منتخب مصر يصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي عقبة بوركينا فاسو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تألق عصام الحضري في ركلات الترجيح والفوز بنتيجة 4 - 3

منتخب مصر يصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي عقبة بوركينا فاسو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب مصر يصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي عقبة بوركينا فاسو

جانب من مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو
القاهرة ـ أحمد السيد

واصل منتخب مصر تقدمه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتأهل إلى لمباراة النهائية بالفوز على بوركينا فاسو، في ركلات الترجيح بنتيجة 4/3، بعد التعادل في زمن المباراة الأصلي بنتيجة 1/1، وتألق عصام الحضري في حراسة مرمى المنتخب، والتصدي لركلتين جزاء.

وأحرز أهداف اللقاء محمد صلاح في الدقيقة 66، وأحرز هدف بوركينا فاسو بانسيه في الدقيقة 72، وفي ركلات الترجيح يحرز للمنتخب رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة، ويهدر عبدالله السعيد، ويحرز لبوركينا فاسو ألان تراوري وبانو دياوارا وياجو، ويهدر الحارس هيرفي كوفي وتراوري بلاتيه.

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من "عصام الحضري وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود ترزيجيه وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود كهربا". ولعب منتخب بوركينا بتشكل مكون من "هيرفي كوفي وياجو وكونيه ودايو ويعقوبا كوليبالي وناكولما ورزاق وكابوري وتراوري وتورية بلاتي وبانسيه".

وضغط من بداية اللقاء لمنتخب بوركينا فاسو وعشوائيه لمنتخبنا، وينجح الحضري في إنقاذ مرماه من أول تسديده خطيره من كابوري، وينحصر اللعب وسط الملعب، ويعتمد المنتخبان على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، التي تمر بجوار القائم لبانسيه وأخرى لترزيجيه في أداء به تحفظ دفاعي من المنتخبين، حتى مرور أول دقيقة، ويضغط المنتخب البوركيني على فترات وسط التزام دفاعي من منتخبنا، الذي ترك السيطرة، للمنافس حتى مرور نصف ساعة من الشوط الأول.

وينقذ الحارس هيرفي كوفي مرماه من تسديده كهربا التي تعتبر أول خطورة حقيقة للمنتخب، ويحصل أحمد فتحي على إنذار، ويستمر الأداء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، دفاع لمصر وسيطرة للمنتخب البوركيني، حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. ويدخل المنتخبان الشوط الثاني بدون تغييرات، وينقذ الحضري مرمى المنتخب من تسديده تراوري القوية من كرة ثابتة، وسط ضغط بوركيني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ويحصل كهربا على إنذار في أحد الكرات المشتركة، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة، بعد حصوله على إنذار في مباراة دور الثمانية أمام المغرب، ويعود الحضري وينقذ مرماه من عرضية ناكولما، وسط سرحان دفاع المنتخب، وضغط وسيطرة بوركينيه على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 66، تشهد أول هجمة منظمة للمنتخب في الشوط الثاني، بعرضية من المحمدي تصل لكهربا الذي يستلم وسط حصار الدفاع، ويمرر لمحمد صلاح المندفع، ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، معلنًا عن الهدف الأول وتقدم منتخبنا، ويضغط المنتخب البوركيني بعد الهدف للتعويض وتماسك دفاعي لمنتخبنا، وينجح منتخب بوركينا فاسو، في إدراك التعادل عن طريق بانسيه في الدقيقة 72، بعد كرة عرضية وإرتباك دفاعي لمنتخبنا. ويجري هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، أول تغيير بنزول عمرو وردة بدلًا من محمود كهربا، ويستمر ضغط بوركينا فاسو والذي يدفع بأول تتغيير بنزول بانو دياوارا مهاجم سموحة بدلًا من رزاق.

ويهبط أداء المنتخبين ويدفع كوبر بالتغيير الثاني بنزول رمضان صبحي بدلًا من ترزيجيه، ويحصل تراوري على إنذار، بسبب دخول عنيف مع رمضان صبحي، وتشهد الدقائق الأخيرة إنقاذ الحضري لمرمى منتخبنا من تسديده ياغو، ويستمر الأداء المنحصر في وسط الملعب، في أخر دقائق الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، ويحتكم المنتخبان لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول، ضغط بوركيني مستمر من الشوط الثاني، واعتماد على المرتدات للمنتخب، عن طريق رمضان وصلاح، ويحصل ياغو على إنذار وتماسك من الثنائي جبر وحجازي في إنقاذ دفاع المنتخب من الهجمات المنظمة للمنافس، ويجري بوركينا فاسو، ثاني التغييرات بنزول ألان تراوري وخروج بانسيه، وتأتي خطورة المنتخب عن طريق رمضان صبحي، الذي كان نشيط وشكل خطورة كبيرة، منذ نزوله حتى ينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي الشوط الإضافي الثاني، يجري هيكتور كوبر، أخر التغييرات بنزول عمر جابر بدلًا من أحمد المحمدي، ويهبط أداء الفريقين في هذا الشوط، ووضح التأثر بالبدني، ويحاول المنتخب البوركيني والمنتخب المصري، ولكن بدون خطورة حقيقيه حتى ينتهي الشوط الإضافي الثاني، بالتعادل الإيجابي 1/1 ويحتكم المنتخبين لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، يحرز للمنتخب رمضان صبحي، وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة، ويهدر عبدالله السعيد، ويحرز لبوركينا فاسو ألان تراوري وبانو دياوارا وياجو، ويهدر الحارس هيرفي كوفي وتراوري بلاتيه، بعد نجاح عصام الحضري في التصدي للركلتين وقيادة المنتخب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي عقبة بوركينا فاسو منتخب مصر يصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي عقبة بوركينا فاسو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday