فيفا يبحث الفصل في مواعيد مونديال 2022 في الدوحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أندية الدوري الإنكليزي ترفض خوض البطولة في الشتاء

"فيفا" يبحث الفصل في مواعيد "مونديال 2022" في الدوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيفا" يبحث الفصل في مواعيد "مونديال 2022" في الدوحة

رؤساء الأندية العالمية لكرة القدم
واشنطن ـ عادل سلامة

يتوجّه رؤساء الأندية العالمية لكرة القدم إلى الدوحة هذا الأسبوع، لإجراء مناقشات حول موعد تنظيم بطولة كأس العالم 2022، المقررة في قطر، وسط توقعات بأن يقع الاتحاد الدولي للكرة "فيفا" تحت ضغط الموافقة على كأس عالم مختصر، بسبب تزامن منافسات البطولة مع الشتاء.
ويتوقع مراقبون أن يعلن الاتحاد الدولي موعد بدء بطولة 2022 في الدوحة، في تشرين الثاني/نوفمبر، تجنبًا لحرارة الصيف.
وأيّد الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز، ريتشارد سكودامور، فكرة إقامة كأس عالم مختصر في 2022، إلى جانب تنظيم فترة إعداد قصيرة للأندية. وأكد أحد أعضاء فريق العمل في البطولة، أن البطولة ستقام خلال الفترة من تشرين الأول/نوفمبر، وحتى كانون الأول/ديسمبر، مشيرًا إلى أن المناقشات تبحث تقصير مدة البطولة وتخفيض فترة الإعداد المسبقة أيضًا, إذ يمكن إعداد البطولة في أسبوعين فقط بدلًا من 3 أو 4 أسابيع.
وأوضح أنّ لاعبي أندية نصف الكرة الشمالي، وهم الأغلبية في البطولة، سيكونون في راحة أكثر لأن الملاعب ستكون قريبة منهم، على مسافة أقل من ساعتين، لذلك لن تقوم الأندية بإنفاق الكثير من الوقت في السفر، وأضاف "نحن لا نحتاج إلى 5 أيام بين الدور نصف النهائي والنهائي، يجب أن تكون 72 ساعة فقط".
وكشف نائب رئيس "الفيفا" في لندن، جيم بويس، عن رغبته في إجراء البطولة في كانون الثاني/ يناير وشباط / فبراير، موضحًا في الوقت ذاته أن هذه الفترة ستصطدم مع موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
وأبرز "الأمر المهم أن يتم الموافقة على لعب البطولة في الشتاء، ولا يمكن أن تلعب الفرق في قطر في الصيف".
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي الذي يترأس فرقق عمل البطولة، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أنّ موعد تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول / ديسمبر هو الخيار الأقرب لـ"لفيفا", موضحًا أنه الأفضل لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر، لأنه يجب أن يتم لعب البطولة في قطر في فصل الشتاء.
وبيّن أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم، جيروم فالكه، أن فريق العمل اقترب من تقليل التواريخ المقترحة لكأس العالم، موضحًا أن موعد تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/  ديسمبر في قطر يعد مثاليًا, وحذر الرئيس السابق لاتحاد تشيلي لكرة القدم، هارولد ماين نيكولاس، من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في قطر، وأضاف "لا يوجد حل مثالي, وتشرين الثاني وكانون الأول يناسب الطقس، ولكن هذا يعني أنك ستعطل حوالي 50 بطولة في أنحاء العالم، وفي كانون الثاني/ يناير وشباط / فبراير هناك الكثير من المتاعب مع اللجنة الأولمبية الدولية، فضلًا عن التقاليد البريطانية في يوم الملاكمة ورأس السنة الجديدة".
وتابع "آيار/ مايو الطقس غير مناسب، ونيسان / أبريل يتزامن مع رمضان، فأنا لا أرى حلًا مثاليًا".
وأصدر الدوري الإنكليزي الممتاز بيانًا أكّد فيه أنّ محاولة استضافة كأس العالم 2022 منحت لقطر على أن تقام في الصيف، مضيفًا "احتمال إقامة البطولة في الشتاء أمر غير مرغوب فيه من طرف الاتحادات المحلية لكرة القدم في أوروبا".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يبحث الفصل في مواعيد مونديال 2022 في الدوحة فيفا يبحث الفصل في مواعيد مونديال 2022 في الدوحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday