المغرب يستعين بمدرب فرنسي لقيادة المنتخب الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تجربته في أفريقيا

المغرب يستعين بمدرب فرنسي لقيادة المنتخب الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المغرب يستعين بمدرب فرنسي لقيادة المنتخب الوطني

المدرب الفرنسي هيرفي رينار
الدار البيضاء ـ محمد خالد

توقعت مجلة " فرانس فوتبول" المتخصصة نجاح المدرب الفرنسي "هيرفي رينار" مع المنتخب المغربي لكرة القدم الذي بات أكبر مرشح لقيادته خلال الفترة المقبلة، خلفا "لبادو الزاكي" الذي أقيل من مهامه يوم الأربعاء الماضي.

وكشفت المجلة الفرنسية عن ثلاث عوامل قالت إنها تعتبر بمثابة مؤشرات تجعل "رينار" قادرا على تحقيق نجاح في مهمته الجديدة، مشيرةً إلى أن الأمر يتعلق أولا بكونه خبيرًا في شؤون كرة القدم الإفريقية بعد أن نجح في تحقيق إنجاز لم يسبقه إليه أي مدرب، من خلال تتويجه بلقب كأس إفريقيا في نسختين متتاليتين مع منتخبين مختلفين، هما "زامبيا" في عام "2013" و "الكوت ديفوار" في عام "2015".

واعتبرت المجلة أن "رينار" نجح في تحقيق هذين الانجازين مع منتخبين بهوية مختلفة، مشيرةً إلى أن المنتخب "الزامبي" لم يكن يحتوي على نجوم كبار, وإنما تم تأسيسه من أبرز لاعبي الدوري المحلي ونجح في كسب التحدي، عكس منتخب "الكوت ديفوار" الذي تعامل فيه "رينار" مع لاعبين نجوم "كيايا توري" و "جيرفينيو".

وتوقعت المجلة أن يكون "رينار" أمام تحد من نوع مختلف مع المنتخب المغربي الذي يضم في صفوفه لاعبين ترعرعوا في بلدان مختلفة مثل فرنسا وهولندا وبلجيكا، بالإضافة إلى لاعبي الدوري المحلي.

أما بالنسبة للعامل الثاني الذي اعتبرته "فرانس فوتبول" انه سيكون مساعداً لـ"رينار" في مهمته الجديدة، هو أنه يحسن جيدا تحفيز اللاعبين والتعامل مع غرفة الملابس، وهنا توقعت المجلة أن يقوم المدرب الفرنسي بعمل كبير لتكوين منتخب منسجم ومتلاحم، علما بأن هذه الخاصية تعتبر من بين أبرز السلبيات التي عانى منها منتخب "أسود الأطلس" في السنوات الأخيرة.

أما العامل الثالث فيتمثل في كون المدرب السابق لنادي "ليل" الفرنسي مكتشف جيد للنجوم والمواهب، مذكرة في هذا الصدد بعدد من الأسماء التي نجح "رينار" في تحويلها من لاعبين مغمورين إلى نجوم، سواء خلال إشرافه على تدريب منتخب "زامبيا" ، أو "الكوت ديفوار"، مشيرةً إلى أنه مدرب يبني خططه التكتيكية بناءًا على نوعية اللاعبين الذين يحصل عليهم، وليس العكس، مذكرةً بأنه مدرب يعرف كيفية مسايرة منافسيه وإختيار الطريقة الأمثل لمواجهتهم.

 وأكدت على أن إشرافه على المنتخبين الأول والأولمبي سيمنحه الفرصة لأخذ نظرة شاملة على الطاقات المغربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يستعين بمدرب فرنسي لقيادة المنتخب الوطني المغرب يستعين بمدرب فرنسي لقيادة المنتخب الوطني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday