بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

شقيقة غريزمان تنجو من الهجوم المتطرف وديارا يفقد ابنة عمه

بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا

لاسانا ديارا
لندن - سليم كرم

يسافر منتخب فرنسا بالكامل بما فيهم لاسانا ديارا المكلوم الاثنين إلى لندن قبيل خوض اللقاء الودي مع منتخب إنجلترا على ملعب "ويمبلي"، وذلك في أعقاب الأحداث المتطرفة المروعة التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس وفقد خلالها ديارا ابنة عمه آستا دياكيتي وسط 130 شخصًا آخرين حينما كان لاعب خط الوسط السابق في صفوف فريقي "آرسنال" و"تشيلسي" يشارك في اللقاء الودي مع منتخب بلاده الذي أقيم الجمعة أمام منتخب ألمانيا على ملعب "دي فرانس".

ووقع الهجوم المتطرف في الملعب بعدما تم استهدافه من قبل انتحاريين بواسطة المتفجرات التي انفجرت خارج الساحة، كما تمكنت شقيقة لاعب آخر في تشكيل المدير الفني ديدييه ديشامب وهو آنتوني غريزمان من النجاة من الهجوم المتطرف الآخر الذي وقع في مسرح "باتاكلا" وخلف وراءه 89 قتيلًا.

هذا ولم يتم توجيه أية تعليمات للفريق بعد عودته إلى معسكر التدريب في "كليرفونتين" السبت من جانب الإتحاد الفرنسي لكرة القدم حول اللقاء الودي المقرر إقامته الثلاثاء على ملعب "ويمبلي"، بعدما أبدى البعض مخاوفه من لعب هذه المباراة، ومن ثم فمن المؤكد بأن أي لاعب يشعر بأنه غير قادر على السفر إلى لندن سوف يتم السماح باستبعاده من تشكيل الفريق.

وفي سياق متصل، أبدى كل من ديارا وغريزمان اللذين شاركا مع منتخب فرنسا في الفوز على منتخب ألمانيـا بهدفين دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت الجمعة، استعدادهما لخوض اللقاء الودي الآخر أمام منتخب إنجلترا في الوقت الذي أكدت فيه تيريسا ماي أهمية المشاركة في إشارة إلى أن الغلبة لن تكون للمتطرفين.

ويجري حاليًا تشديد الإجراءات الأمنية واتخاذ كل التدابير في ملعب "ويمبلي" مع حث المشجعين على الوصول قبل وقت من إقامة المباراة من أجل الخضوع للتفتيش.

وبعد نقاشات مطولة جرت بين إتحاد كرة القدم الإنجليزي والحكومة وشرطة "متروبوليتان" بشأن تأمين المباراة، تبيّن عدم وجود أية معلومات استخباراتية محددة تشير إلى أن هناك تهديدًا من إقامة المباراة ولكن التدابير الأمنية الجاري اتخاذها هي من أجل طمأنة المشجعين الذين قد يصل عددهم إلى ما يزيد عن 70 ألف مشجع.

وخلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ الحكومية الأحد، أكدت وزير الداخلية  تيريسا ماي على تضامنها المطلق مع الشعب الفرنسي، مضيفة أنه جنبًا إلى جنب هناك حاجة لإظهار أن التطرف لن ينتصر وسيلقى المتطرفون الهزيمة في النهاية.

ويشاطر الجماهير مشاعر الحزن لما جرى في فرنسا بعبارات النشيد الوطني الفرنسي، كما ستتم إضاءة ملعب "ويمبلي" بألوان العلم الفرنسي كما هو الحال منذ الجمعة الماضي، في حين ستقوم الشاشات خارج الملعب بعرض الشعار الفرنسي للحرية و المساواة و الإخاء.

وكانت هناك دعوات أيضًا إلى الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل جعل المباراة رمزًا للصداقة والأخوة عبر جمع العائدات لصالح الصليب الأحمر الفرنسي ومنظمة "أطباء بلا حدود".

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي ستقام في فرنسا جاك لامبرت، أن الاستعدادات تجري لمواصلة العمل بشأن القضايا الأمنية قبيل إقامة البطولة الصيف المقبل.

وعلي جانب آخر، يخوض منتخب ألمانيا مباراته الودية الثلاثاء أمام منتخب هولندا والمقرر إقامتها في هانوفر بحضور آنجيلا ميركل إلى جانب وزير الداخلية توماس دي مايتسيره.

وأشار وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في الملاعب، على أن منتخب روسيا الذي سوف يشارك في مباراة ودية في باريس أمام منتخب فرنسا في آذار / مارس المقبل لا يبحث عن تغيير الملعب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها لاجتماع أزمة

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 04:45 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل كلوني تحمِّل الرئيس ترامب مسؤولية مقتل جمال خاشقجي

GMT 02:44 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

غادة عبد الرازق تعرض أماكن حميمة من جسدها

GMT 07:39 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إمكانيات بسيطة تمكنك من بناء منزل صغير لأطفالك

GMT 11:49 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة العربية تدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

GMT 08:29 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

عرض تاج أثري من منتجات "فابرجيه" في مزاد

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

الأردن يشهد 10434 حالة تزويج قاصرات لعام 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday