المنتخب الألباني يفجر مفاجأة ويتغلب على نظيره الروماني بفوز تاريخي
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات كأس الأمم الأوروبية

"المنتخب الألباني" يفجر مفاجأة ويتغلب على نظيره الروماني بفوز تاريخي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المنتخب الألباني" يفجر مفاجأة ويتغلب على نظيره الروماني بفوز تاريخي

المنتخب الألباني
لندن - سليم كرم

فجر المنتخب الألباني، المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 / صفر، الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد، أرماندو ساديكو بضربة رأس في الدقيقة 43 ليكون الهدف الأول للمنتخب الألباني في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، حيث يخوض الفريق البطولة للمرة الأولى في تاريخه. وحصد المنتخب الألباني، أول 3 نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل 4 منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست، فيما أهدر المنتخب الروماني ما تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.

وفي الشوط الثاني، قدم الفريقان مستوى ضعيف، وانحصر خلاله اللعب معظم الوقت في وسط الملعب لينتهي اللقاء بالفوز الثمين والتاريخي للمنتخب الألباني. وجاء الشوط الأول سريعًا من الطرفين وحاولا تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، ولم تكن هناك أي فترة لجس النبض خاصة وأن الخمس دقائق الأولى شهدت ثلاث تسديدات على المرمى كان أخطرها في الدقيقة الخامسة عندما سدد أوفيديو هوبان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها ايتريت بيريشا حارس ألبانيا على مرتين.

وفي الدقيقة الثامنة أنقذ بيريشا منتخب بلاده من هدف مؤكد عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء أبعدها هساي لتتهيأ أمام بوجدان ستانكو الذي قابلها بتسديدة مباشرة أنقذها بيريشا بصعوبة. وبمرور الوقت فرض المنتخب الروماني سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى ألبانيا الذي تراجع لاعبوه واعتمدوا على الهجمات المرتدة وإرسال الكرات الطولية. وفي الدقيقة 14 سدد دنيس أليبك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيريشا.

واستمرت محاولات المنتخب الروماني الهجومية لكن دون تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى المنتخب الألباني. وعلى عكس سير المباراة، ومن هجمة مرتدة، كاد المنتخب الألباني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عندما مرر أرماندو ساديكو كرة بينية إلى ميخن باشا في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية لإرمير لينجاني داخل منطقة الست ياردات لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة وسط ذهول الجميع لتضيع أخطر فرص المباراة.

ونشط المنتخب الألباني وأصبح ندا للمنتخب الروماني، وفي الدقيقة 35 توغل ليديان ميموشاي من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء منتخب رومانيا وسدد كرة قوية حولها كيبريان تاتاروسانو حارس رومانيا لضربة ركنية لم تستغل. وفي الدقيقة 43 سجل المنتخب الألباني الهدف الأول عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ارماندو ساديكو بضربة رأس إلى داخل المرمى مستغلا خطأ من تاتاروسانو حارس رومانيا في الخروج من مرماه لإمساك الكرة.

وكثف المنتخب الروماني من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الاول لكن مدافعي المنتخب الألباني تمكنوا من التصدي لكافة الهجمات ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الألباني بهدف نظيف. ومع بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخب الروماني بكامل صفوفه بحثًا عن إحراز هدف التعادل لتظهر المساحات في الخط الخلفي والذي بدأ المنتخب الألباني في استغلالها لشن هجمات مرتدة سريعة لإحراز هدف ثان يريح الأعصاب ولكن مرت الربع الساعة الأولى من هذا الشوط دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة على المرمى من نصيب منتخب ألبانيا في الدقيقة 63 عندما سدد ليديان ميموشاي كرة أرضية قوية من خارجة منطقة الجزاء أمسكها تاتاروسانو على مرتين. ورغم المحاولات الهجومية المكثفة من المنتخب الروماني لتعديل النتيجة إلا ان اللعب انحصر في وسط الملعب في الربع ساعة الثانية لا سيما وأن المنتخب الروماني فشل في اختراق التكتل الدفاعي المنظم للمنتخب الألباني الذي حال دون وصول أي هجمات خطيرة للحارس بيريشا. ومع بداية الربع ساعة الأخيرة وبالتحديد في الدقيقة 76 أنقذت العارضة المنتخب الألباني من هدف مؤكد عندما استلم فلوران ادوني لاعب المنتخب الروماني الكرة داخل منطقة جزاء منتخب ألبانيا من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 86 كاد المنتخب الألباني أن يضيف الهدف الثاني عندما لعبت ضربة ركنية قابلها ميرجيم مافاراي بتسديدة قوية لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى المنتخب الروماني. وكثف المنتخب الروماني من هجماته في الدقائق المتبقية في محاولة لتعديل النتيجة لكنه فشل بسبب استبسال الألبان لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الألباني يفجر مفاجأة ويتغلب على نظيره الروماني بفوز تاريخي المنتخب الألباني يفجر مفاجأة ويتغلب على نظيره الروماني بفوز تاريخي



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday