رونالدو يقود الريال لفوز صعب على مالاغا ويستعيد ذاكرة الأهداف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني

رونالدو يقود الريال لفوز صعب على مالاغا ويستعيد ذاكرة الأهداف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رونالدو يقود الريال لفوز صعب على مالاغا ويستعيد ذاكرة الأهداف

البرتغالي كريستيانو رونالدو
مدريد _ لينا العاصي

استعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، ذاكرة التهديف في الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وقاد فريقه لفوز صعب وثمين للغاية 3/2 على مالاغا، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت السبت أيضا فوز إيبار على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2/1.

على ملعب "برنابيو" في العاصمة مدريد، أنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كاسيميرو في الدقيقتين التاسعة و21 مقابل هدف سجله الأوروغوياني دييجو رولان في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، منح الأوروغوياني الآخر تشوري كاسترو فريق مالاغا هدف التعادل في الدقيقة 58 ولكن رونالدو سجل هدف الفوز للريال في الدقيقة 76 من متابعة جيدة لضربة الجزاء التي سددها وتصدى لها الحارس.

والهدف هو الأول لرونالدو على ملعب برنابيو في مباريات الفريق بالمسابقة المحلية هذا الموسم، علما بأنه سجل أكثر من هدف على هذا الملعب في بطولة دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

ورفع الريال رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث مقلصا الفارق مع بلنسية صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط بينما يتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 34 نقطة قبل مباراته المرتقبة الأحد أمام بلنسية ضمن منافسات نفس المرحلة.

كان مالاغا ندا قويا للريال على مدار الشوطين وكان بمقدور الفريق الخروج بنقطة التعادل ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة بينما واصل الريال عروضه غير المقنعة في المسابقة المحلية هذا الموسم، كما واصل دفاع الفريق الأخطاء القاتلة التي كلفته هدفين في مرمى الحارس كيكو كاسي وكادت تكلفه الخروج من المباراة متعادلا أو خسرا.

وتجمد رصيد مالاغا عند سبع نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).
وبدأ الريال المباراة بشكل قوي، وتدخل حارس مالاغا في الوقت المناسب وأبعد الكرة إثر تمريرة خطيرة كاد بنزيمة يحولها إلى داخل المرمى.

وحاول مالاغا لرد دون جدوى، وسدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت خارج القائم الأيمن.

وترجم بنزيمة البداية القوية للريال إلى هدف مبكر بضربة رأس في الدقيقة التاسعة ليكون الهدف الثاني له في الموسم الحالي.
وجاء الهدف إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية رائعة لعبها البرازيلي مارسيلو من الناحية اليسرى ولحق بها رونالدو بالقرب من حلق المرمى ولعبها برأسه، لكن الكرة ارتدت من العارضة لتجد بنزيمة المندفع بالقرب من القائم الأيمن والذي وضعها برأسه داخل المرمى بهدوء.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي ملقة الذين حاولوا الضغط على الريال ولكن الفريق الملكي ظل الأفضل من خلال الاستحواذ الكبير على الكرة والتمرير المتقن.

وكاد الريال يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 15 إثر هجمة سريعة وتمريرة عالية وصلت منها الكرة إلى داني كارفاخال الذي سددها مباشرة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة وحاول رونالدو متابعتها لكن الدفاع ضغط في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الجزاء.

رفض مالاغا الاستسلام لليأس وسدد خوسيه لويس جارسيا (ريسيو) كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت على يسار الحارس كيكو كاسيا وذهبت في الشباك من الخارج.

وسعى مالاغا بقوة لتسجيل هدف التعادل وكان له ما أراد حيث أحرز رولان هدف التعادل في الدقيقة 18.

واستغل مالاغا خطأ دفاعيا قاتلا للريال ومرر سيرخيو جونتان الكرة عرضية نموذجية من الناحية اليمنى وهيأها رولان لنفسه بهدوء في وسط منطقة الجزاء في ظل عدم التفاهم بين المدافعين رافاييل فاران وخيسوس فاييخو، ثم سدد رولان الكرة زاحفة لتمر بين قدمي فاييخو وتسكن المرمى على يمين كاسيا.

ولكن فرحة مالاغا بالهدف لم تدم طويلا حيث سجل كاسيميرو هدف التقدم سريعا للريال في الدقيقة 21.
وجاء الهدف إثر ضربة ركنية لعبها الألماني توني كروس وقابلها كاسيميرو بضربة رأس رائعة لتسكن الكرة على يسار الحارس.

وباءت محاولات الريال بالفشل في الدقائق التالية بينما شكلت الهجمات المرتدة سريعة من مالاغا إزعاجا شديدا لدفاع الريال كما شكلت الضربات الثابتة خطورة كيبرة على الريال لكن دون جدوى.
ونال أدالبيرتو بينياراندا مهاجم ملقة إنذارا في الدقيقة 29 للخشونة مع فاييخو.
ووصلت الكرة من هجمة سريعة للريال إلى بنزيمة خلف دفاع ملقة ولكنه لعبها خارج المرمى ليهدر فرصة ثمينة للريال.

وتوالت هجمات الفريقين في الدقائق التالية لكنها افتقدت للفعالية المطلوبة أمام المرميين.
كانت أخطر الفرص التي سنحت للريال عندما مرر كارفاخال الكرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 43 وقابلها رونالدو بتسديدة مباشرة من دخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة ثم أبعدها بيده غلى ضربة ركنية قبل أن يلحق بها رونالدو.

ونال مارسيلو إنذارا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول للخشونة مع ريسيو.
وألغى الحكم هدفا لمالاغا بدعوى وجود خطأ من لاعب ملقة ضد كارفاخال قبل تسجيل الهدف لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في بداية الشوط الثاني، وأنهى بنزيمة هجمة سريعة منظمة للريال في الدقيقة 52 بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس أبعدها ببراعة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

ورغم الضغط الهجومي من الريال، استغل مالاغا خطأ دفاعيا قاتلا من فاران أمام منطقة الجزاء ومرر جونتان الكرة إلى كاسترو الذي سددها قوية إلى داخل المرمى على يسار كاسيا.

وطالب لاعبو الريال بضربة جزاء في الدقيقة 60 للمسة يد من بينياراندا داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وخرج بينياراندا في الدقيقة التالية ولعب مكانه بورخا باستون.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 62 بنزول الكرواتي لوكا مودريتش بدلا من إيسكو.

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية في الدقيقة 63 إثر تمريرة عرضية قابلها فاران بضربة رأس ومرت الكرة من أمام رونالدو المتحفز أمام المرمى لتخرج إلى ضربة مرمى.

وتزايدت ثقة لاعبي مالاغا بمرور الوقت وعاند الحظ الفريق في أكثر من فرصة خطيرة.
ولكن الفرصة جاءت للريال على طبق من ذهب عندما حصل مودريتش على ضربة جزاء إثر التحام قوي من لويس هيرنانديز داخل منطقة الجزاء.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 76 وتصدى لها الحارس ببراعة لكن النجم البرتغالي تابعها بنجاح وسدد الكرة بيسراه إلى داخل المرمى ليكون هدفه الثاني في الموسم الحالي، وهو الأول له في المسابقة هذا الموسم على ملعب "سانتياغو برنابيو" حيث كان هدفه الأول في مرمى خيتافي في عقر دار الأخير.
وأهدر روبرتو روزاليس مدافع مالاغا فرصة ذهبية لفريقه في الدقيقة 79 وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن بعيدا عن المرمى.

ودفع زيدان باللاعب تيو هيرناندز في الدقيقة 81 بديلا لتوني كروس في محاولة لتجديد دماء الفريق.
ورغم محاولات الفريقين في الدقائق التالية لم تشهد المباراة مزيدا من الأهداف لينتهي اللقاء بالفوز الصعب للريال.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو يقود الريال لفوز صعب على مالاغا ويستعيد ذاكرة الأهداف رونالدو يقود الريال لفوز صعب على مالاغا ويستعيد ذاكرة الأهداف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday