فريق مانشستر سيتي يتجه إلى عبور نصف منافسات نهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بعد الفوز على "سان جيرمان" 3-2 في مجموع المباراتين

فريق "مانشستر سيتي" يتجه إلى عبور نصف منافسات نهائي أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق "مانشستر سيتي" يتجه إلى عبور نصف منافسات نهائي أبطال أوروبا

فريق "مانشستر سيتي" الإنكليزي
لندن- سليم كرم

واصل فريق "مانشستر سيتي" الإنكليزي مغامرته الأوروبية بالفوز على ضيفه "باريس سان جيرمان" بهدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء في ملعب الاتحاد في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. سجل هدف اللقاء الوحيد كيفين دي بروين في الدقيقة 76، ليؤكد تأهل مانشستر سيتي للدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما تعادل الفريقان ذهابًا 2/2 في باريس.

اعتمد مانويل بيليغريني على طريقة 4-2-3-1، ففي حراسة المرمى جو هارت، أمامه الرباعي سانيا، أوتاميندي، مانجالا، كليشيه، ثم ثنائي الارتكاز فرناندو وفرناندينو أمامهم محاور الهجوم خيسوس نافاس، دي بروين ودافيد سيلفا خلف رأس الحربة الوحيد سيرخيو أغويرو. أما لوران بلان فاجأ الجميع بخطته 3-4-3، في حراسة المرمى كيفن تراب أمامه "ليبرو" تياغو سيلفا ويعاونه أورييه وماركينوس، ثم ارتكاز الوسط تياغو موتا وأدريان رابيو وعلى الطرفين ماكسويل يسارًا وفان دير فيل يمينًا، خلف ثلاثي الهجوم آنخيل دي ماريا، إدينسون كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش.

كان الفريق الباريسي الأكثر استحواذًا بالكرة، حيث احتفظ بها بنسبة 68%، ولكن دون خطورة على مرمى الفريق الإنجليزي باستنثاء ركلة حرة سددها إبراهيموفيتش بقوة، وأبعدها جو هارت بنجاح، إلا أن الهجوم الفرنسي افتقد للتعاون بين الثلاثي الأمامي، كما فقد لوران بلان سلاحًا مهمًا بإصابة تياجو موتا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليشارك مكانه لوكاس مورا.

أما مانشستر سيتي كان أكثر فعالية وخطورة، حيث هدد المرمى بتسديدتين لسيرخيو أجويرو وخيسوس نافاس، وشكل دافيد سيلفا جبهة قوية مع كليشيه، إلا أن أغويرو أهدر الفرصة الأكبر بإهدار ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلة من الحارس الألماني تراب، إلا أن المهاجم الأرجنتيني سددها بجوار القائم الأيسر. في الشوط الثاني، تحسن أداء باريس سان جيرمان كثيرًا، ضغط بكل قوة بحثًا عن التأهل، وهدد المرمى مبكرًا بتسديدة قوية لإبراهيموفيتش من ركلة حرة، أنقذها جو هارت بصعوبة بالغة.

أسرع لوران بلان بتغيير خطته إلى 4-4-2، بإجراء تبديل بإشراك خافيير باستوري مكان أورييه، ليعود فان دير فيل لمركز الظهير الأيمن ويشكل خطورة كبيرة بفضل انطلاقات في هذه الجبهة، وحصل الضيوف على أكثر من ركلة ركنية، وكاد تياجو سيلفا أن يسجل هدفاً من ضربة رأس لولا براعة جو هارت الذي واصل تألقه بتصدي رائع، ثم ألغى الحكم هدفًا سجله مورا بداعي التسلل.

مع مرور الوقت، تسرب التوتر للاعبي باريس سان جيرمان، وحصل كل من باستوري وفان دير فيل على بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف، بينما كان مانشستر سيتي أكثر هدوءً وثقة، ونجح في التصدي للضغط الهجومي المكثف، ومن أحد المحاولات القليلة، تصل الكرة إلى دي بروين ليمهدها لنفسه ويسدد في الزاوية اليسرى، مسجلاً هدف الفوز والثالث له في دوري الأبطال هذا الموسم، وبعدها سدد أجويرو كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

جو هارت كان سداً منيعاً، وحرم باريس سان جيرمان من إدراك التعادل من انفراد تام لكافاني مسددًا الكرة في جسد الحارس الإنكليزي، بعدها يخرج "عريس اللقاء" دي بروين ليشارك مكانه يايا توريه، بعدها شارك فابيان ديلف مكان دافيد سيلفا.

واصل بطل الدوري الفرنسي المحاولات المستميتة لإنقاذ فرصه أو وداع "التشامبيونز ليغ" من الباب الكبير، وفي الدقائق الأخيرة واصل الحظ عناده للنجم السويدي إبراهيموفيتش، حيث ألغى الحكم هدفًا له بداعي التسلل.
وفي الوقت بدل الضائع، شارك كليتشي إيهيناتشو مكان أغويرو، إلا أنها كانت مشاركة شرفية للمهاجم النيجيري الشاب قبل إطلاق صافرة النهاية وسط أفراح إنكليزية وخيبة أمل فرنسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق مانشستر سيتي يتجه إلى عبور نصف منافسات نهائي أبطال أوروبا فريق مانشستر سيتي يتجه إلى عبور نصف منافسات نهائي أبطال أوروبا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday