، انتهى الشوط الأول من المباراة بتعادل الريال وخيتافي سلبيا بعدما شكل الضيوف بعض الإزعاج لدفاع الفريق الملكي في فترات عديدة من هذا الشوط وإن لم يشكل خطورة حقيقية على المرمى.

وفي الشوط الثاني ، لم يتغير الحال كثيرا رغم التغييرات التي أجراها كل من الفريقين على صفوفه في هذا اللقاء الذي اتسم ببعض الخشونة التي أسفرت عن عدة إنذارات للاعبي الفريقين. وفي الدقيقة 78 ، أهدى كارفاخال فرصة ذهبية للريال بالحصول على ضربة جزاء وسدد منها سيرخيو راموس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 ليمنح الريال ثلاث نقاط غالية.

ورفع راموس رصيده إلى تسعة أهداف مع الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم ولا يتفوق عليه في قائمة هدافي الريال بالدوري هذا الموسم سوى زميله المهاجم كريم بنزيمة الذي سجل 17 هدفا حتى الآن. وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة موسعا الفارق مع برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط.

والفوز هو السادس على التوالي للريال في ست مباريات خاضها الفريق بالدوري الإسباني منذ استئناف فعاليات الموسم الحالي في حزيران/يونيو الماضي بعد فترة توقف لثلاثة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد. وفي المقابل ، تجمد رصيد خيتافي عند 52 نقطة في المركز السادس علما بأنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وبدأ الريال ببعض المحاولات لهز الشباك مبكرا وتعرض لاعبه إيسكو لتدخل قوي من اللاعب ديفيد تيمور الذي نال إنذارا بعد 17 ثانية فقط من بداية اللقاء. وسدد كريم بنزيمة الكرة في اتجاه المرمى بعد دقيقتين فقط ولكن حارس خيتافي تصدى لها ببراعة. وتخلى خيتافي عن انكماشه الدفاعي وحاول مبادلة الريال الهجمات وبمرور الوقت فرض الفريق سيطرته بشكل كبير وأصبح الأكثر هجوما وخطورة في ظل تعامل الريال مع المباراة بهدوء وبأقل جهد ممكن.

وسدد ماتياس أوليفيرا الكرة باتجاه المرمى في الدقيقة الخامسة ولكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها بهدوء. وتألق كورتوا في الدقيقة التاسعة وأبعد الكرة قبل خط المرمى بعدما ارتطمت الكرة باللاعب نيمانيا ماكسيموفيتش داخل منطقة الجزاء وتحولت في اتجاه المرمى قبل أن يبعدها كورتوا لضربة ركنية شكل منها خيتافي بعض الخطورة لكن البرازيلي كاسيميرو نجم وسط الريال أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وسدد خايمي ماتا لاعب خيتافي كرة مباغتة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 12 وتصدى لها كورتوا بثبات. ولم يتردد الحكم في إنذار اللاعب داني كارفاخال نجم الريال في الدقيقة 15 اثر عرقلته للاعب مارك كوكوريا لمنعه من الدخول إلى منطقة الجزاء اثر هجمة سريعة لخيتافي. وفي غمرة محاولات خيتافي ، انطلق الريال في هجمة مرتدة سريعة واستغل فينيسيوس جونيور تمريرة عرضية زاحفة لعبها فيرلان ميندي من ناحية اليسار وحول الكرة بطرف قدمه نحو المرمى لكن ديفيد سوريا حارس خيتافي أبعد الكرة بردة فعل رائعة.

ونال سيرخيو راموس قائد الريال إنذارا في الدقيقة 26 لعرقلة ماتا في وسط الملعب اثر هجمة مرتدة سريعة لخيتافي. وواصل الفريقان محاولاتهما في وسط الشوط الأول وإن انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب دون خطورة على المرميين. وأبعد راموس الكرة من داخل منطقة جزاء فريقه في الدقيقة 36 اثر هجمة شكلت بعض الخطورة من خيتافي ، وارتدت الكرة سريعا لتصبح هجمة سريعة للريال وسط تفوق عددي من لاعبي الفريق في مواجهة ثلاثة من مدافعي خيتافي ولعب راموس الكرة ساقطة إلى إيسكو المندفع داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لتسديدة إيسكو.

وحصل كاسيميرو في الدقيقة التالية على ضربة حرة للريال على حدود منطقة جزاء خيتافي وسددها توني كروس وأبعدها الدفاع في الوقفت المناسب. ولم تفلح محاولات الريال لهز الشباك في نهاية الشوط الأول كما نال الكرواتي لوكا مودريتش نجم الريال إنذارا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط للخشونة مع ماتا قبل أن ينتهي الشوط بالتعادل السلبي رغم وجود خمس دقائق احتسبها الحكم وقتا بدلا من الضائع.

واتسمت بداية الشوط الثاني ببعض الخشونة وشهدت الدقيقة 47 إنذارين أولهما كان لألان نيوم لاعب خيتافي للخشونة مع توني كروس والثاني كان لإيدر ميليتاو لاعب الريال للخشونة مع كوكوريا. وشهدت الدقائق التالية عدة محاولات من خيتافي للضغط على الريال ولكن دفاع الأخير نجح في إبعاد الخطورة عن منطقة الجزاء وإن لم تظهر له أي محاولات هجومية في الدقائق الأولى من هذا الشوط.

وأجاد لاعبو خيتافي الضغط على لاعبي الريال لدى استحواذهم على الكرة في أي مكان بالملعب. وكانت أول محاولة حقيقية للريال في هذا الشوط من تسديدة صاروخية زاحفة أطلقها لوكا مودريتش من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 ولكنها مرت خارج القائم مباشرة. وباءت محاولات الريال بالفشل في الدقائق التالية ووصلت الكرة إلى كريم بنزيمة داخل منطقة جزاء خيتافي في الدقيقة 68 اثر تمريرة عرضية لعبها البديل ماركو أسينسيو من الناحية اليسرى ولكن بنزيمة لعبها بدون تركيز إلى خارج الملعب.

واستغل كارفاخال هجمة مرتدة سريعة للريال في الدقيقة 78 وتقدم من الناحية اليمنى مخترقا منطقة جزاء خيتافي لكنه تعرض للعرقلة من ماتياس أوليفيرا ليحتسبها الحكم ضربة جزاء. وسدد راموس ضربة الجزاء بهدوء على يسار الحارس معلنا تقدم الفريق بهدف نظيف في الدقيقة 79، حيث باءت محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة بالفشل كما افتقدت للفعالية المطلوبة لينتهي اللقاء بالفوز الصعب والمتأخر للريال.

واستعاد ريال سوسييداد نغمة الانتصارات بعد أربع هزائم متتالية ورفع رصيده إلى 50 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع وتجمد رصيد اسبانيول عند 24 نقطة في المركز العشرين الأخير بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي. والفوز هو الأول لسوسييداد في ست مباريات خاضها بالمسابقة منذ استئناف فعاليات الموسم في حزيران/يونيو الماضي بعد فترة توقف لنحو ثلاثة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

واقترب اسبانيول بهذه الهزيمة خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية حيث يبلغ الفارق الذي يفصله عن ريال مايوركا صاحب المركز ال17 عشر نقاط فقط قبل المراحل الخمسة الأخيرة من الموسم. وأنهى اسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ديفيد لوبيز في الدقيقة العاشرة ، ورد سوسييداد بقوة في الشوط الثاني من خلال هدفين سجلهما ويليان خوسيه دي سيلفا وألكسندر إيساك في الدقيقتين 56 و84 .

وعزز سوسييداد بهذا الفوز فرصه في حجز أحد المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية بالموسم المقبل. وفي مباراة أخرى اليوم ، تغلب أوساسونا على مضيفه إيبار بهدفين سجلهما روبين جارسيا سانتوس في الدقيقتين السادسة و74 ليرفع رصيده إلى 45 نقطة ويتقدم للمركز الحادي عشر. وتجمد رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر علما بأنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

قد يهمك أيضا :  

  ميسي وسواريز يقودان قائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

بلباو يعود لسكة الانتصارات بالفوز على مايوركا في الدوري الإسباني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راموس ينقذ الريال من كمين خيتافي بفوز ثمين ويعزز صدارة الفريق البطولة راموس ينقذ الريال من كمين خيتافي بفوز ثمين ويعزز صدارة الفريق البطولة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday