الاتحاد الأسيوي يتوقّع ظفر غوميز والسومة بلقب هداف دوري الأبطال 2020
آخر تحديث GMT 23:29:59
 فلسطين اليوم -

مع تبقي أيام قليلة على انطلاق منافسات دور المجموعات

الاتحاد الأسيوي يتوقّع ظفر غوميز والسومة بلقب هداف دوري الأبطال 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأسيوي يتوقّع ظفر غوميز والسومة بلقب هداف دوري الأبطال 2020

عمر السومة
دمشق - فلسطين اليوم

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على عشرة لاعبين من المتوقع تألقهم ومنافستهم على لقب الهداف خلال النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا، مع تبقي أيام قليلة على انطلاق منافسات دور المجموعات.

ولم تخل القائمة الآسيوية من اسم الفرنسي بافيتمبي غوميز نجم الهلال السعودي والذي يتطلع لأن يصبح أول لاعب يفوز بجائزة الهداف عامين على التوالي في دوري أبطال آسيا.

ويواصل غوميز البالغ من العمر 34 عاماً التألق هذا الموسم؛ حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، كما يطمح للفوز بلقب الدوري السعودي إلى جانب الاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا، وتوج غوميز بلقب هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 11 هدفا.

كما شملت القائمة اسم السوري عمر السومه هداف الأهلي السعودي والذي يبلغ معدله التهديفي حوالي هدف واحد في كل مباراة منذ انضمامه للأهلي في 2014.

وضمت قائمة المرشحين الجزائري بغداد بونجاح نجم السد القطري.

وبحسب وقع اتحاد الكرة الآسيوي فقد قدم بونجاح مستويات رائعة في البطولة القارية عام 2018؛ حيث سجل 13 هدفاً وقاد فريق السد إلى الدور قبل النهائي.

ورغم ن بونجاح لم يتمكن من تكرار هذا الإنجاز في العام الماضي، لكنه حافظ على أهمية دوره في خط هجوم الفريق القطري. وهذا العام يدخل اللاعب المنافسة القارية وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري القطري برصيد 13 هدفا خلال 13 مباراة.

وضمت قائمة المرشحين أيضا الياباني تيروهيتو ناكاجاوا مهاجم يوكوهاما مارينوس، وحصل ناكاجاوا على جائزتي أفضل لاعب وهداف الموسم الماضي من الدوري الياباني، كما قاد فريقه للفوز بلقب البطولة.

وسجل ناكاجاوا 15 هدفا في الدوري الياباني الموسم الماضي، إلى جانب صناعة تسعة أهداف، وشملت القائمة أيضا اسم المالي شيخ دياباتي مهاجم الاستقلال الإيراني بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين خلال الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا.

وسبق للمهاجم المالي طويل القامة اللعب في نادي بوردو الفرنسي، ولعب أيضاً في تركيا وإيطاليا قبل الانتقال إلى إيران في شهر يوليو (تموز) الماضي، علما بأنه ينافس على جائزة هداف الدوري الإيراني.

وجاء في القائمة أيضا الأسترالي آدم تاجارت - سوون مهاجم سامسونغ بلو وينجز الكوري الجنوبي بعدما أصبح أول لاعب أسترالي يفوز بجائزة هداف الدوري الكوري بعدما سجل 20 هدفاً في 33 مباراة.

وفرض التوغولي كوديو لابا مهاجم العين اسمه على القائمة في ظل تألقه منذ انتقاله إلى النادي الإماراتي قادماً من نادي النهضة البركاني المغربي، وهو ينافس حالياً بقوة على صدارة هدافي الدوري الإماراتي.

وضمت القائمة أيضا اسم البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم قوانجتشو إيفرغراند والذي سجل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات في البطولة القارية العام الماضي لكنه عانى كثيرا من الإصابات، قبل أن يستعيد حاسة التهديف ويسجل هدف الفوز لفريقه أمام كاشيما أنتليرز الياباني في دور الثمانية للبطولة.

وجاء أيضا في القائمة آدم لو فوندر مهاجم سيدني الذي انضم للفريق الأسترالي قادما من صفوف بولتون وندررز وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي. ويتصدر لو فوندر ترتيب هدافي الدوري الأسترالي هذا الموسم.

وحل أيضا دراجان سيران مهاجم باختاكور في القائمة في ظل تألقه مع الفريق الأوزبكي منذ انضمامه له في 2018.

وساهم دراجان في تتويج باختاكور بلقب الدوري الأوزبكي للمرة الأولى منذ عام 2015 بعدما سجل 23 هدفاً توج من خلالها بلقب الهداف.

وأعطى الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوية الفرصة للجماهير للمشاركة في التصويت على لاستطلاع التوقعات بشأن هوية هداف النسخة المقبلة من البطولة القارية. من جهة ثانية، سلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على فريق النصر أحد الأندية المميزة في القارة الآسيوية وأهم أقطاب الكرة في السعودية الذي يبحث عن تحقيق نتائج ترضي طموحات وشغف قاعدته الجماهيرية العريضة.

وقال الموقع: عند ذكر كرة القدم السعودية يبرز نادي النصر كأهم الركائز الأساسية في المسابقات الكروية هناك؛ حيث يتمتع بشعبية جارفة وإنجازات تاريخية على المستوى المحلي، لكن كأس دوري أبطال آسيا يظل الغائب الأبرز عن خزائن النادي.

ورغم تحقيقه لقبي كأس الكؤوس والسوبر الآسيوية عام 1998 وتأهله لتمثيل السعودية والقارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2000، فإن الإنجاز الأبرز للفريق في دوري الأبطال كان في العام 1996 عندما احتل مركز الوصيف بعد خسارته أمام فريق سيونغنام إف سي الكوري الجنوبي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم في الرياض.

وحجز النصر مقعده النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا بعد أن ظفر عن جدارة بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال حينما حقق الانتصار في 22 لقاء مقابل 4 تعادلات ومثلها خسر ليجمع 70 نقطة، وهو الرقم الأعلى في تاريخ البطولة الذي يحققه الفريق البطل.

ويلعب النصر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم العين الإماراتي وسيباهان الإيراني والسد القطري، ويخوض مباراته الأولى أمام السد يوم الحادي عشر من شهر فبراير (شباط) الجاري على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ومع المدرب البرتغالي روي فيتوريا (49 عاماً) استطاع النصر أن يشق طريقه بقوة نحو اللقب المحلي بعد أن تعاقد معه الفريق منذ الجولة 17 ليبدأ بعدها بحصد النقاط وصولاً إلى الإعلان عنه كبطل رسمي، كما يسير النصر مع فيتوريا بشكل جيد حتى الآن في الدوري باحتلاله المركز الثاني.

وفيتوريا الذي سبق له أن حقق عدة بطولات مع فريق بنفيكا البرتغالي أبرزها لقب الدوري مرتين بالإضافة لبطولة الكأس وكأس السوبر مرة واحدة، يتطلع للذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا حيث سبق له الإشراف على الفريق في النسخة الماضية التي ودع فيها النصر من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام السد القطري 1 - 3 رغم تفوقه ذهاباً 2 - 1.

وبأهدافه الـ35 في بطولة الدوري الموسم الماضي، يقف المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله على رأس قائمة اللاعبين المميزين في النصر؛ حيث يعتبر صاحب الرقم القياسي في تاريخ الدوري السعودي ماكينة تسجيل الأهداف التي لا تصدأ والذي يعول الفريق على قدراته الهجومية الفائقة في تحقيق طموحات عشاق وأنصار النادي.

قد يهمك ايضاً :

تأجيل أوّل 3 لقاءات للأندية الصينية في دوري أبطال آسيا لانتشار "كورونا"

بلايلي يُبدي سعادته بالتأهل لدوري المجموعات من دوري أبطال آسيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأسيوي يتوقّع ظفر غوميز والسومة بلقب هداف دوري الأبطال 2020 الاتحاد الأسيوي يتوقّع ظفر غوميز والسومة بلقب هداف دوري الأبطال 2020



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 02:41 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تُعرب عن سعادتها بإعادة عرض مسلسل "شيخ العرب همام"

GMT 04:04 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل شاي الزنجبيل بالليمون والنعناع

GMT 16:56 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

السوري حميد ميدو ينضم إلى نادي التضامن الكويتي

GMT 04:44 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

"ورق جدران موضة 2020" يدعو إلى تحقيق التناقض في الديكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday