توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يساعد في قيادة الحركة الأولمبية لتجاوز أزمة"كورونا"

توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

الألماني توماس باخ
لندن - فلسطين اليوم

قال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة إنه سيترشح لولاية ثانية وأخيرة في المنصب، وسيساعد في قيادة الحركة الأولمبية لتجاوز أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث قاد باخ /66 عاما/ اللجنة الأولمبية في فترات صعبة، لكنه تلقى أنباء سارة اليوم عندما أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو أن جميع المواقع التي كانت مجهزة لاستضافة فعاليات الدورة هذا العام، جاهزة لاستضافة الفعاليات العام المقبل، بعد تأجيل الأولمبياد بسبب جائحة كورونا.

وقال باخ في بداية الجلسة الافتراضية الأولى للجنة الأولمبية الدولية :"إذا أردتم أنتم، أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، فأنا مستعد للترشح لولاية ثانية في رئاسة اللجنة ومواصلة خدمتكم وخدمة الحركة الأولمبية التي نعشقها جميعا، وذلك لأربعة أعوام أخرى."

وقوبل إعلان باخ بترحيب من عشرات الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية، من سيرجي بوبكا عضو المجلس التنفيذي المنتهية ولايته وحتى جون كوتس رئيس لجنة التنسيق لأولمبياد طوكيو.

وكان باخ، المتوج بالذهبية الأولمبية في المبارزة عام 1976،انتخب رئيسا للجنة الأولمبية الدولية في عام 2013 ليتولى المنصب خلفا للبلجيكي جاك روج.

وطبقا لقواعد اللجنة الأولمبية الدولية، تستمر الولاية الأولى للرئيس ثمانية أعوام ويمكنه الترشح لولاية ثانية مدتها أربعة أعوام.

ويسعى باخ /66 عاما/ للترشح للولاية الثانية خلال مؤتمر اللجنة الأولمبية المقرر في عام 2021 قبل أولمبياد طوكيو، التي تأجلت من العام الحالي إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا.

ووصف باخ إقامة أولمبياد طوكيو بأنها "مهمة ضخمة" وأكد مجددا على أن اللجنة وكذلك اللجنة المنظمة للأولمبياد في طوكيو، تخططان "لسيناريوهات متعددة"، مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات.

وقال باخ :"لا أحد يعرف اليوم كيف سيبدو العالم في يوليو وأغسطس من العام المقبل. ولذلك علينا الاستعدادا لمختلف السيناريوهات فيما يتعلق بتلك الدورة الأولمبية."

وأضاف :"اتفقنا مع شركائنا وأصدقائنا في اليابان على أنه يجب أن نهيئ الخطط طبقا لمتطلبات الأزمة العالمية، مع الإبقاء على الروح والرسالة الاستثنائيتين لمهمتنا."

وأضاف :"يمكننا معا، ومع اللجنة المنظمة، تحويل هذه الدورة الأولمبية المؤجلة /طوكيو 2020/ إلى احتفالية غير مسبوقة بوحدة وتضامن البشرية، وأن نجعل منها رمزا للمرونة والأمل."

وجاء التأكيد على جاهزية جميع المواقع الــ42 التي كان مقررا لها أن تستضيف فعاليات الدورة الأولمبية هذا العام، ليجرى التأكيد أيضا على عدم إجراء تغييرات فيما يتعلق بجدول المنافسات والتذاكر.

وقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد وتوشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة إن إجراءات مكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد خلال الأولمبياد، ستقدم الخريف المقبل، وبعدها يمكن إقامة فعاليات دولية كمرحلة تجريبية .

كذلك تعهدت اللجنة المنظمة بخفض التكاليف، مع الالتزام بتلبية المتطلبات الأساسية للرياضيين وللفعاليات الرياضية، وذلك رغم ما تردده تقارير أن التأجيل سيضيف ستة مليارات دولار أخرى إلى التكاليف.

وقال موري إن أولمبياد طوكيو :"يختلف عن أي دورة أولمبية سابقة. ويجب أن يتصدر صورتها السلامة والأمن والبساطة"، مضيفا أن أولمبياد طوكيو :"سيحمل قيمة خاصة كرمز للتضامن والوحدة."

وفي تقريره الرئاسي، حذر باخ من المقاطعة في ظل تزايد التسييس في مجال الرياضة، وذلك بعد أربعين عاما من المقاطعة التي قادتها الولايات المتحدة لأولمبياد 1980 في موسكو.

وقال باخ :"تطل الرؤوس القبيحة لأشباح الماضي في أذهان بعض الناس. حالات المقاطعة والتمييز بسبب الخلفيات السياسية أو الخلفيات المتعلقة بالجنسيات، تشكل خطرا حقيقيا من جديد."

وأضاف :"يبدو الأمر اليوم وكأن البعض لا يريد تعلم شيئ من التاريخ: فهذه المقاطعات الرياضية ليس لها أي تأثير سياسي على الإطلاق. وإنما تشكل المقاطعات الرياضية فقط عقوبات لرياضيي الدولة المقاطعة."

قد يهمك أيضا : 

    فيرديناند يؤكد أن راموس هو المدافع الأفضل في العالم

راموس يلمح لانتقال هازارد إلى ريال مدريد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟

GMT 08:11 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة لتعليم جدول الضرب لصغيرك

GMT 03:51 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سعد لمجرد يكشف عن طرح أغنية خلال الأيام المقبلة

GMT 11:50 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

قبرص اليونانية تقدم الكهرباء للشطر التركي بعد انقطاع التيار

GMT 15:43 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

سيارة بيجو RCZ R تمتاز بجمالها الساحر الخلاب

GMT 13:19 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة السورية رندة مرعشلي بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday