سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

بهدف في الدقيقة 88 ضمن بطولة الأمم الأوروبية في فرنسا

سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

جانب من المبارة
باريس - محمد حسن

 تأهل منتخب ايطاليا لكرة القدم الى الدور ثمن النهائي من كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو، اثر فوزه على نظيره السويدي 1-صفر اليوم الجمعة في تولوز في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة, وتدين ايطاليا بهذا الفوز والتأهل الى البرازيلي الاصل سيتادين مارتنز ايدر الذي سجل الهدف في الدقيقة 88, فيما تلعب غدا بلجيكا مع جمهورية ايرلندا في ختام الجولة.

سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

وأسفرت الجولة الاولى عن فوز ايطاليا على بلجيكا 2-صفر، وتعادل السويد مع جمهورية ايرلندا 1-1, وتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من السويد وايرلندا ولا شيء لبلجيكا, وباتت ايطاليا ثاني منتخب يبلغ ثمن النهائي بعد الدولة المضيفة التي حجزت احدى بطاقتي التاهل عن المجموعة الاولى.

وفشل زلاتان ابراهيموفيتش، نجم المنتخب السويدي الذي باتت مهمته صعبة للغاية، حتى الان في ان يكون اول لاعب يسجل في 4 نسخ متتالية

وحملت تشكيلة المدرب اريك هامرن 3 تعديلات عما كانت عليه في المباراة الاولى فدفع بالبدلاء الثلاثة اريك يوهانسون والبين ايكدال وجون غوديتي بدلا من ميكايل لوستيغ الذي خرج مصابا في المباراة الاولى، واوسكار ليفيسكي وماركوس بيرغ, وقد يكون اشراك جوديتي على حساب المخضرم ماركوس بيرغ، تم بناء على طلب زلاتان ابراهيموفيتش الذي يفضل اللعب الى جانب مهاجم سلتا فيجو الاسباني, في المقابل، ابقى المدرب الايطالي انطونيو كونتي على تشكيلته الاساسية التي هزمت بلجيكا مع تغيير واحد حيث اشرك اليساندرو فلورنتسي بدلا من ماتيو دارميان.

وأجرى كونتي تبديلا تكتيكيا لعب بموجبه فلورنتسي في الجناح الايسر مكان انطونيو كاندريفا، فيما أخذ الاخير مكان لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي دارميان في مركز الجناح الايمن, وعلى الملعب البلدي في تولوز، كانت البداية كما هو متوقع من جانب السويد فهاجمت في محاولة للتعويض، فيما حاولت ايطاليا امتصاص اندفاع الخصوم والانطلاق بهجمات معاكسة، وشهدت الدقائق العشر الاولى عدة كرات عرضية عبر فلورنتسي وكاندريفا لم يكتب لها النجاح.

وسيطر الحارس الايطالي جانلويجي بوفون لاول كرة مباشرة على مرماه ارسلها قوية كيم كالشتروم (17)، وحاول مارتن اولسون فمرت كرته فوق المرمى بقليل (18)، وجاءت الخطورة الحقيقية من جانب كاندريفا بكرة عرضية تعذب الحارس السويدي اندرياس ايزاكسون في ابعادها (19).

سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

وشددت السويد الضغط على الطليان الذين بذلوا رغم تجاوز معدل اعمارهم الثلاثين، جهودا كبيرة وسدوا جميع الطرق المؤدية الى مرماهم فغابت الفرص في الدقائق الـ25 الاخيرة من الشوط الاول باستثناء تسديدة واحدة من ايدر (39)، وابعاد المدافع الايطالي جورجو كييليني كرة من امام ابراهيموفيتش (42).

وخلافا للشوط الاول، اخذت ايطاليا في الثاني المبادرة الهجومية، وتبادل ايدر الكرة مع غراتسيانو بيليه الذي اطلقها فوق الخشبات (48)، واستقرت عرضية كاندريفا في احضان ايزاكسون (56)، وثانية في نفس المكان (57).

وأجرى كونتي اول تبديل فادخل سيموني تساتسا بدلا من بيليه (60)، وتباطأ ماركو بارولو بالتمرير الى ايمانويلي جاكيريني فتدخل كالشتروم وابعد الخطر (61)، وتسديدة من كاندريفا بين يدي ايزاكسون (64)، وابعد بوفون اول كرة سويدية في هذا الشوط رفعت من ركلة ركنية (66).

وأسف الايطاليون في الدقائق الاخيرة على فرصة ثمينة عندما وقفت العارضة في وجه رأسية بارولو (83)، لكن ايدر عوضها بعد ان لعب كييليني رمية جانبية طويلة وصلت الى تساتسا الذي حول الكرة برأسه الى زميله البرازيلي الاصل فغربل الاخير المدافعين الواحد تلو الاخر حتى انكشف المرمى امامه وسددها على يسار ايزاكسون هدفا قاتلا (88).

وتأثرت حركة الملاحة الجوية في ايطاليا بسبب اضراب نفذه المراقبون الجويون خلال وقت المباراة ما ادى الى الغاء مئات الرحلات وتأخير العديد ايضا.

      وحاولت وزارة البنى التحتية تأخير الاضراب الذي نفذ احتجاجا على نظام التقاعد للمراقبين الجويين، لكن المحكمة الادارية وافقت على البلاغ المسبق الذي اودعته اياها الن5قابات المستقلة, وبدأ العديد من المراقبين الجويين الاضراب مع صافرة البداية، وانهوه مع صافرة النهاية.

وكان هذا السيناريو نسخة لما قام به سائقو الحافلات والمترو الاثنين الماضي خلال المباراة الاولى مع بلجيكا.

ومثَّل ايطاليا غانلويغي بوفون- اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني- انطونيو كاندريفا وماركو بارولو ودانييلي دي روسي (تياغو موتا، 74) وايمانويلي جاكيريني واليساندرو فلورنتسي (ستيفانو ستورارو، 85)- ايدر وغراتسيانو بيليه (سيموني تساتسا، 60), والمدرب: انطونيو كونتي, فيما مثَّل السويد, اندرياس ايزاكسون- اريك يوهانسون وفيكتور ليندلوف واندرياس غرانكفيست ومارتن اولسون- سيباستيان لارسون والبين ايكدال (فيكتور ليفسكي، 79) وكيم كالشتروم واميل فورسبرغ (جيمي دورماز، 79)- جون غوديتي (ماركوس بيرغ، 85) وزلاتان ابراهيموفيتش, والمدرب: اريك هامرن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي سيتادين مارتنز ايدر يمنح إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي



GMT 08:13 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

يوفنتوس يتخطى دينامو كييف بثلاثية في دوري أبطال أوروبا
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday