أندية قرعة نصف نهائي البطولة العربية تنتظر الأخذ بالثار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُسحب في مصر بحضور 4 فرق عربية الإثنين

أندية قرعة نصف نهائي البطولة العربية تنتظر الأخذ بالثار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أندية قرعة نصف نهائي البطولة العربية تنتظر الأخذ بالثار

البطولة العربية
الدار البيضاء – عبد الله العلوي

تُسحب قرعة نصف نهائي البطولة العربية للأندية لكرة القدم، الاثنين، بعد أن ضمنت 4 فرق التأهل بشكل رسمي لهذا الدور، وهي الأهلي المصري، الفيصلي الأردني، الفتح الرباطي والترجي التونسي، وتُقام مواجهتي نصف النهائي بالبطولة العربية، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، وفيما يلي السيناريوهات المنتظرة للقرعة، وتاريخ المواجهات المباشرة للفرق الأربعة.

الاحتمال الأول: الأهلي المصري × الترجي التونسي.

تبدو هذه المواجهة مليئة بالذكريات، وتكررت 14 مرة من قبل عبر التاريخ، وبدأت منذ عام 1990 وحتى عام 2015، ففاز الأهلي في 5 مناسبات، وتغلب الترجي 3 مرات، وتعادلا 6 مرات ، وسجل الفريق الأحمر 14 هدفًا، بينما أحرز أبناء باب سويقة 8 أهداف، ولم يلتق الفريقان من قبل في البطولة العربية.

الفيصلي الأردني × الفتح الرباطي

لم يسبق أن تقابل الفيصلي مع الفتح على الإطلاق، ولعب الفيصلي 9 مباريات ضد أندية المغرب، فاز مرة وخسر في 3 مباريات، وتعادل في 5 لقاءات، وواجه الفيصلي من أندية المغرب الوداد والرجاء بجانب أولمبيك خريبكة، بينما لم يلعب الفتح ضد فرق الأردن من قبل.

الاحتمال الثاني: الأهلي المصري × الفتح الرباطي 

لم يسبق أن تقابل الأهلي مع الفتح المغربي، في أي مسابقة رسمية على الإطلاق.

وخاض الفتح 7 مباريات ضد الأندية المصرية، مع الزمالك وحرس الحدود والمقاولون، وفاز مرتين وخسر مثلهما وتعادل 3 مرات، ولعب الأهلي 25 مباراة، ضد فرق المغرب، وحقق الفوز في 11 مباراة، وخسر 7 مرات وتعادل أيضاً 7 مرات، وواجه الأهلي 9 أندية مغربية هي الوداد، الرجاء، الجيش الملكي، أولمبيك خريبكة، الدفاع الجديدي، المغرب التطواني، حسنية أغادير، الأولمبيك البيضاوي وكلاس كازابلانكا.

الفيصلي الأردني × الترجي التونسي

لم تجمع أي مواجهات سابقة بين الفيصلي والترجي في أي مسابقة رسمية، ولعب الفيصلي ضد الأندية التونسية 10 مرات من قبل، حيث واجه فرق الصفاقسي، الأفريقي، البنزرتي، النجم الساحلي ومستقبل المرسى، وفاز مرة وحيدة وخسر 6 مباريات وتعادل في 3 لقاءات، ولعب الترجي ضد فريق أردني وحيد وهو الحسين إربد.

الاحتمال الثالث: الأهلي المصري × الفيصلي الأردني

تبقى هذه المواجهة ثأرية، بعد أن خسر الأهلي مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات بالبطولة العربية، أمام الفيصلي بهدف نظيف، وتقابل الفريقان 3 مرات فاز الأهلي مرتين وخسر مرة ، الأولى فاز بها في نسخة البطولة العربية 1995 بهدف رضا عبد العال، والثانية في نسخة 1997، وحسمها برباعية دون رد، ثم فاز الفيصلي في النسخة الحالية بهدف يوسف الرواشدة.

الترجي التونسي × الفتح المغربي

لم يسبق أن تقابل الترجي مع الفتح في أي بطولة رسمية، سواء على المستوى العربي أو الأفريقي، ولعب الترجي 20 مباراة ضد أندية المغرب، وهي الوداد، الرجاء، المغرب الفاسي، الرشاد البرنوطي، الجيش الملكي، وفاز الفريق التونسي 8 مرات، وخسر 3 مباريات، وتعادل 9 مرات.

وواجه الفتح فرق تونس 10 مرات، فاز 3 مباريات، وخسر 3 مرات، وتعادل في 4 مواجهات، ولعب أمام أندية الصفاقسي والنجم الساحلي والأفريقي والبنزرتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية قرعة نصف نهائي البطولة العربية تنتظر الأخذ بالثار أندية قرعة نصف نهائي البطولة العربية تنتظر الأخذ بالثار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday