توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

يساعد في قيادة الحركة الأولمبية لتجاوز أزمة"كورونا"

توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

الألماني توماس باخ
لندن - فلسطين اليوم

قال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة إنه سيترشح لولاية ثانية وأخيرة في المنصب، وسيساعد في قيادة الحركة الأولمبية لتجاوز أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث قاد باخ /66 عاما/ اللجنة الأولمبية في فترات صعبة، لكنه تلقى أنباء سارة اليوم عندما أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو أن جميع المواقع التي كانت مجهزة لاستضافة فعاليات الدورة هذا العام، جاهزة لاستضافة الفعاليات العام المقبل، بعد تأجيل الأولمبياد بسبب جائحة كورونا.

وقال باخ في بداية الجلسة الافتراضية الأولى للجنة الأولمبية الدولية :"إذا أردتم أنتم، أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، فأنا مستعد للترشح لولاية ثانية في رئاسة اللجنة ومواصلة خدمتكم وخدمة الحركة الأولمبية التي نعشقها جميعا، وذلك لأربعة أعوام أخرى."

وقوبل إعلان باخ بترحيب من عشرات الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية، من سيرجي بوبكا عضو المجلس التنفيذي المنتهية ولايته وحتى جون كوتس رئيس لجنة التنسيق لأولمبياد طوكيو.

وكان باخ، المتوج بالذهبية الأولمبية في المبارزة عام 1976،انتخب رئيسا للجنة الأولمبية الدولية في عام 2013 ليتولى المنصب خلفا للبلجيكي جاك روج.

وطبقا لقواعد اللجنة الأولمبية الدولية، تستمر الولاية الأولى للرئيس ثمانية أعوام ويمكنه الترشح لولاية ثانية مدتها أربعة أعوام.

ويسعى باخ /66 عاما/ للترشح للولاية الثانية خلال مؤتمر اللجنة الأولمبية المقرر في عام 2021 قبل أولمبياد طوكيو، التي تأجلت من العام الحالي إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا.

ووصف باخ إقامة أولمبياد طوكيو بأنها "مهمة ضخمة" وأكد مجددا على أن اللجنة وكذلك اللجنة المنظمة للأولمبياد في طوكيو، تخططان "لسيناريوهات متعددة"، مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات.

وقال باخ :"لا أحد يعرف اليوم كيف سيبدو العالم في يوليو وأغسطس من العام المقبل. ولذلك علينا الاستعدادا لمختلف السيناريوهات فيما يتعلق بتلك الدورة الأولمبية."

وأضاف :"اتفقنا مع شركائنا وأصدقائنا في اليابان على أنه يجب أن نهيئ الخطط طبقا لمتطلبات الأزمة العالمية، مع الإبقاء على الروح والرسالة الاستثنائيتين لمهمتنا."

وأضاف :"يمكننا معا، ومع اللجنة المنظمة، تحويل هذه الدورة الأولمبية المؤجلة /طوكيو 2020/ إلى احتفالية غير مسبوقة بوحدة وتضامن البشرية، وأن نجعل منها رمزا للمرونة والأمل."

وجاء التأكيد على جاهزية جميع المواقع الــ42 التي كان مقررا لها أن تستضيف فعاليات الدورة الأولمبية هذا العام، ليجرى التأكيد أيضا على عدم إجراء تغييرات فيما يتعلق بجدول المنافسات والتذاكر.

وقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد وتوشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة إن إجراءات مكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد خلال الأولمبياد، ستقدم الخريف المقبل، وبعدها يمكن إقامة فعاليات دولية كمرحلة تجريبية .

كذلك تعهدت اللجنة المنظمة بخفض التكاليف، مع الالتزام بتلبية المتطلبات الأساسية للرياضيين وللفعاليات الرياضية، وذلك رغم ما تردده تقارير أن التأجيل سيضيف ستة مليارات دولار أخرى إلى التكاليف.

وقال موري إن أولمبياد طوكيو :"يختلف عن أي دورة أولمبية سابقة. ويجب أن يتصدر صورتها السلامة والأمن والبساطة"، مضيفا أن أولمبياد طوكيو :"سيحمل قيمة خاصة كرمز للتضامن والوحدة."

وفي تقريره الرئاسي، حذر باخ من المقاطعة في ظل تزايد التسييس في مجال الرياضة، وذلك بعد أربعين عاما من المقاطعة التي قادتها الولايات المتحدة لأولمبياد 1980 في موسكو.

وقال باخ :"تطل الرؤوس القبيحة لأشباح الماضي في أذهان بعض الناس. حالات المقاطعة والتمييز بسبب الخلفيات السياسية أو الخلفيات المتعلقة بالجنسيات، تشكل خطرا حقيقيا من جديد."

وأضاف :"يبدو الأمر اليوم وكأن البعض لا يريد تعلم شيئ من التاريخ: فهذه المقاطعات الرياضية ليس لها أي تأثير سياسي على الإطلاق. وإنما تشكل المقاطعات الرياضية فقط عقوبات لرياضيي الدولة المقاطعة."

قد يهمك أيضا : 

    فيرديناند يؤكد أن راموس هو المدافع الأفضل في العالم

راموس يلمح لانتقال هازارد إلى ريال مدريد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يعلن ترشحه لولاية أخرى في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 04:14 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

اليمن تزخر بتاريخ حافل في صناعة الحلي والفضيات

GMT 06:07 2015 الأحد ,11 كانون الثاني / يناير

زراعة حبوب الخروع فى مدغشقر لمحاربة الجوع

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:07 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

المطاعم في بغداد وذكريات الزمن السعيد

GMT 23:02 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة لمغتصب وقاتل شقيقتين

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 03:53 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل في المنزل

GMT 07:03 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تقدم سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday