منتخب مصر يفتتح أمم أفريقيا بفوز مهم على زيمبابوي بهدف تريزيجيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات

منتخب مصر يفتتح "أمم أفريقيا" بفوز مهم على زيمبابوي بهدف تريزيجيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب مصر يفتتح "أمم أفريقيا" بفوز مهم على زيمبابوي بهدف تريزيجيه

منتخب مصر و زيمبابوي
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق المنتخب المصري فوزًا هامًا على نظيره زيمبابوي بهدف دون رد في المباراة التي جرت ،الجمعة،على ملعب القاهرة  ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر من الفترة 21 من الشهر الجاري حتي 19 يوليو المقبل.

بدأت المباراة بضغط مصري مبكر بحثاً عن هدف أول وكاد مدافع زيمبابوي أن يحول عرضية صلاح من الجهة اليمنى إلى شباك فريقه في الدقيقة الثانية لكن الحارس أنقذ مرماه وحول الكرة إلى ركنية.

وفي نفس الدقيقة الثانية أرسل صلاح عرضية من الجهة اليسرى حولها مروان محسن بالرأس باتجاه الشباك لكن حارس زيمبابوي تألق مجدداً وأبعد الكرة إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 6 حصل منتخب زيمبابوي على ضربة ركنية بعد انطلاقة من الجهة اليسرها أفسدها الدفاع المصري، ولم يستفد الضيوف من الضرب الركنية التي مرت بسلام على أصحاب الأرض.

الدقيقة الثامنة شهدت رداً من الفريق المصري بعد تمريرة واحد اثنين بين صلاح ومرون ثم تمريرة إلى السعيد الذي سدد بيسراه كرة ارتدت من الحارس ليطيح بها تريزيجه بعيداً عن المرمى.

عبد الله السعيد أرسل كرة على الطرف الأيمن لمحمد صلاح في الدقيقة 17 ليسقط مدافع زيمبابوي أمام النجم المصري الذي توغل وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة.

ووصلت الكرة إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء بعد عرضية ضربت الدفاع وذهبت إلى مهاجم مصر الذي سدد بيسراه بعيدة عن المرمى في الدقيقة 22.

ولجأ محمد صلاح إلى المهارة الفردية في الدقيقة 30 ليراوغ داخل منطقة جزاء زيمبابوي وسط التكتلات الدفاعية ويسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس.

وتعرض أحمد حجازي لإصابة دامية في الأنف في الدقيقة 35 ليقرر الجهاز الطبي بعد مشاورات مع اللاعب طلب التغيير من المدرب أجيري، قبل أن يعود للملعب مجدداً.

وتألق الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 37 بعد خروج موفق من مرماه للتصدي لانفراد اللاعب خاما بيليات الذي سدد كرة أبعدها حارس مصر إلأى ضربة ركنية.

وانطلق تريزيجيه من الجهة اليسرى في الدقيقة 41 ليتبادل الكرة مع أيمن أشرف ويراوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يرسل تسديدة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

وكاد تريزيجيه أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية بيمناه من الجهة اليسرى كانت في طريقها للشباك لكن الحارس تألق وحولها إلى ضربة ركنية ليحرم جناح مصر الأيسر من هدف ثاني.

وتقدم تريزيجيه في عمق الدفاع الزيمبابوي ليمرر بينية رائعة وضعت محمد صلاح منفرداً بالحارس ليسدد بيمناه لكن الأخير نجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 67.

وحاول منتخب زيمبابوي إدراك التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة عن طريق اللاعب مونتيسي مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي لتمر بسلام على الفريق المصري.

ومرر وليد سليمان بينية خلف الدفاع إلى محمد صلاح الذي انطلق بسرعته في الدقيقة 87 داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه مرة أخرة كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس.

قد يهمك أيضًا 

خافيير أغيري يعلن حسم اختيار حارس مرمى مصر في كأس الأمم  

"فرانس فوتبول" تعلن ان صلاح الأفضل في العالم

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يفتتح أمم أفريقيا بفوز مهم على زيمبابوي بهدف تريزيجيه منتخب مصر يفتتح أمم أفريقيا بفوز مهم على زيمبابوي بهدف تريزيجيه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday